4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة

4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعاني الفتيات والنساء بشكل عام، بأمور عدة تؤثر على البشرة، وذلك من خلال عوامل عدة، من المناخ الجاف إلى التلوث، وصولًا إلى تحمّل تبعات نمط الحياة اليوميّ، المُثقَل بالتوتر والمُحمل بالجذور الحرة نتيجة تناول طعام غير صحي.

ويقدم موقع "ستات دوت كوم"، 4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة.

أعراض البشرة الجافة

معرّضة للاحمرار والتبقع والحكة والقشرة، بما فيها قشرة فروة الرأس. لذلك، من الضروريّ الاستعانة بزيوت طبيعية أساسيّة، من أجل التخلص من جفاف البشرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة

أسباب استخدام الزيوت

1- سعرها الذي لا يقارن بأسعار المنتجات التجاريّة ذات النوعية الجيّدة.
2- عدم تركها أي آثار جانبية في حال استخدام الزيت الملائم لنوع البشرة.
3- النتيجة الإيجابيّة مضمونة بلا أي شك.


4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة، هم:

1- زيت الخزامى:

بإمكان زيت الـ"لافندر"، أي الخزامى الأساسيّ، أن يهدّئ الجسم والعقل. كما يساعد في تغذية البشرة وتجديدها وترطيبها. يُعتبَر زيت الخزامى من أكثر الزيوت الملائمة للبشرة الجافّة، لأنّه يتغلغل في العمق فيرطّبها ولا يسبّب أيّ آثار جانبيّة، كالحساسيّة، أو الاحمرار.

4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة

2- زيت البابونج:

عبر القصص والحكايات الروايات التاريخية، فإن هذا الزيت، أظهرت هذا الزيت مكانة مهمة في تاريخ العلاجات الطبيعية الخاص بالعناية بالبشرة. يساعد في ترطيب البشرة بالعمق، وتجديد الخلايا، ومحاربة علامات التقدّم في السن. يمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة الحكّة، وتخفيف تهيّج البشرة الجافة جدًّا.

4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة
3- زيت الورد:

خلاصة زيت الورد لها منافع مذهلة. فهي تعمل على تهدئة العقل قبل البشرة. أمّا تأثيرها في البشرة الجافّة فلا يوصف، إذ إنّه يحدّ من تهيّجها واحمرارها. كما يساعد في ترطيبها بالعمق.

4- يلانغ يلانغ:

مطهّر طبيعي، يمكن أن يساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من الملوّثات. كما يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها، ما يجعل هذا الزيت من الخيارات الأمثل.

4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة

الطريقة المثلى لاستخدام الزيوت

يبقى المهم تطبيق علاج الزيوت الطبيعيّة بالطريقة الأمثل، التي تفترض تطبيقه على بشرة نظيفة عند المساء، وتركه عليها طوال الليل، لكي يتسنى للبشرة امتصاص الكمية كلها، وبالتالي الحصول على الترطيب الأمثل. كذلك، تساهم الرائحة الشذية للزيوت الطبيعية في الاسترخاء ومحاربة التوتر.

مجموعة من الأمور التي تساعدك على تحديد نوع بشرتك، وتقديم العناية اليومية المناسبة لها:

1- البشرة الدهنية: تقوم البشرة الدهنية بإفراز الدهون والزيوت الطبيعية نتيجة لانتشار المسام الواسعة بها، وهي الأمر الذي يؤدي إلى تعرضها الدائم والمستمر للعديد من المشاكل منها حبوب الشباب وانتشار الرؤوس السوداء وغيرها.

ويمكنك اكتشاف إذا كانت بشرتك دهنية أم لا من ملمسها، حيث أن البشرة الدهنية ناعمة ودائمة اللمعان، فقومي بتنظيف وجهك جيداً، ثم ضعي طبقة من المنديل على البشرة، فإذا وجدت بعض الزيوت على المنديل، فهذا يدل على أن بشرتك دهنية.

2- البشرة الجافة: على عكس البشرة الدهنية، فإن البشرة الجافة لا تقوم بإفراز أي دهون في الوجه، وهو الأمر الذي يجعل الوجه جافاً، ويجعله عرضة للتشققات وظهور التجاعيد.\

ويمكنك التعرف عليها بسهولة، حيث ينتشر الجلد الميت على سطحها معظم الوقت، بالإضافة إلى سطحها الخشن، وتكون جافة جداً ومشدودة وخاصة في فصل الشتاء.

4 زيوت طبيعية لمعالجة جفاف البشرة

3- البشرة العادية: هي أفضل أنواع البشرة، وأكثرها حيوية ونضارة، وهي لا تحتاج إلى إجراءات كثيرة للعناية بالبشرة، ولا تعاني من أي مشاكل للبشرة مثل الحبوب والالتهابات والتشققات على المدى البعيد مثل أنواع البشرة الأخرى.

ويمكنك اكتشاف البشرة العادية من ملمسها الناعم، وعدم وجود أي لمعان عليها، أو تكون أي زيوت أو دهون بها، بالإضافة إلى عدم انتشار القشور والجلد الميت بها.

4- البشرة المختلطة: وهي من أصعب أنواع البشرة، حيث أنها تجمع بين خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وهذا النوع ينتشر بشكل كبير بين سيدات الوطن العربي.

ويمكنك اكتشاف البشرة الدهنية بوضع طبقة من المنديل على البشرة بعد تنظيفها والضغط عليها برفق، وستجدين أن الزيوت تظهر على المنديل في مناطق الأنف والجبهة والذقن، وهي المناطق التي تأخذ خصائص البشرة الدهنية، أما باقي أجزاء الوجه فتأخذ خصائص البشرة الجافة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة