سورة الضحى - سورة الضحى مكتوبة - سورة الضحى كاملة

سورة الضحى - سورة الضحى مكتوبة - سورة الضحى كاملة

آخر تحديث : الإثنين ٢٤ مارس ٢٠١٩

سورة الضحى - سورة الضحى مكتوبة - سورة الضحى كاملة :

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى (2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3) وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى (4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى (8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11)

سورة الضحى

يقدم لكم موقع ستات دوت كوم معلومات عن السوره. سورة مكية آياتها 11 و ترتيبها بالمصحف الثالثة والتسعون . نزلت بعد سورة الفجر و بدأت السورة بقسم " والضحى والليل إذا سجى"

سورة الضحى واحدة من السور القرانية التي تحمل اسما للوقت وهو الضحى -وهو ارتفاع الشمس قدر رمح اى ما يعادل ربع ساعة تقريبا بعد الشروق إلى ما قبل الظهر بنصف ساعة تقريبا.

صلاة الضحى

سورة الضحى أشارت إلى واحدة من الصلوات النافلة التي واظب عليها النبي -صلى الله عليه وسلم- ألا وهي صلاة الضحى فهي من السنن المؤكدة وأقلها ركعتين فأكثر بحيث تصلى كل ركعتين معا ولا يجوز صلاة أربع ركعات معا، إنما تصلى منى منى، وتسمى أيضا صلاة الإشراق، ووقتها من بعد ارتفاع الشمس قدر رمح إلى قبيل صلاة الظهر، ومما جاء في فضل صلاة الضحى واستحباب المواظبة على صلاتها قدر المستطاع: أوصاني خليلي -صلى اللة عليه وسلم- بثلاث: بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتي الضحى وأن أوتر قبل أن أرقد. وفي رواية: أوصاني خليلي أبو القاسم -صلَّى اللة عليه وسلم- بثلاث؛ فذكر مثل حديث أبي عثمان عن أبي هريرة

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات