شنطة سفر صغيرة - تعرفي على أساسيات ترتيبها للمصيف والعمل

شنطة سفر صغيرة - تعرفي على أساسيات ترتيبها للمصيف والعمل

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

قد تحتاجين في وقت ما إلى الذهاب في رحلة سفر تستغرق أيام قليلة، فهذا يدفعك إلى التفكير في كيفية تنظيم شنطة سفر صغيرة تفي باحتياجاتك الشخصية خلال هذه الفترة، دون أن تحملي الكثير من الملابس والأمتعة التي يمكنك الاستغناء عنها خلال سفرك، سواء كانت الرحلة داخل البلاد أو خارجها فإن ترتيب شنطة السفر لا يختلف كثيرا،فترتيب شنطة سفر صغيرة يكون بنفس الأسلوب والخطوات.

وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على كيفية تنظيم شنطة سفر صغيرة، بطريقة أسهل وأسرع، دون أن تنسي شئ من احتياجاتك الشخصية.

شنطة سفر صغيرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تنظيم شنطة سفر صغيرة

عليكي أن تعلمي أن ترتيب شنطة سفر صغيرة شاملة لكل احتياجاتك الشخصية في رحلة سفر خارج المنزل يعتبر فن في حد ذاته، فعليك أن تكوني دقيقة في هذه العملية، وتنتقي كيفية تنظيم أغراضك دون أن تتكسر حتى تسهل عليكي المهمة.

هناك بعض الحيل الذكية التي يمكنك أن تستعيني بها في توضيب شنطة سفرك دون أن تواجهي أية مشكلة أثناء رحلتك، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية التي ستجعل شنطة سفرك مرتبة بشكل مثالي دون أن تضطري إلى ترك اي شئ ترغبين في اخذه معك برحلتك. ومن هذه الحيل ما يلي:

  • الإكسسوارات، ضعيها بشكل متباعد داخل ورقة من النايلون ثم قومي بطيها.
  • السلاسل الرفيعة، ضعيها داخل الشاليموه لمنعها من التشابك، أما السلاسل الكبيرة يمكنك وضعها في كيس بلاستيكي تاركه طرفها إلى الخارج ثم قومي بإغلاقها جيدا.
  • الحلقان، استخدمي علبة تنظيم الأدوية لتوضيب الحلقان، حيث بإمكانك إدخال كل جوز من الحلقان داخل فتحات الأزرار متوسطة الحجم ووضعها في حقيبة المجوهرات الخاصة بك.
  • عيدان قطن للودن أو لاستخدامها في الماكياج، يمكن أن تلفيها بكيس بلاستيكي في حال احتجتيها.
  • البرفانات ضعيها في شرابات لتحميها من التكسر.
  • الجيبات والفساتين، قومي بلف الفساتين والجيبات بدلا من طيها حتى تتسع في شنطتك.
  • الجاكت، إذا أردتي أن تأخذي معك جاكت خلال رحلتك على أن تضعيه بهذا الشكل، ضعي كما داخل الآخر ثم قومي بلف الجاكيت على شكل رول واحكميه بتوكة استيك او اربطيه بشريط ستان حتى لا تتخرب في الشنطة.
  • الشرابات، ضعيها مطوية داخل الحذاء، ثم ضعيها في قبعة الاستحمام حتى لا تتسخ الملابس.
  • البناطيل القماش أو الجينز، قومي بلفها وضعيها في أسفل شنطة السفر.
  • مستحضرات التجميل، ضعي فرشات الماكياج المتوسطة الحجم أو الصغيرة في علبة النظارات حتى لا تتسخ في حال وضعها في أي مكان بالشنطة.
  • مستحضرات التجميل البودرة، ضعي قطع من القطن داخل مستحضرات الماكياج مثل علبة ظلال العيون وبودرة الخدود لمنع تكسرها أثناء السفر.
  • كريم الأساس، اسكبي القليل منه في علبة العدسات اللاصقة، بهذه الطريقة ستوفرين بعض المساحة في علبة ماكياجك.

شنطة سفر صغيرة

شنطة سفر صغيرة للمصيف

مع حلول الصيف تبدأ التحضيرات للسفر والمصيف حتى تنعمي بسفر مريح وممتع، ويجب أن تتبعي بعض الأمور التي تسهل عليكي الأمر، فإن التخطيط المسبق للرحلة يوفر عليك الكثير من العناء، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تعتني بها عند تحضير شنطة سفر صغيرة للمصيف ما يلي:

أولا عليكي تسجيل قائمة مرجعية بالأساسيات والامتعة الضرورية، فهو أمرا هاما للمسافر يضمن له عدم النسيان، ومن هذه الأمتعة ما يلي:

  • الأحذية الرياضية المريحة (الكوتشي أو الاسكتشرز)، أو الرسمية المخصصة للذهاب إلى الأماكن الليلية.
  • الملابس الداخلية والشخصية بعدد أيام الرحلة.
  • شواحن الهاتف والأجهزة المحمولة، والسماعات الرأسية، والإلكترونيات الأخرى الهامة مثل لاب توب، سماعات خارجية، أو بلاي ستيشن.
  • المجوهرات والإكسسوارات الشخصية مثل الساعات.
  • أدوات العناية الشخصية، والتي تشمل ما يلي: "الشامبو، غسول الوجه، صابون الاستحمام، مقص الأظافر، فرشاة الأسنان، والمعجون، وغيره".
  • الأدوية ومستحضرات العناية الصحية والوصفات الطبية اللازمة للطوارئ، مثل مطهر بيتادين، دواء لنزلات البرد، مطهر معوي، دواء خافض للحرارة ومسكن، شاش وقطن، وبلاستر طبي.

شنطة سفر صغيرة

شنطة سفر صغيرة للعمل

إذا كنت ذاهبا في رحلة سفر خاصة بالعمل فإن ترتيب شنطة سفر صغيرة للعمل لن يختلف كثيرا في طريقة الترتيب، ولكن في محتوياتها حيث ستعتمد بشكل أكبر على الملابس الرسمية التي تستخدمها بشكل أكبر في عملك.

فبالإضافة إلى الملابس الشخصية وأدوات العناية الشخصية، عليك تجهيز شنطة سفر صغيرة خاصة بالأوراق والأموال والأشياء التي ستحتاجها بشكل شخصي في يديك وليس في حقيبة السفر، وتحتوي على ما يلي:

  • التذاكر المختلفة، سواء كانت تذاكر طائرة أو قطار أو أتوبيس سياحي.
  • جواز السفر والهوية الشخصية أو تصاريح العمل.
  • المحفظة الشخصية وتأكد من وجود أموالك بها، وبطاقات الائتمان أو الشيكات السياحية.
  • الورق الخاص بحجوزات الفندق الذي تتجه إليه، والعنوان الخاص به.
  • وصفات طبية ضرورية لحالتك الصحية، إذا كنت من أصحاب الأمراض المزمنة مثل أدوية الضغط أو السكر أو بخاخات الاستنشاق.
  • العدسات اللاصقة أو النظارات الطبية والشمسية.

شنطة سفر صغيرة

موديلات شنط سفر صغيرة

اختيار شكل وحجم الحقيبة يتوقف على مدة رحلتك، فهناك عدة عوامل يختار المسافر على أساسها الحقيبة المناسبة لرحلته، وأبرزها ما يلي:

حجم الحقيبة

يختار المسافر حجم الحقيبة بناء على حاجته والوزن المسموح به، لكن بشكل عام فإن اختيار شنطة سفر صغيرة يسهل الحركة عليك ويسهل حملها والتنقل بها.

الوزن المسموح

من الأمور التي تتباين وفقا لشركات الطيران، وهذا في حالة إذا كانت رحلتك جوية، حيث يسمح بوزن محدد للأمتعة في الحقائب.

شنطة سفر صغيرة

نوع الحقيبة

هناك العديد من أنواع وأشكال الحقائب، منها القماشية، الجلدية، وأخرى مصنوعة من النايلون أو غيره من النوعية الجيدة التي تضمن للمسافر الحفاظ على أمتعته.

ولكن احرصي على اختيار حقيبة آمنة حتى لا تتمزق أو تتلف جيوبها أو غيرها من المشاكل التي قد تتعرضي لها بسبب نوع الحقيبة غير الجيد، والذي لا يتحمل السفر والانتقال من مكان إلى آخر.

أسلوب التخزين في الحقيبة

هناك العديد من الحقائب توفر بداخلها جيوب متعددة على الجوانب وفي الأسفل مما يجعل تنظيم الأمتعة والملابس بشكل أسهل، كما توفر مساحة إضافية يمكن فتحها وتوسيع الحقيبة من خلالها حسب الحاجة.

يجب عليك أثناء السفر التأني عند اختيار الملابس والأمتعة الأخرى التي تصطحبها معك، والحرص على اختيار كل ما هو ضروري فقط، كما ننصحك باصطحاب دليل سياحي أو صديق يكون على علم جيدا بالمكان الذي ستذهب إليه.

وهناك بعض التوجيهات التي يجب عليك أن تأخذيها بعين الاعتبار، ومنها ما يلي:

الأحذية: يفضل ارتداء الحذاء ذو الوزن الثقيل أثناء السفر، وترك الحذاء الخفيفة في الحقيبة، واختيار النظيفة التي تحافظ على رائحة الحقيبة، كما يمكنك استغلالها في وضع الشواحن بداخلها لتوفير مساحة بالشنطة.

الملابس: يجب عليك التفكير بشكل منطقي في اختيار الملابس المناسبة التي تضمن لكي قضاء حاجاتك الأساسية من الرحلة إذا كانت رحلة عمل، أو تحقق لكي الرفاهية إذا كانت رحلة للراحة والاستجمام.

واحرصي على اختيار نوعية الملابس التي تناسب الطقس الذي ستذهبين إليه.

أدوات العناية الشخصية: تتوفر معدات العناية الشخصية بعبوات صغيرة مخصصة للمسافرين، يمكنك اقتنائها بدلا من أخذ العبوات الكبيرة، لتوفير المساحة والوزن في الحقيبة، كما ننصحك بوضعها في الجيوب الجانبية وفصلها عن الملابس.

شنطة سفر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة