سبب الصداع على العين وطرق التخلص منه

سبب الصداع على العين وطرق التخلص منه

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ مارس ٢٠١٩

يعد صداع العين من أكثر ما يتعرض له الكثير منها يوميًا، وهو الصداع الذي يسبب شعور بالألم أعلى الرأس وفوق العينين وتحت الحاجبين بالاضافة إلى جفن العين، وعادة يكون الصداع حاد ويسبب الشعور بالحرقة في العينين، وقد يعتقد البعض أن سببب الصداع على العين هو ضعف النظر أو مشكلة صحية في العينين، ولذلك في هذا الموضوع ستات دوت كوم يقدم لكم سبب الصداع على العين وطريقة التخلص منه.

سبب الصداع على العين

سبب الصداع على العين

الموبايل والكمبيوتر

إذا كنت تشعرين بصداع في منطقة أسفل الحاجبين وجفن العين وحرقة في العينين، فربما تكونين مصابة بصداع العين، وقد يكون الاستخدام الزائد للموبايل والكمبيوتر سبب الصداع على العين ، حيث أنه يؤدي إلى جفاف العينين واحمرارهما مما يسبب الشعور بالصداع الشديد، والرغبة بفرك العينين.

اقرأي أيضًا: علاج الصداع النصفي بالماء

الصداع النصفي

يعد الصداع النسفي سبب الصداع على العين في كثيرًا من الأحيان وحينها يشعر المريض بعدم القدرة على الرؤية بشكل جيد، مع الألم الشديد في منطقة الرأس والعين.

التهاب الجيوب الانفية سبب الصداع على العين

قد يكون التهاب الجيوب الانفية سبب الصداع على العين ، حيث تنتشر تجاويف الجيوب الأنفية في معظم أنحاء الوجه، وعند التهابها تكون سبب الصداع على العين .

سبب الصداع على العين

اجهاد العين

قد يكون سبب الصداع على العين ، هو بعض مشاكل الرؤية التي تؤدي إلى الصداع الحاد وصداع العين، وبالتالي الشعور بالاجهاد وعدم القدرة على الرؤية بشكل جيد، وعادة تكون النساء فوق سن الأربعين هما الاكثر عرضة للاصابة بهذا النوع من الصداع.

التوتر وضغط العين

إذا كنت تشعرين بالتوتر دائمًا فقد يكون هو سبب الصداع على العين ، فالتوتر والإجهاد من أشهر أسباب الصداع، بالاضافة إلى ضغط العين ، فقد تحتاجين إلى فحص ضغط العين عند الشعور بالصداع الحاد الذي يصطحبه رغبة في القيء.

التخلص من صداع العين

تعد المسكنات هي الحل الأبسط والأسهل للتخلص من صداع العين، ولكن باعتدال ودون افراط حتى لا تتسبب في اضرار أخرى للجسم، ويمكنك استبدال المسكنات بالكافيين عن طريق تناول كوب من القهوة على سبيل المثال، أو تدليك المنطقة التي تشعرين فيها بالصداع الشديد، لتخفيف تشنج العضلات.

وربما يكون الاستحمام بالماء الدافيء الحل الأمثل للتخلص من الصداع، حيث يساعد الاستحمام على الشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر أو عمل الكمادات الباردة أو الدافئة حسب حرارة الجو فإن كان شديد الحرارة ، ستكون الكمادات الباردة هي الأفضل، ولذلك لتخفيف حدة الألم، كما يمكنك الاسترخاء في غرفة معتمة وغلق عينيكي للتخلص من حدة الألم والتوتر وتشنجات العضلات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة