إزاي تعرفي شكل جسمك؟ كل ما تحتاجين معرفته عن تحديد شكل الجسم

إزاي تعرفي شكل جسمك؟ كل ما تحتاجين معرفته عن تحديد شكل الجسم

لكل امرأة شكل الجسم المعين الذي تتميز به عن غيرها، فلكل جسم تركيبة معينة، ويجب على كل امرأة أن تعرف شكل جسمها، حيث أن معرفة شكل الجسم  يساعدها على اختيار الملابس الملائمة لها، والتي تجعل القوام متناسق ولا تبرز عيوبه، وفي هذه السطور سيساعدك ستات دوت كوم على تحديد شكل الجسم الخاص بك ومعرفة أهم خصائصه.

قد يعجبك : كيف تختارين فستان ملائم للجسم ؟


كيف تحددين شكل الجسم ؟

شكل الجسم
لتتمكني من اختيار أنواع الملابس التي تليق عليكي، وتبرز جمالك، وتخفي أي عيوب في شكل الجسم، أنت في حاجة أولاً لتحديد شكل جسمك، والأمر بسيط للغاية، فكل ما ستحتاجين إليه هو متر قياس وورقة وقلم.
استخدمي متر القياس أولاً في ياس منطقة الكتفين والصدر والوسط والحوض، ثم قومي بتدوين الأرقام التي حصلتي عليها على الورقة، وبعد الانتهاء من القياس قومي بمقارنة هذه الأرقام على النحو التالي:
إذا كانت قياسات الكتفين والصدر والحوض متقاربة جداً، والفروقات بينهم صغيرة جداً، وقياس منطقة الوسط أصغر منهم بكثير وبشكل ملحوظ، ففي هذه الحالة يكون جسمك على شكل ساعة رملية.
إذا كانت قياسات مناطق الكتفين والصدر والوسط متقاربة جداً، والفروقات بينهم صغيرة جداً، وقياس منطقة الحوض أكبر منهم بشكل ملحوظ، ففي هذه الحالة يكون جسمك على شكل كمثرى.
إذا كانت قياسات مناطق الكتفين والصدر والوسط والحوض متقاربة جداً، والفرق بينهم صغير، ففي هذه الحالة يكون الجسم على شكل مستطيل.
إذا كانت قياسات مناطق الكتفين والصدر والوسط متقاربة جداً، والفرق بينهم صغير، وقياس منطقة الحوض أقل منهم كثيراً وبشكل ملحوظ، ففي هذه الحالة يكون الجسم على شكل تفاحة.
إذا كانت قياسات مناطق الصدر والوسط والحوض متقاربة والفروقات بينهم صغيرة، وقياس منطقة الكتفين أكبر منهم وبشكل ملحوظ، ففي تلك الحالة يكون الجسم على شكل مثلث مقلوب. 

شكل الجسم

أشكال الجسم والملابس التي تليق عليها

1- شكل الكمثرى

شكل الجسم

شكل الكمثري وهو من أشكال الجسم الأكثر شيوعاً، والذي يتميز بزيادة عرض الجزء السفلي عن الجزء العلوي، حيث يكون الكتف ومنطقة الصدر نحيفة، في الوقت الذي يزداد الوزن فيه في منطقة الفخذين والأرداف.
مواصفات الجسم

يتميز شكل الجسم الكمثرى بالرقبة الطويلة والرفيعة، والأكتاف الصغيرة، والصدر الصغير أو متوسط الحجم، وأرداف مستديرة وخصر صغير.

اختيار الملابس

احرصي في اختيار الملابس على ارتداء ملابس فضفاضة تضخم الجزء العلوي من الجسم، وملابس تحدد الجزء السفلي لتحقيق التوازن في القوام، وينصح خبراء الموضة صاحبات هذا الجسم أيضاً بإبراز منطقة الوسط والصدر، وذلك من خلال ارتداء الألوان الفاتحة والأحزمة العريضة، وتجنب ارتداء الملابس ذات الألوان الفاقعة أو الملفتة للأنظار في منطقة الأرداف. 
وحاولي في اختيار البلوزات ألايتجاوز طولها منطقة الخصر لتحديد تلك المنطقة وإبرازها، ويفضل أن تكون واسعة قليلاً، ويمكنك في الأسفل ارتداء البنطلونات الـ Skinny الضيقة.

 2- شكل التفاحة

شكل الجسم

من أشكال الجسم الشائعة أيضاً بين السيدات، ويتميز هذا الجسم بزيادة كتلة الجسم في النصف العلوي وتحديداً في منطقة الصدر والبطن، ونحافة الجسم السفلي من الجسم، والذي يكون مستقيماً بدون أي منحنيات.


مواصفات الجسم

يتميز جسم التفاحة بالأكتاف العريضة، وامتلاء الوجه والرقبة، بالإضافة إلى أن الصدر يكون ممتلئ، مع بروز البطن، وامتلاء الخصر، في الوقت الذي تكون الأرداف فيه غير ممتلئة.

اختيار الملابس

احرصي في اختيار الملابس على تحقيق التوازن بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم، لا تقومي باختيار ملابس فضفاضة في الجزء العلوي، حتى لا تجعله يبدو أكثر امتلاءاً، وارتدي الملابس التي تخفي امتلاء الجزء العلوي، واحرصي على ارتداء البنطلونات الفضفاضة أو الواسعة قليلاً، حتى يكون الجزء السفلي متناسقاً مع العلوي.
واللون الأسود من أكثر الألوان التي تبرز جمال جسمك، وتجنبي تماماً اختيار الملابس ذات الأنسجة الخفيفة أو الرخوة، واعتمدي على أقمشة القطن والحرير، فهي تضفي النعومة التامة على إطلالتك، وبالنسبة للجزء السفلي من الجسم فتجنبي اختيار البنطلونات والتنانير الضيقة، والتي تجعل الجسم يبدو غير متناسق، ويفضل أن تقومي باختيار البلوزة والبنطلون بدرجات لون متقاربة وليس متفاوتة، حتى لا تفضحين عيوب جسمك. 

قد يعجبك : لذوات جسم التفاحة .. كيف تختارين ملابسك؟

3- جسم الساعة الرملية

شكل الجسم

وهو شكل الجسم المثالي الذي تحلم به كل امرأة، حيث أنه جسم جميع أجزائه متناسقة، ماعدا الخصر والذي يكون أصغر وأنحف، وهو من أنواع الجسم الذي تليق عليه تقريباً جميع أنواع الملابس.
مواصفات الجسم

يتميز هذا النوع بتناسق جميع أجزاء الجسم، حيث أن الخصر يكون نحيفاً، والصدر ممتلئ قليلاً، مع أكتاف وأرداف عريضة.

اختيار الملابس

إذا كنت من أصحاب هذا الجسم، فأمامك اختيارات واسعة من الملابس، حيث أن معظم الموديلات تليق عليك بشكل كبير، ولكن احرصي في اختيار الملابس على اختيار الأنواع التي تبرز منطقة الخصر دون المبالغة في إبراز الصدر والأرداف.


ويمكنك مثلاً ارتداء الشيميز الواسع قليلاً على الجسم، وارتداء الكارديجان فوقه، ويفضل في اختيار البنطلونات أن تميلي للموديلات الواسعة من الأسفل، والابتعاد عن البنطلونات الـ Skinny الضيقة.


4- جسم المربع

شكل الجسم

وهذا النوع من الجسم تكون جميع أبعاده متساوية، وتشبه المربع، وهو من أفضل أنواع الجسم.
مواصفات الجسم

ويتميز هذا الجسم بالظهر العريض والرقبة الطويلة، والصدر المتوسط، والخصر المستقيم الغير محدد، والجسم بصفة عامة يكون متزناً، والأطراف طويلة.

اختيار الملابس

احرصي على اختيار الملابس التي تقلل من عرض الكتفين، وتحدد الخصر، حتى يكون مظهرك أكثر أنثوية، اختاري البلوزات ذات الرقبة على شكل حرف V، فهي تبرز منطقة الصدر، واعتمدي على الملابس التي تحدد شكلالخصر، مثل الجواكت التي تأتي بقصة محددة من عند منطقة الخصر، أو البلوزات ذات قصة تحدد منطقة الخصر، ثم تتسع بعدها إلى الأسفل.


5- الجسم المستطيل

شكل الجسم

وهو الجسم الذي يتميز بأجزائه المتماثلة، حيث يكون قياس مناطق الكتفين والصدر والوسط والحوض متقاربة جداً، ولا توجد أي ثنيات أو منحنيات في أجزاء الجسم.
مواصفات الجسم

يتميز هذا الجسم بعرض الكتف والخصر والوركين، مع أرداف مسطحة وصدر صغير

اختيار الملابس

هذا النوع من الجسم خال من أي ثنيات أو تضاريس، لذلك احرصي على اختيار الملابس التي تبرز منحنيات الجسم، وتمنحه ثنيات وهمية، وإظهار الأرجل النحيلة ومنطقة الصدر، ويمكنك اختيار الفساتين ذات قصة القلب عند منطقة الصدر، لمنح منطقة الصدر بعض البروز، وأيضاً يمكنك اختيار الفساتين أو الجيبات ذات القصات الواسعة بعد منطقة الخصر، والتي تمنح بعد البروز لمنطقة الأرداف، وتعطي إيحاءاً مزيفاً بوجود أرداف كبيرة.


وجربي أيضاً ارتداء البلوزات الواسعة وذات الكرانيش، والتي تعطي حجماً أكبر للجزء العلوي من الجسم، مع بنطلونات جينز ضيقة، وستلاحظين أن الجسم أصبح له بعض المنحنيات والمعالم.

 قد يعجبك : كيف تختارين موديل البنطلون المناسب لجسمك؟

6- المثلث المقلوب

شكل الجسم

وهو من أنواع الجسم الذي يتميز بزيادة عرض منطقة الكتفين عن باقي أجزاء الجسم، والتي تكون الفروقات بينها متقاربة.
مواصفات الجسم

يتميز هذا النوع من الجسم بزيادة قياس منطقة الكتفين والصدر بشكل ملحوظ عن قياسات مناطق الوسط والحوض.

اختيار الملابس

احرصي في اختيار الملابس على تحقيق نوع من التوازن بين النصف العلوي من الجسم العريض جداً، والنصف السفلي الصغير، ويمكنك أن تعتمدي على الملابس الواسعة وذات الألوان الفاتحة في منطقة الأرداف، للإيحاء بزيادة حجمها، أما بالنسبة لمنطقة الصدر فتجنبي تماماً ارتداء الملابس ذات القصات التي تبرز الصدر وتزيد حجمه، وتجنبي أيضاً ارتداء الإكسسوارات الكبيرة والبارزة في منطقة الصدر.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;