شرب العصير - فوائد شرب العصير

شرب العصير - فوائد شرب العصير

كثير منا يعتمد على شرب العصير الطازج كوجبة أساسية أثناء اتباع الحميات الغذائية، أو كسناكس صحي بين الوجبات على مدار اليوم، إلا أن الاكثار من تناول العصير على مدار اليوم يضر الجسم بشكل ملحوظ ويؤدي لزيادة الوزن وفيما يلي ستكشف لكي ستات دوت كوم عن الطريقة المثالية لشرب العصير حتى يستفيد جسمك منه.

فوائد شرب العصير للرجيم

أغلب متبعي الحميات الغذائية يعتمد على عصير البرتقال على مدار اليوم أثناء اتباع نظام غذائي معين، وذلك لان البرتقال ذو سعرات حرارية منخفضة ويحتوي على العديد من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن بسهولة، ومن أهم فوائد عصير البرتقال ما يلي :

يعتبر عصير البرتقال مصدر أساسي لفيتامين سي، وبالتالي يقوي المناعة ويقلل من الاصابة بالامراض، ويساعد على امتصاص الكالسيوم والحديد الموجود في الجسم.

شرب العصير بشكل يومي وتحديداً عصير البرتقال يقى الجسم من الاصابة ببعض الامراض مثل السكر والقلب والتهاب المفاصل.

يحتوي عصير البرتقال على صبغات نباتيه تسهل وظائف الاوعية الدموية مما يؤدي في النهاية لحفظ مستوي الكوليسترول في الدم لذلك ينصح بشرب عصير البرتقال بصفة مستمرة.

شرب العصير يحافظ على نضارة البشرة واشراقها، وذلك لانه يقاوم الشيخوخة ويحمي من التجاعيد ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

شرب العصير في فترة الحمل يحمي من تشوهات الأجنة ويساعد على نمو الجنين بصحة جيدة.

شرب العصير

اضرار عصير البرتقال

تناول عصير البرتقال في الصباح على الريق يؤدي الى رفع هرمون الانسولين في الدم وبالتالي يؤدي ذلك الى تكدس الدهون في الجسم وزيادة الشعور بالجوع على مدار اليوم.

شرب العصير بكثره على مدار اليوم يؤدي الى زيادة الوزن بشكل كبير حيث يحتوى كوب العصير على ما يعادل 12 ملعقة سكر.

قد يؤدي شرب العصير بكثرة وتحديداً عصير البرتقال الى زيادة نسبة الحموضة مما قد يسبب حرقان المعدة

شرب العصير

مقالات مشابهة


التقيمات

;