تعرفي على أفضل 10 زيوت للشعر

تعرفي على أفضل 10 زيوت للشعر

آخر تحديث : الأربعاء ٠٨ مايو ٢٠١٩

تفضل الكثير من البنات والسيدات استخدام الزيوت الطبيعية بدلًا من المنتجات الطبية التي تحتوي على بعض المواد الضارة بالشعر،

لذا إليكِ أفضل 10 زيوت للشعر:

1-زيت الزيتون:

يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وزيادة نموه، وذلك عن طريق تدليك فروة الرس به مما يقتل البكتيريا وينشط الدورة الدموية، ليمنحك شعرا ناعما وجذابا.

زيوت للشعر

2-زيت إكليل الجبل:

يحتوي هذا الزيت على كمية كبيرة من الكالسيوم والحديد، ويعد من أفضل الزيوت للشعر الخفيف نظرًا لأنه يعمل على تقوية الشعر الرقيق، كما أنه يرطب الشعر الجاف ويخلصك من القشرة والسموم المتراكمة، ويتم استخدامه عن طريق مزجه بزيت الزيتون، والجدير بالذكر أنه قد ثبت علميًا أنه يمنع الشيب المبكر.

3-زيت الأرجان:

يعمل زيت الأرجان على حماية الشعر من التقصف، كما يمنحه رطوبة ولمعانا، لذا يعد الأفضل لاصحاب الشعر الجاف والمجعد، ويتميز زيت الأرجان بتوفره في الأسواق بعدة أنواع وأشكال مختلفة، ويتم استخدامه على حسب نوعه.

4-زيت اللافندر:

يعد من أفضل الزيوت المعالجة للقشرة، خصوصًا للشعر القصير، إذ أنه يمنح شعرك لمعانا وطول لا مثيل له، كما يمكنك استخدامه لعمل حمام دافيء، إذ إنه يساعد كثيرًا على الاسترخاء.

5-زيت الليمون:

بالطبع لليمون العديد من الفوائد المبهرة، فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس وتخليصها من الجراثيم، كما يمنع تكون القشرة، وحماية فروة الرأس من الجفاف، لذا يعد الأنسب للشعر الدهني، ويمكن استخدامه للأطفال لحمايتهم من الحشرات، إذ أنه يعمل على قتلها.

زيوت للشعر

6-زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك وفيتامين E مما يمنح شعرك التغذية اللازمة، للحصول على شعر سميك وقوي، كما أنه يساعد في منع الالتهابات وتكون القشرة في فروة الرأس، بالإضافة إلى الترطيب واللمعان.

7-زيت بذور الرمان:

يعمل زيت بذور الرمان على حماية الشعر من الأضرار البيئية والمواد الكيميائية، كما أنه ينشط الشعر ويمنحه كثافه ولمعانا، ولتحقيق أقصى استفادة من زيت بذور الرمان يمكنك مزجه مع زيت الزيتون، وتدليك فروة رأسك به لتلاحظي الفرق بنفسك.

8-زيت الأفوكادو:

يعمل زيت الأفوكادو على علاج الشعر التالف، ومنع تكسره، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية والدهون، التي يحتاجها الشعر مما يغذيه، ويساعدك على استرداد صحة شعرك من جديد.

9-زيت الجوجوبا:

يعمل زيت الجوجوبا على تحسين صحة الشعر، وزيادة نموه، ولكن لا يمكن الحصول عليه في صورته الخام إذ أنه عبارة عن شمع سائل يتم استخراجه من أحد الشجيرات في جنوب أمريكا، إلا أنه متوفر في بعض الشامبوهات ومنتجات العناية بالشعر، ويمكن استخدامه لكل أنواع الشعر ليمنح شعرك لمعة خاصة.

10-زيت النعناع:

يساعد زيت النعناع على تطويل الشعر عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى الشعر، مما يمنحه التغذيه اللازمة ويمكنك استخدامه عن طريق مزج بضع قطرات منه مع الشامبو وغسل شعرك به.

زيوت للشعر

نصائح لتحسين صحة الشعر:

بالإضافة إلى ما سبق يوجد بعض النصائح التي قد تساعد بشكل فعال في تحسين الشعر، ومن ضمنها الآتي:

  1. عدم غسل الشعر بالماء الساخن، واستبداله بالماء الفاتر.
  2. استخدمي الكونديشنر الذي يترك على الشعر.
  3. احرصي على تناول الأطعمة المغذية.
  4. احرصي على إدراج مصل الشعر في روتينك.
  5. عدم الإكثار من استخدام مجفف الشعر.
  6. تجنبي استخدام المواد الكيميائية.
  7. عدم ارتداء غطاء الشعر بعد غسله مباشرة.
  8. عدم تمشيط الشعر بعد غسله مباشرة.
  9. قص أطراف الشعر باستمرار.
  10. استخدام مشط ذي أسنان واسعة عند تمشيط الشعر.
  11. استبدلي المشط البلاستيكي بآخر خشبي.
  12. قومي باستخدام بعض الوصفات الطبيعية لشعرك.

المراجع :

1- ^ أ ب ت ث ج ح خ "Essential Oils for Hair", www.healthline.com, Retrieved 12-9-2018. Edited.

2- ↑ "How to Oil Your Hair", www.wikihow.com, Retrieved 12-9-2018. Edited.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة