تعرفي على فوائد شفط البطن أثناء المشي

تعرفي على فوائد شفط البطن أثناء المشي

آخر تحديث : السبت ١١ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعد رياضة المشي من أسهل الرياضات التي من الممكن أن يمارسها الإنسان ويعد شفط البطن أثناء المشي من أهم الأنشطة الشيقة جداً للإنسان، وهذا لدورها الفعال الذي يساهم في بناء عضلات البطن والجسم بأكمله، كما أنها تساعد على شد ترهلات الجسم، بالإضافة قدرته الهائلة في التخلص من الوزن الزائد، كما أنها تحمل العدد من الفوائد التي لها علاقة بالجهاز الهضمي وأيضاً الجهاز التنفسي، ولكي تستفيدين من هذه الرياضة فقد نصح بعض الخبراء بالقيام بشفط بطنك للداخل أثناء المشي.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

شفط البطن

شفط البطن أثناء المشي

ونظراً لما لها كثير من الفوائد التي ترجع للجسم عند الإلتزام بهذه الحركة والتي سوف نعرضها لكم عبر موقعنا ستات دوت كوم في مقالنا هذا وأهمية شفط البطن للداخل أثناء المشي.

فوائد شفط البطن أثناء المشي

  • عند حرصك على شفط البطن أثناء المشي تعملين على تقوية عضلات البطن وشدها للداخل حتى تصبح صلبة، لكي لا تسمح بتكون الدهون بداخلها.
  • القضاء تماماً على مشكلة الكرش وترهلات البطن.
  • عندما تقومين بشفط بطنك أثناء المشي فإن ذلك يساعدك على أن تحصلين على مظهر صحي جذاب.
  • تعمل شفط البطن على تقوية عضلات الجسم بشكل كلي، مما يؤدي للحصول على جسم مثالي للمدى البعيد وقوام ممشوق.
  • ليس مهمة شفط بطنك أثناء ممارستك لرياضة المشي هي القضاء على دهون البطن وشد الترهلات فقط، ولكنها تساعد على تقوية عضلات الساقين بشكل جيد أثناء المشي، وتساعد على إعتدال قوام الجسم.

جرى

افضل تمارين لشفط البطن

تعتبر تمارين شفط البطن من التمارين التي من السهل القيام بها وبإمكانك ممارستها في أي وقت وفي أي مكان، فهى تعوضك عن اللجوء للعمليات الجراحية مثل عملية شفط دهون البطن فيمكنك القيام بها أثناء المشي، أو أثناء فترات العمل أو أثناء قيادة سيارتك، ولكن حتى تحصلين على أفضل النتائج يجب عليكِ المداومة على هذه التمارين فيما لا يقل عن خمس مرات في اليوم الواحد، لمدة تتراوح ما بين العشر والعشرين ثانية، مع الحرص على أخذ بعض الأنفاس القصير من الوقت للأخر، حيث يكون الهدف من رياضة شفط البطن للداخل لأقصى درجة ممكنة والإنتظار للقليل من الثواني مع الحرص على تكرارها عدة مرات من أجل الحصول على أفضل النتائج المرغوب بها والحصول على بطن مشدودة في أسابيع قليلة.

تمارين تساعد على شد البطن

تمارين تساعد على شد البطن

كيف يمكنك أن تستفيدين من شفط بطنك أثناء ممارسة رياضة المشي ؟

  • عند حرصك على شفط البطن بالداخل أثناء ممارسة رياضة المشي، مع حرصك على أن تحافظين على مستوى التنفس الطبيعي، وضبطها مع نفس الخطوات وهذه الطريقة مع المشي، مفيدة جداً للمحافظة على وضع العمود الفقري، كما أنها تعمل على شد وشفط منطقة البطن، من أجل التخلص من مشكلة تراكم دهون البطن وترهلات الجلد، فهي من أهم فوائد رياضة المشي.
  • يجب المحافظة على قوام معتدل فلا يجب أن تنحني للأمام أو للخلف، حتى لا تعرضين عمودك الفقري للأذى.
  • تحريك ذراعيك بكل سهولة وحرية كاملة، ويجب أن تكون بطريقة منتظمة مع الساقين.
  • الحرص على التنفس بعمق لكي يدخل كمية كبيرة من الهواء من خلال الأنف لكي تملأ الرئتين وبعد ذلك قومي بإخراجه من خلال الفم.
  • البدء بالمشي لخطوات بطيئة ومن ثم إبدئي بتسريع الخطوات بشكل تدريجي.
  • المحافظة على خطوات الساقين مع الذراعين وأيضاً التنفس، مع الحرص على شفط البطن أثناء المشي.
  • عندما تقتربين من إنتهاء ممارسة رياضة المشي يجب عليكِ العودة للخطوات البطيئة لكي يهدأ الجسم ويعود لضربات قلبه الطبيعية.
  • من الضروري عند القيام بشفط البطن أثناء المشي إرتداء ملابس مريحة ويُفضل أن تكون ملابس من خامة قطنية وإرتداء حذاء رياضي حتى لا تشعرين بالتعب.

شفط البطن

شفط البطن


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة