skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
عاشقة الفن الفرعوني.. قصة نجاح شُشة كمال مصممة الديكور والأثاث

عاشقة الفن الفرعوني.. قصة نجاح شُشة كمال مصممة الديكور والأثاث

 

تعشق الفن الفرعوني، ترغب في تصديره للعالم أجمع، ترى أنه إحياء حضارات، تعمل على إعادة رؤية الفن الفرعوني والتصاميم بشكل جديد، وتظهرها للناس بشكل حديث ومعاصر، إنها شُشة كمال مصممة الديكور والأثاث، التي تعشق الديكور والأعمال الفرعونية.

تواصلت "ستات.كوم"، مع نجاح شُشة كمال مصممة الديكور والأثاث، للتعرف على قصة حياتها.

 

شغفها بالتصميم والديكور

تقول شُشة كمال مصممة الديكور والأثاث، أنها كأي فتاة، تحلم وتسعى لتحقيق حلمها، حيث تحب الفن والسياسة والاقتصاد، لتعمل في التسويق، بعدما تخرجت، إلا أنها رغبت في تغيير المجال والعمل في الديكور والتصميم، حيث رأت تصميم معماري لزاهى حديد أكبر معمارية في العالم العربي، أثناء تواجدها في المطار استعدادًا للسفر إلى لندن، ولكن ظلت تفكر في كيفية العمل كمصممة ديكور.

 

"شُشة" تقول "وأنا صغيرة كنت بحب الفن وبرسم، وأهلي بيشجعوني دايًما، بعد رجوعي من إيطاليا، قررت انشر الجمال، بدأت أدرس واتعلم أعمل مبنى حلو، فتحت شركة صغيرة، ويجيلي مشروع ورا مشروع، وأفضلهم الجامعة الأمريكية، بفكرة الفن الفرعوني، فهم الذين اخترعوا تصميم الأثاث، فقررت اشتغل أي مبنى أو أثاث اطلع فيه الفن المصري الفرعوني".

 

التصميمات الفرعونية

"أما بدأت في التصميمات الفرعونية، كنت مرعوبة، أنه ميعجبش الناس، بس حاولت اجرب، فقررت اقدم، في مسابقة دولية، كانت بدون اشتراك مالي، ولكن حال حصولك على المكسب تدفعي اشتراك، فقدمت وكنت خايفة من المنافسين الكبار، مثل إبراهيم رشبد وغيره، وكسبت في النهاية، واتصنفت كأحسن تصميم حسب تصنيف الجائزة العالمية لتصميم المنتجات في لندن، كان تكريم هايل وله قيمة أكبر لأن أنا الشخص الوحيد اللي كسبت، وعرفت أن الناس بتحب التصاميم المصرية وتحظى بشغف عالمي".

 

كنبة جناح حورس

وتشير "شُشة"، إلى أن التصميم الذي حصلت على المكسب منه، كانت الكنبة اللي وراها جناح، بشكل فرعوني مثل جناح حورس وجناح إزيس، بيرمز لجناح الأمة الكونية، التي ترمز للعالم وتشير للناس، واحتضان للسلام، فقررت أعمل إعادة إحياء واعرف الناس قيمة الجناح تبين الحضارة ونخرجها تاني للناس.

 

كرسي الجعران

وتوضح "شُشة"، أن الكرسي الذي تجلس عليه، هو كرسي الجعران، تصميمه يرجع لمقتنيات توت عنخ آمون، يرمز للحماية، وكان الفراعنة، يضعه في المقبرة لحمايته، لافتةً إلى أن ثقافتنا الغنية جدًا وكلها فن، لازم نصدرها للعالم من خلال التصميمات والديكور، وهو ما أحاول فعله.

 

الترابيزة عين حورس

تصميم آخر هو عين حورس، التي تمثل مجرى الغدد في العين، فالفراعنة لم يتفوقوا في الفن فقط، بل تفوقوا في التشريح أيضًا، عملتلها إعادة رؤية واشوفها بشكل جديد، وأظهرها للناس بشكل حديث ومعاصر.

 

نصائح للفتيات

أما بدأت ادخل مجال التصميم، درست الأول وعملت، اللي بيشتغل في التصميم، نعمة بنخلق حاجات جديدة للمجتمع، المجال تجربة روحية، دوره ليس كرسي نجلس عليه، وإنما إحياء حضارات، زي ما فيه تصميم إيطالي تصميم أمريكاني، وإنجليزي، دلوقتي نقدر نقول فيه تصميم مصري فرعوني، وعرفنا نصدر الحضارة المصرية خارج مصر.

 اعلمي عزيزتي، أن القدرة على الحلم حاجة عظيمة، لو ربنا زرع فيك الحلم، يبقى في حاجات كتير هتحصل، لو بتحب حاجة، آمني بحلمك، واعمليها حتى لو كانت تافهه ومتنفعش.

 

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;