شامبو القشرة الطبي - تعرفي على أشهر الانواع الموجودة في الصيدليات

شامبو القشرة الطبي - تعرفي على أشهر الانواع الموجودة في الصيدليات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعاني أصحاب الشعر الدهني من القشرة التي تسبب الضيق، ويحاول الكثير من الناس البحث عن حلول سواء بالوصفات أو الكريمات والشامبوهات للتخلص منها وهناك الكثير من المنتجات التي تساعد على حل المشكلة.

وتنتج قشرة الشعر نتيجة تراكم الجلد الميت على الفروة وهي تسبب الحكة والشعور بعدم الارتياح ومن أهم العوامل لجفاف الشعر لأنها تمنع وصول الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس إلى الشعر ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم أنواع شامبو القشرة الطبي.

أنواع شامبو القشرة الطبي

شامبو ماتريكس- Matrixشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

من أنواع الشامبوهات التي تعالج القشرة ويحتوي على مركبات منعشة كالنعناع للتحكم في إفراز الزيوت من الشعر وبالتالي عدم حدوث الجفاف، ويعالج الفروة من خلال التخلص من الأوساخ لكن من الأفضل عدم استخدامه لفترات طويلة لأنه يحتوي على البارابين.

شامبو القشرة الطبي

شامبو أفون - Avon

أحد المنتجات التي تساعد على تهدئة الحكة والتخلص من القشرة ولكن لا ينصح به لأصحاب الشعر الدهني لإحتوائه على مركبات السيليكون.

شامبو القشرة الطبي

شامبو هيد اند شولدرز للقشرة - Head& shoulders

من أشهر الشامبوهات ضد القشرة فهو مصنوع خصيصًا لها وتوفر شركة هيد اند شولدرز شامبوهات للقشرة لمختلف أنواع الشعر فهو يساعد على التنظيف العميق للتخلص من الدهون والأتربة التي تسد مسام الرأس وتسبب القشرة وهو متوفر بالنعناع أو زيت شجرة الشاي الذي يمنح الانتعاش.

شامبو القشرة الطبي

شامبو أي كيراتين ضد القشرة - Keratin

من انتاج شركة إيفا وهو من المنتجات المصرية والتي توفر البلسم وبديل الزيت والشامبو الذي يساعد على التخلص من القشرة ويعيد بناء الشعر التالف ويمنحه الحيوية اللازمة والنعومة وسعره مقبول مقارنةً بأنواع الشامبوهات المزودة بالبروتين والكيراتين.

شامبو القشرة الطبي

شامبو القشرة نيزورال - Nizoral

من الشامبوهات الطبية المخصصة للقشرة وهو مضاد للفطريات التي تعتبر السبب الرئيسي لها ومن الممكن استخدامه في بعض الحالات المرضية التي تصيب الفروة لكن لابد من استشارة الطبيب ويتم استخدامه مرتين في الأسبوع لمدة 4 أسابيع حتى يتم الحصول على نتائج مذهلة.

شامبو القشرة الطبي

شامبو القشرة الطبي

ينصح به أطباء الجلد في حالة وجود ضرر على الشعر وهو من إنتاج شركات الأدوية الطبية ولا يتم استخدامه بشكل مستمر يستخدم فقط ككورس مكثف.

شامبو فيشي ديركوس للقشرة - VICHI DERCOS
هو من إنتاج شركة فيشي الفرنسية ويستخدم في القضاء التام على القشرة من أول استخدام بسبب احتوائه على مادة السيلينيوم، ومناسب للرجال والنساء ويحتوي على فيتامين ب المستخدم في تغذية الشعر ومنحه الحيوية وهو من الشامبوهات الغالية نسبيًا.

شامبو فيشي ديركوس للقشرة vichy derocs

شامبو كلير للقشرة- Clear

من أقوى المنتجات المستخدمة في مكافحة القشرة وهو ضروري لأصحاب البشرة شديدة الدهنية وهناك بعض العبوات المخصصة للرجال والأخرى للنساء ويجب الاستمرار عليه لمدة 3 أشهر مرة كل 3 أيام.

شامبو القشرة الطبي

شامبو نيتروجينا جل- Neutrogena gel

من الشامبوهات المستخدمة في علاج القشرة، والتهاب فروة الرأس والصدفية وهو ينظف الشعر ويلطفه ويجعله ناعمًا ويحتوي على الفحم والعنبر.

شامبو القشرة الطبي

شامبو داندال - Dandel

من الشامبوهات التي تساعد على تقليل إفراز الزيوت من الشعر لعلاج القشرة الدهنية، وليس له أي آثار جانبية أو جفاف للشعر ويعمل على نموه ومنحه النضارة ومن مكوناته زيت شجرة الشاي.

ويتم استخدامه من خلال وضعه على الشعر المبلل وتركه لمدة 5 دقائق ويتم شطفه جيدًا ومن الممكن استخدامه مرتين في الأسبوع لعلاج الشعر بشكل أسرع.

شامبو القشرة الطبي

افضل شامبو طبي للقشرة للنساء

هناك مجموعة من الشامبوهات الطبية ذات التأثير القوي التي يمكن أن تلجأ لها المرأة للتخلص من مشكلة القشرة بشكل فعال ومنها:

شامبو ريجو المضاد للقشرة - Rego

من الشامبوهات التي تعمل على تجديد الشعر وزيادة نموه وإصلاح الفروة في نفس الوقت ومن الأشياء المهمة المضادة للقشرة ويعمل بقوة زيت السيليكون الذي يحمي الشعر من القشرة ويساعد على تغذيته ويحافظ على لونه الطبيعي مما يجعله من الخيارات المثالية للشعر.

شامبو القشرة الطبي

طرق منزلية لعلاج القشرة

هناك مجموعة من الطرق المنزلية التي تساعد على علاج القشرة منها:

  • عصير الليمون: فهو يساعد على التخلص من القشرة بسبب الحموضة الموجودة فيه ومن الضروري تدليك الفروة به بشكل يومي وشطفها بالشامبو.
  • الأسبرين: من الطرق المنزلية لعلاج القشرة لاحتوائه على حمض الصفصاف الموجود في الشامبو ومن الضروري طحنه وإضافته إلى الشامبو ثم وضعه على الشعر.
  • الخل: من الممكن استخدامه كبديل للشامبو ومن الأفضل تخفيفه ووضعه على الشعر باستخدام بخاخة وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل.
  • زيت شجرة الشاي: من الطرق الفعالة لعلاج القشرة وتطهير فروة الرأس وتعالج مشاكله كالتساقط والتقصف من خلال اضافة قطرات منه إلى الشامبو أثناء الاستحمام.

فوائد شامبوهات ضد القشرة

  • تعمل الشامبوهات ضد القشرة على تغذية الشعر وجعله يظهر بمظهر صحي من خلال احتوائها على بعض التركيبات.
  • تساعد على موازنة الإفراز الدهني في الشعر.
  • تتميز بأسعارها المتفاوتة لذلك فهي مناسبة لجميع الطبقات وتتواجد في جميع الصيدليات.
  • متخصصة في علاج القشرة بشكل فعال.
  • تعمل على التقليل من الحكة التي تنتج عن القشرة وتسبب الإحراج الشديد.
  • تساهم في علاج الالتهابات نتيجة القشرة وبالتالي تقضي على البكتريا والجراثيم.
  • تعمل على تغذية البصيلات والحد من الجفاف والتقصف.
  • تساعد على موازنة الإفرازات الدهنية في الفروة.
  • يوجد منها للرجال وأخرى للنساء وللأطفال.
  • تساعد على حماية الشعر من المؤثرات الخارجية كالجو.

أسباب قشرة الشعر

قشرة الشعر هي حالة مرضية مزمنة من الممكن السيطرة على الحالات البسيطة باستخدام الشامبو وحالات القشرة الشديدة من الممكن علاجها بالشامبو الطبي وهناك العديد من الأسباب لقشرة الشعر منها:

  • التهاب الجلد الدهني: فالأشخاص المصابون بالتهاب الجلد الدهني أكثر عرضة لحدوث قشرة في فروة الرأس وهي عبارة عن فطريات تعيش على الفروة و تجعلها تنتج جلدًا إضافيًا وعندما تتكون وتتساقط تختلط بالدهون الموجودة في الشعر مما يشكل القشرة.
  • البشرة الجافة: من أهم أسباب الاصابة بالقشرة وظهور الحكة عند تعرض الفروة للطقس البارد.
  • بعض الأمراض الجلدية: مثل الصدفية والاكزيما تميل إلى التسبب في حدوث حكة وقشرة في فروة الرأس.
  • العمر: لأن قشرة الشعر تتواجد في مرحلة منتصف العمر وقد تمتد مدى الحياة تؤثر في الرجال أو النساء لعدة أسباب منها ما يتعلق بالهرمونات.
  • الحمية الغذائية: بسبب عدم تناول كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك يسبب القشرة أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون.
  • الاجهاد العقلي: بسبب حدوث بعض المشكلات الجلدية، والاصابة بالضغط الذهني.
  • الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر: من الممكن أن تسبب الحكة وتهيج في الفروة بسبب الاستخدام المتكرر للشامبو.
  • عدم تمشيط الشعر بانتظام: لأن تمشيط الشعر بانتظام يساعد على التقليل من الاصابة بالقشرة ومنع خطر التساقط.

أعراض ظهور قشرة الرأس

حدوث تقشير ويصاحبه حكة شديدة في الفروة أو على الأذنين وخط الصدر والأذنان والأنف.

ظهور رقاق أو فتات من الجلد يتراوح حجمها من الصغيرة إلى الكبيرة ومن اللون الأبيض إلى الأصفر.

شامبو القشرة الطبي

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة