مارس شهر المرأة .. الاحتفال بها واجب علينا

مارس شهر المرأة .. الاحتفال بها واجب علينا

آخر تحديث : الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠١٩

مارس شهر المرأة .. وإن كان شهر واحد لتكريم المرأة هو أمر لايكفي حقها على الإطلاق، لما لها من إنجازات على الصعيد المحلي والدولي، لمكانتها التي وضعها الله عزو وجل لها في كافة الأديان السماوية، وغيرها من الأمور، لكن تحتفل "ستات دوت كوم" بكل مرأة في هذا الشهر الخاص لها.

"المرأة هي نصف المجتمع" .. مقولة مشهورة في العالم كله، لكن إذا رأينا الواقع فالمرأة هي المجتمع، المرأة هي من تنجب، وتحافظ على سلالة الجنس البشري، المرأة هي من تربي، لتكون جيل صاعد يعمل على تقدم بلده ورقيه، وفوق كل ذلك تنجح دائمًا المرأة وأبدًا في أداء عملها، بل التفوق فيه والوصول لمراحل عملية رائعة، ففي العديد من الدول العربية أصبح للمرأة مكانة في الحياة السياسية، وكذلك في دول العالم أجمع، أصبحت رئيس دولة، رئيس حكومة، ووزير، نجحت المرأة وتستحق التكريم لأن هذا أقل ما يقدم لها في هذا الشهر.

مارس شهر المرأة

عندما يأتي شهر مارس من كل عام، نتذكر وإن كنا لا ننسى أبدًا، دورها في المجتمع، ففي هذا الشهر يحتفل العالم كله بـ "اليوم العالمي للمرأة"، في الثامن من مارس، وذلك تقديرًا لها في كل نجاحاتها، ونعترف بأن المرأة تستحق ذلك التكريم الذي وصلت له بعد مشقة في المنافسة مع الرجال في كل شئ.

ترجع احتفالية اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس من كل عام إلى عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديموقراطي العالمي، في باريس عاصمة فرنسا، في 1945، وتوجد رواية آخرى توضح أن ذلك اليوم يعود لعام 1856 عندما خرجت المرأة للاحتجاج في شوارع نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية على الظروف القهرية التي تجبرهن على العمل تحتها.

في عام 1909 بدأ أول احتفال للمرأة عندما خرجوا للاحتفال في الثامن من مارس في نيويورك، مما دفع العديد من الدول الأوروبية لتبني الفكرة ليكون هذا اليوم من كل عام هو يوم للاحتفال بالمرأة في العالم كله.

مارس لم ينتهي عند هذا اليوم فقط، لكن يوم الحادي والعشرين من الشهر نفسه، في كل عام، يحتفل المجتمع بالمرأة في عيد آخر وهو الاحتفال بمناسبة "عيد الأم"، تلك الذكرى السنوية التي يحتفل بها المجتمع من خلال شراء الهدايا للمرأة تقديرًا لمجهودها، وفي إطار تقدير هذا الدور، يحتفل "ستات دوت كوم" بالمرأة أيضًا من خلال موضوعنا هذا.

مارس شهر المرأة وستات شاطرة

يقدم موقع "ستات دوت كوم" قسم خاص بالمرأة التي حققت نجاح عالمي يستحق أن يدون في التاريخ دائمًا، فعندما ننظر إلى قسم "ستات شاطرة"، في موقعنا، نجد قصص نجاح للمرأة استطاعت في الوصول لمراكز صعبة لكن الإصرار كان سبيل النجاح.

المرأة المصرية تنجح في الرياضة وتصل للعالمية

مارس شهر المرأة

لدينا العديد من قصص النجاح والوصول إلى العالمية في مصر والوطن العربي، بل وفي العالم كله، وإن تحدثنا في مصر، سنجد أن لاعبة الريشة الطائرة هادية حسني، أصبحت نجمة تتلألأ في سماء العالمية في هذه الرياضة، تمكنت بجانب عملها كمدرس مساعد فارما كولوجي في الجامعة البريطانية، من الحصول على العديد من البطولات والمراكز المتقدمة، فعلى سبيل المثال تمكنت من حصد ذهبيتين في بطولة الريشة الأفريقية في عامي 2010، و2017، ويمكنك معرفة المزيد عن هادية حسني من هنا.

إصرار المرأة في الرياضة لم يقف عند هذا الحد، فلدينا المرأة الحديدية أماني خليل، التي فازت بمسابقة iron man العالمية وهي في سن الخمسين، معلنة أن السن لم يكن عائق أمام إصرارها لتحقيق النجاح، رفعت علم مصر أمام دول العالم كله بتحقيق بطولة صعبة، مؤكدة أن زوجها هو داعمها الأكبر، ويمكن معرفة المزيد عن المرأة الحديدية أماني خليل من هنا.

داليا بدراوي هي الآخرى مثال رائع للمرأة يمكن الاحتفال به في مارس شهر المرأة العظيمة، فهي أمرأة تعاني من مرض السكري منذ طفولتها، تحدت الصعاب لتتغلب على المرض وتصل للعالمية، لإثبات نظرية أن المرض ضعيف أمام الإصرار لأولادها وجميع من في المجتمع، من خلال رياضة Cross Fit الشاقة في تدريباتها، حيث تمكنت من تسلق جبل إلبروس في روسيا البالغ ارتفاعه 5.6 كيلو متر، رغم مرضها، ويمكنك التعرف الكثير عن البطلة داليا بدراوي من هنا.

نور الشربيني واحدة من ضمن لاعبات الإسكواش، التي تمكنت هي الآخرى من الوصول إلى العالمية، وتشريف مصر، نجحت في الحصول على 3 بطولات عالمية في 2016، 2017، و2018 على التوالي، مصنفة الأولى عالميًا في الإسكواش، كما أن الحديث عن نجمات مصر في الرياضة لن ينتهي أبدًا، فدائمًا ماتحقق سيدات مصر المراكز العالمية في الرياضة.

قصص المرأة في المطبخ لن تنتهي

مارس شهر المرأة

بالطبع نجاح المرأة في مجال الإعلام والمطبخ لن ينتهي، لدينا العديد والعديد من الشيفات الرائعين على شاشات التليفزيون، منهم على سبيل المثال لا الحصر، الشيف نجلاء الشرشابي، سالي فؤاد، أميرة شنت، مروة الشافعي، فاطمة أبوحاتي، ألاء الجبالي، وغيرهن الكثير والكثير.

في قسم وصفات طبخ وقسم مطبخ ستات داخل موقع المرأة المفضل "ستات دوت كوم"، تجدو العديد من وصفات الطعام الرائعة التي تقدمها شيفات مصر والوطن العربي، كما تجد الشيف رنا والشيف بسنت في قسم ستات TV، حيث توجد وصفات أكثر من رائعة في مجال المطبخ، وذلك سعيًا منا في تكريم المرأة الدائم، مارس شهر المرأة وتكريمنا لهن واجب علينا.

قصة آخرى من قصص نجاح المرأة في قسم المطبخ يجب أن نذكرها في مارس شهر المرأة وهي قصة الشيف مي يعقوبي، واحدة من أشهر شيفات الوطن العربي، فهي أم لطفلين، عاشت في القاهرة وحبها للمطبخ لم يمنعها من استكمال دراستها في مجال العلوم، كما حصلت على الماجستير في الصحافة والاتصال الجماهيري من الجامعة الأمريكية في القاهرة، عملت مع العديد من الشركات العالمية في مجال الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، اشتهرت في البداية من خلال تقديم وصفات على إنستجرام، ثم كان السوبر ماركت الشهير جورميه كان نقطة انطلاق لها، حيث أن مالك السوبر ماركت عرض عليها للعمل معه، ويمكن التعرف على الكثير من قصة مي اليعقوبي من هنا.

الديكور والآثاث مع ششة كمال

مارس شهر المرأة

تتوالى نجاحات المرأة في كافة المجالات، فكما علمنا أن مارس شهر المرأة والاحتفال بها واجب علينا في هذا الشهر، بل في العام كله، نجد أنفسنا أمام مثال أكثر نجاحًا مع ششة كمال، مصممة الديكور والآثاث، فهي عاشقة للفن الفرعوني وتريد توصيله إلى العالم كله، فانعكس هذا على تصميماتها في مجال الديكور قامت بتصميم كنبة جناح حورس وأكدت أنه من أهم تصميماتها، وكذلك كرسي الجعران، الترابيزة عين حورس وغيرها من تصميمات الديكور المتعلقة بالفن الفرعوني، ويمكنك معرفة المزيد عن ششة من هنا.

كما يمكنك عزيزتي أن تعرفي الكثير عن عالم الديكور والآثاث من خلال الدخول على قسم منزل وديكور ليكون مساعد لكي في اختيارك لمنزلك بداية من الآثاث حتى قطع الديكور الموجودة به، وكيفية ترتيب المنزل، وكذلك أفضل الأجهزة الكهربائية التي يجب أن تكون لديكِ.

المرأة تنجح في الطب

مارس شهر المرأة

لدينا في مجال الطب العديد من النساء الناجحين ومنهن رانيا قدري رئيس التكنولوجيا والمعلومات بمراكز المنير، كرمتها "ستات دوت كوم" لما قامت به من عمل جليل في مجال الطب.

بدأت رانيا حياتها العملية عندما تخرجت من الجامعة الأمريكية، وتولت مسؤولية العلاقات بين العيون والكمبيوتر، وتمكنت من إنشاء سيرفر خاص بهذا القسم يتم فيه تسجيل جميع بيانات المريض وتاريخه للمشاركة في علاجه، ويمكنك معرفة المزيد عنها من هنا.

قدوة آخر نفتخر بها عند الحديث عن مارس شهر المرأة في مجال الطب، لاستاذ طب وجراحة العيون في جامعة القاهرة، وهي نهى خاطر، التي أكدت أنه لايوجد فرق بين بنت أو ولد، ترشحت نهى لجائرة مبادرة كارتييه للنساء في 2018، لأنها أصبحت واحدة من أهم النساء اللاتي قدمن مشاريع ناجحة مؤثرة في تاريخ البشرية، يجب شكر نهى خاطر في مارس شهر المرأة وهو أقل تقدير لمجهودها في خدمة البشرية، يمكنك معرفة قصة نجاح نهى خاطر من هنا.

وفي إطار سعينا في تقديم الأفضل دائمًا للمرأة نقدم لكم قسم صحة وجمال الذي يوجد به العديد من المواضيع الخاصة بـ "العناية بالبشرةالعناية بالشعروضع المكياجسرطان الثديالدورة الشهرية"، وغيرها من الموضوعات التي تفيد المرأة في مجال الصحة.

الحديث عن المرأة لن ينتهي

مارس شهر المرأة

بالطبع الحديث عن المرأة في موضوع واحد أمر لن ينتهي، نحتاج إلى العديد من الموضوعات لتكريم المرأة سواء في مجال عملها أو في مجال المنزل، كما أن الاحتفال في مارس شهر المرأة بها لن يعطيها حقها، يجب أن يكون الاحتفال بها طوال أيام السنة وهذا لن يعطيها حقها أيضًا.

لكن يجب علينا كأسرة عمل "ستات دوت كوم"، أن نقدم لكل نساء العالم الشكر والتقدير لهن بما يقوموا به من نجاحات، ونحن مازلنا ننتظر منهن الكثير والكثير من الابتكارات التي تؤدي في نهاية الحال بارتفاع شأن المرأة في المجتمع، وفي النهاية نود أن نقول لكل أمرأة مصرية، عربية، أو حتى في أي مكان في العالم في مارس شهر المرأة هذا .. "كل عام وأنتن بخير وفي نجاح دائم مبهر ومستمر".


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة