طرق شحن البطارية بدون شاحن .. اهمها "التدليك"

طرق شحن البطارية بدون شاحن .. اهمها "التدليك"

هل فكرت في مرة أنه بإمكانك شحن البطارية بدون شاحن ؟ بالتأكيد ما خطر ببالك هو استخدام "الباور بانك" لامداد بطارية موبايلك بالشحن في حالة كنت مسافرة أو في مكان بعيد عن الكهرباء أو لا تمتلكين شاحن كهربائي، ولكن في حقيقة الأمر أن ما أقصده ليس كذلك.

شحن البطارية بدون شاحن

يواجه كل منا بعض المواقف الصعبة التي يحتاج فيها هاتفه المحمول بشدة ولكنه يفاجئ أن بطارية هاتفه فارغة أو يجلس في مكان لا يوجد به أي وصلات كهربائية أو ليس معه شاحن أو "باور بانك" لـ شحن البطارية، ولهذا ستات دوت كوم يقدم لك في هذا الموضوع حيلة ذكية لـ شحن البطارية بدون شاحن .

طرق شحن البطارية بدون شاحن

قومي بإزالة البطارية الفارغة من هاتفك إن كان من الممكن فكها ولا يفضل استخدام هذه الطريقة مع جميع هواتف "آبل"، وبعد ذك قومي باحضار بطارية من نوع Double A ، أو البطاريات 9 فولت، وحددي أقطاب البطارية السالبة والموجبة، وأيضًا في بطارية الهاتف المحمول، فستجدي هناك ثلاثة أو أربعة أقطاب ولكن يقع القطب الموجب بالقرب سمن الحافة، والقرب السالب بعيدًا عن الحافة.

احصلي على أي قطعتين من الأسلاك المعدنية، والأفضل سلكين مغلفين بأطراف مكشوفة، قومي بتثبيت الأسلاك على البطارية الـ 9 فولت أو بطارية الدابل ايه، وقومي بتثبيت  البطاريات معًا على التوازي، بواسطة شريط لاصق قبل توصيلها بالبطارية التي تحتاج إلى الشحن، ثم استخدمي السلك لتوصيل كل الأقطاب السالبة للبطاريات بالقطب السالب في البطارية التي تحتاج إلى الشحن، وهكذا مع الأقطاب الموجبة، واتركي البطارية لتشحن، ولكن ينبغي عليك العلم بأن البطارية لن تشحن تمامًا ولكنها ستعمل لتكفيكي غرضك وقت الحاجة إلى ذلك .

شحن البطارية بدون شاحن

هناك طريقة أخرى لـ شحن البطارية بدون شاحن ، عن طريق نزع البطارية الفارغة من الهاتف المحمول، وفركها وتدليكها بقوة لانتاج الحرارة التي تحدث من شدة الاحتكاك، لمدة 30 ثانية على الأقل أو لمدة دقائق لزيادة الحرارة، فكلمات ارتفعت درجة الحرارة تطلق البطارية الكهرباء نتيجة التفاعلات الكيميائية، وتزيد قوتها كلما ارتفعت درجات الحرارة، وفي هذا الحالة يمكنك استخدام بطارية الهاتف المحمول لدقائق ، وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق العملية في حالة الطوارئ .

شحن البطارية بدون شاحن

شحن البطارية بدون شاحن

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;