سورة التكاثر - سورة التكاثر مكتوبة - سورة التكاثر كاملة

سورة التكاثر - سورة التكاثر مكتوبة - سورة التكاثر كاملة

آخر تحديث : الإثنين ١٩ مارس ٢٠١٩

سورة التكاثر

سورة التكاثر - سورة التكاثر مكتوبة - سورة التكاثر كاملة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2) كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8)

يعرض عليكم موقع ستات دوت كوم سورة التكاثر، التى يجمع الاغلبية على أنها مكية، بينما يرى بعض آخر أسبابا لتكون مدنية. والسورة تتحدث عن انشغال الناس بالحياة الدنيا ومتاعها باختزالها بـالتكاثر والمراد كما ذهب المفسرين في كتبهم أن التكاثر معناه التفاخر بالكثرة، سواء كانت بالمال أو الأبناء أو الجند وغيرها، وتكمل الآية وصف ما سيكون عليه شعور أولئك الذين انشغلوا بمتاع الدنيا وندمهم.

تفسير سورة التكاثر للأطفال

﴿ ألهاكم التكاثر﴾ شغلكم عن عبادة الله تفاخركم بالأموال والأولاد. ﴿ حتى زرتم المقابر﴾ واستمر اشتغالكم بالدنيا حتى متم ونقلتم إلى المقابر.﴿ كلا سوف تعلمون ﴾ كلا سوف يظهر لكم أن الآخرة خير وأبقى من دنياكم الزائلة. ﴿ ثم كلا سوف تعلمون ﴾ وسوف يتبين لكم سوء اختياركم بتقديم الدنيا على الآخرة. ﴿ كلا لو تعلمون علم اليقين ﴾ ما هكذا ينبغي لكم لو كنتم تعلمون حق العلم، ما ألهاكم الولد والمال عن المآل.﴿ لترون الجحِيم﴾ والله لتشاهدُنَّ النار بعيونكم، فهل عملتم ما ينجيكم منها؟ ﴿ ثم لترونها عين اليقين ﴾ وأقسم لترون النار دون شك فأعدوا الزاد ليوم الميعاد واجتنبوا النار بطاعة الواحد القهار. ﴿ ثم تسالن يومئذ عن النعيم﴾ ثم أقسم لتسألن يوم القيامة عن كل نعيم، هل شكرتم ربكم عليه.




التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة