5 استخدامات لا تتوقعيها لـ زيوت الأطفال

5 استخدامات لا تتوقعيها لـ زيوت الأطفال

آخر تحديث : الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

هل جربتي استخدام زيوت الأطفال على بشرتك؟، استخدام زيوت الأطفال ليس مقتصراً فقط على استخدامات الأطفال، ولكن هناك العديد من الأمور التي يمكن للبالغين استخدام زيوت الأطفال معها لتحقيق نتائج أكثر فعالية، وخاصة وأن زيوت الأطفال خالية من المواد الكيميائية الضارة، وهي مناسبة أكثر للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.


وفي هذه السطور التالية يقدم لك ستات دوت كوم مجموعة من الاستخدامات الجديدة التي ستجعلك لن تستطيعين الاستغناء عن استخدام زيوت الأطفال في حياتك.

كيف يمكنك استخدام زيوت الأطفال في العناية بجمالك؟

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- إزالة المكياج

زيوت الأطفال

تساعد زيوت الأطفال على إزالة المكياج من البشرة نهائياً، ودون التسبب في التهابات وتهييج البشرة، فقط قومي بوضع القليل من الزيت على قطنة ومسح الوجه بالكامل بها، ثم غسله بالماء البارد للحصول على بشرة ناعمة ونقية.


2- ترطيب البشرة

يمكنك استخدام زيوت الأطفال إذا كنت تعانين من جفاف البشرة وتشققها، فزيوت الأطفال تعد مرطباً جيداً للبشرة يساعد على إعادة نضارتها، ومنح الجلد الليونة ومعالجة الجفاف.
قومي دهان الجسم بالكامل بزيوت الأطفال بعد الاستحمام، مع التركيز على المناطق الأكثر عرضة للجفاف والتشققات مثل المرفقين والركبتين.


3- علاج تشققات القدم

تعاني معظم السيدات من مشكلة خشونة وتشقق باطن القدم، وخصوصاً عند الكعبين، لذلك احرصي على دهان باطن القدم يومياً بزيوت الأطفال، والتي تعمل على إزالة الجلد الميت وتنعيم الجلد وزيادة ليونته وترطيبه.

زيوت الأطفال
4- ترطيب الشعر

تساعد زيوت الشعر على ترطيب الشعر وزيادة نعومته ولمعانه وتخفيف تطايره، قومي بمزج زيوت الأطفال مع واحد من الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم أو زيت جوز الهند، وقومي بفردهما على الشعر بالكامل وتركهما لمدة ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء والصابون.


5- إزالة الشعر الزائد

يمكنك استخدام زيوت الأطفال عند قيامك بإزالة الشعر الزائد باستخدام شفرات الحلاقة، قومي بفرد زيوت الأطفال على البشرة قبل البدء في إزالة الشعر، حيث تساعد زيوت الأطفال على انزلاق الشفرة، وتجعل عملية إزالة الشعر أكثر سهولة.

6- الاسترخاء

بعد نهار عمل طويل أنت في حاجة إلى الاسترخاء وترطيب البشرة، يمكنك أن تضيفي زيوت الأطفال إلى ماء الاستحمام، فيمكنك إضافة زيت الأطفال إلى أحد الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر، حيث أن هذا الأمر يساعد على التخلص من التوتر والاسترخاء، بالإضافة إلى أنه يؤدي في الوقت ذاته إلى ترطيب البشرة.

زيوت الأطفال

7- ترطيب الجلد المحيط بالأظافر

تساعد زيوت الأطفال على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر، وهو الأمر الذي يساعدك على إبعاده عند القيام بالمانيكور، حيث أن زيوت الأطفال تعمل على ترطيب الجلد وتجعله أكثر ليونة، وهو الأمر الذي يساعدك على إبعاده بسهولة، وبدون حدوث أي جروح أو تشققات.

قومي بوضع بضع من قطرات أحد زيوت الأطفال على الجلد المحيط بالأظافر، واتركيه بضع دقائق، ثم جففي يدك، وقومي بوضع أحد كريمات الترطيب، وبعد ذلك يمكن إبعاد الجلد من حول الأظافر باستخدام عصا خشبية، وبكل سهولة.

8- علاج تشقق القدمين

يمكنك استخدام زيوت الأطفال لعلاج تشقق القدمين وخاصة عند الكعبين، فبعد استخدام الحجر الخفاف في إزالة الخشونة وخلايا الجلد الميتة من على الكعبين ستكونين في حاجة إلى ترطيبها، حتى لا تتعرض للتشقق والجروج، وزيوت الأطفال تلعب دوراً هاماً في هذا الأمر، حيث أن زيوت الأطفال ترطيب بشرة القدمين، وتعيد إليهما النعومة، فقومي بوضع زيت الأطفال على قدميك وارتداء الجوارب عليها طوال الليل، وفي الصباح ستجدين قديمك ناعمة جداً في نعومة بشرة الأطفال، وبذلك ستتمكنين من التخلص من التشققات وجفاف القدمين تماماً.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة