5 أماكن غير تقليدية لقضاء شهر العسل داخل مصر

5 أماكن غير تقليدية لقضاء شهر العسل داخل مصر

مع نفقات الزواج العالية، يبقى اختيار مكان مميز لقضاء شهر العسل أزمة كبيرة يواجهها الكثير من الأزواج، وخاصة مع عدم وجود ميزانية تسمح بالسفر وقضاء إجازة مميزة في مدينة جديدة خارج مصر.

ولكن يجب أن تعلمي أن هناك العديد من الأماكن الجميلة والخلابة داخل مصر، والتي يمكنك فيها قضاء إجازة شهر العسل لا تنسى، يقدمها لك ستات دوت كوم في السطور التالية:

 

1- سيوة

Related image

تعد واحة سيوة من أهم المناطق التي تتمتع بالهدوء التام والخصوصية، وهذا الأمر يناسب طبيعة شهر العسل، بالإضافة إلى تمتعها بالطبيعة الساحرة الخلابة، وبساطة الأثاث والجو البدوي، والذي يجعلك تعيشين تجربة فريدة من نوعها في إجازة شهر العسل.

وتتميز سيوة بوجود أماكن تناسب جميع الميزانيات، حيث يتراوح سعر إقامة ليلة في سيوة بين 80 جنيه وحتى 600 دولار.

ويمكن أن تقومي في سيوة برحلة سفاري، أو الذهاب في رحلة إلى غرب الواحة لمشاهدة مشهد الغروب في واحة الغروب، كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة في المياه الكبريتية الساخنة هناك، فضلاً عن عدد من المزارات الداخلية، والتي تتعرفين من خلالها على ثقافة أهل الواحة.

 

2- بساطة

Image result for ‫قرية بساطة نويبع‬‎

يعتبر هذا المكان من الأماكن الغير تقليدية لقضاء شهر العسل بل الغير معروفة أيضاً بالنسبة لكثير من الناس، وهو من الأماكن التي تتمتع بالجمال الخلاب، والبساطة، لذلك أطلق عليه اسم "بساطة".

تقع قرية بساطة على طريق طابا نوبيع، وتحديداً عند الكيلو 23، وتحتوي قرية بساطة على حوالي 12 فندق، تناسب أسعارهم مختلف الميزانيات، ويمكن ألا تتجاوز تكلفة قضاء ثلاث ليالي في بساطة 1000 جنيه.

وتتميز بساطة بوجود أكواخ بسيطة مصنوعة من الأحجار أو الطمي على رمال الشواطئ، وفي هذا المكان ستحظين بالعديد من اللحظات الرومانسية الجميلة أثناء شهر العسل.

 

3- مرسى علم

Image result for ‫مرسى علم‬‎

من أهم مدن البحر الأحمر، والتي تتميز بالهدوء والطبيعة الجميلة التي جعلت العديد من الناس يطلقون عليها لقب "مالديف مصر"

وتحظى مرسى علم بالعديد من المنتجعات السياحية، والتي يبدأ سعر الليلة بها من 1000 جنيه، و تقع على مجموعة من أجمل الشواطئ التي تحتوي على الشعاب المرجانية النادرة، والأسماك الملونة الجميلة، لذلك يمكنك الاستمتاع هناك برحلات الغطس.

قد لا تحتوي مرسى علم على العديد من المزارات السياحية، ولكنها وجهة مثالية لكل من يبحث على إجازة مميزة يحظى خلالها بالهدوء والاستجمام، وهو أول الأمور التي يجب أن تتوافر في شهر العسل.

 

4- قرية تونس

Image result for ‫قرية تونس بالفيوم‬‎

تقع قرية تونس على ضفاف بحيرة قارون في الفيوم، وعلى الرغم من أنها ليست وجهة سياحية مشهورة، إلا أنها مكان مثالي لقضاء إجازة شهر عسل مميزة ذات طابع ريفي.

تتوافر في قرية تونس العديد من الفنادق، والتي تم تصميم الكثير منها لتتلائم مع الطابع الريفي، والذي يتميز ببساطة الأسرة والديكور، فضلاً عن وجود المنتجعات والفلل الخاصة التي يمكنك استئجارها طوال فترة إقامتك هناك.

ويمكنك الاستمتاع بتناول الوجبات الريفية مثل الفطير المشلتت على الإفطار، والبط على الغداء، والاستمتاع بهدوء وجمال بحيرة قارون.

وإذا شعرت بالملل يمكنك الذهاب إلى مدينة الفيوم والاستمتاع بالمزارات السياحية هناك، كما يمكنك تنظيم رحلة سفاري، أو زيارة إلى وادي الريان، والاستمتاع بمنظر الشلالات أو ممارسة رياضة التزحلق على الرمال.

 

5- دهب

Related image

من أجمل مدن جنوب سيناء، والتي تتمتع بالعديد من المناطق الخلابة، والتي يمكنك فيها التمتع بجمال مياه البحر، والشعاب المرجانية الناردة مثل البلو هول وأبو جالوم والثري بولز، والبلو لاجون.

وإذا كنتي من محبي المغامرة يمكنك الاشتراك في كامب، وقضاء ليلة أو ليلتين به، والتمتع بمشاهدة منظر النجوم في المساء، كما يمكنك أيضاً تنظيم رحلات سفاري، أو رحلات لمشاهدة جبل موسى ودير سانت كاترين.

وتتوافر في دهب العديد من المنتجعات السياحية، والتي تتلاءم مع مختلف الميزانيات، ويبدأ سعر الليلة بها من 350 جنيه.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;