سوائل دافئة تعالج السعال الشديد

سوائل دافئة تعالج السعال الشديد

آخر تحديث : السبت ٠٩ نوفمبر ٢٠١٩

تكثر أعراض البرد والإنفلونزا في موسم الخريف والشتاء، والتي يصاحبها السعال، نتيجة الرغبة في تصريف المخاط، والتخلص من البلغم، ولكن هناك سوائل دافئة تعالج السعال الشديد، كالزعتر والعسل، وكذلك العسل والليمون.

ومن الأفضل شرب الكثير من السوائل طوال المساء قبل النوم، حيث تساعد السوائل في تخفيف المخاط في الحلق وتخفف من عملية السعال.

سوائل دافئة تعالج السعال

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، سوائل دافئة تعالج السعال الشديد.

سوائل دافئة تعالج السعال الشديد

تعتبر السعال، حالة من الإعياء الشديد، تنتج عن التعرض لنزلات البرد، حيث يقوم السعال بمحاولة لطرد الأجسام الغريبة ومحاولة تصفية المجاري التنفسية.

الزعتر

وللعلاج من السعال، يمكنك عزيزتي، إحضار ملعقتين من الزعتر المطحون على ماء مغلي، ثم شربها مرتين يوميًا، لتقليل حدة الكحة والصداع والتهابات الشعب الهوائية.

سوائل دافئة تعالج السعال

الكركم

أما الكركم، فإنه من السوائل الطبيعية التي تستخدم في علاج السعال الشديد، حيث يمكنك تحضيره، بوضع ملعقة من الكركم، على كوب من الماء المغلي، ثم شربه ثلاث مرات يوميًا، للتخفيف من حدة السعال.

الكتان والعسل

و للتخفيف من حدة السعال، يمكنك تناول الكتان والعسل، بوضع ثلاث من حبوب الكتان على كوب ماء مغلي، ثم تحليته بثلاث معالق مماثلة من العسل، حيث تعمل على تخفيف الالتهابات وتهدئة السعال.

الليمون

و يمكنك عزيزتي تناول الليمون المغلي، في علاج حالات نزلات البرد والإنفلونزا، وكذلك السعال الشديد.

سوائل دافئة تعالج السعال

الثوم

كما يستخدم الثوم، لعلاج البكتيريا والوقاية من الفطريات و الجراثيم، كما يعالج السعال الشديد، حيث يمكنك تحضسره، بتفصيص ثلاث فصوص من الثوم، في كوب من الماء المغلي و إضافة ملعقة من العسل وشربه صباحًا.

كما يمكنك عزيزتي، تناول فص من الثوم المفروم أو المهروس مع إضافة القليل من من العسل أو زيت القرنفل، لتخفيف حدة الالتهاب.

البهارات الطبيعية

وم ن البهارات الطبيعية، التي تعالج السعال، يكون الفلفل الأسود، حيث يعمل كمرطب للسعال و مهدأ للكحة، ويعزز الدورة الدموية.

يرجى الحرص عزيزتي، على استشارة الطبيب، للاستفسار عن الأدوية المعالجة، حال استمرار السعال، لأكثر من 7 إلى 10 أيام، حتى لا يتعرض لأعراض جانبية أخرى، تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي.

و في حالة اكتشاف السعال مبكرًا، يفضل عزيزتي استشارة الطبيب، لتلقي بعض المضادات الحيوية، مع الراحة في الفراش، لمدة أسبوعين.

و في نهاية المقالة، يرجى العلم أن تناول كميات كثيرة من المياه الدافئة و المشروبات الساخنة، تناول كوب من الماء الدافئ محلى بالعسل والليمون كل يوم على مدار ثلاثة أيام، تنازل الحليب بالعسل قبل النوم، إضافة الكركم إلى العسل أيضا من الطرق الفعالة في المحاربة السعال الجاف، حيث تكثر أعراض البرد و الإنفلونزا في موسم الخريف و الشتاء، و التي يصاحبها السعال، نتيجة الرغبة في تصريف المخاط، والتخلص من البلغم.

كما أن استخدام الزعتر أيضا من الطرق الفعالة التي تساعد على التخفيف من احتقان الحلق ويتم تقديمه بعد غليه مع الماء، الزنجبيل من أكثر الأعشاب التي يتم الاستعانة بها في التخلص من السعال الجاف لأنه يعمل بشكل كبير على التخفيف من حدته.

أوراق الجوافة

و يستخدم أوراق الجوافة لعلاج السعال و الربو ، حيث يمكنك غليها في الماء و تناوله ثلاث مرات في اليوم حال الإصابة بالسعال و الربو حيث يعمل على تهدئة الجهاز التنفسي .

العرقسوس

العرقسوس كما يستخدم العرقسوس في علاج السعال و يطرد البلغم ، حيث يمكنك تناوله كعصير .

العسل

و يستخدم العسل في علاج السعال و نزلات البرد ، حيث يمكن تناول ملعقتين صغيرتين منه خلال اليوم، أو إضافة إلى كوب من الماء الفاتر و شربه مباشرة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة