تعرفي على أحسن صابون لحب الشباب وإزالة آثاره

تعرفي على أحسن صابون لحب الشباب وإزالة آثاره

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ينتج حب الشباب من إغلاق بصيلات الشعر في البشرة نتيجة لتراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة في هذه البصيلات، وغالبًا ما يظهر حب الشباب على البشرة على شكل بثور، أو رؤوس سوداء، وينتشر على جلد الشخص المصاب في أكثر من منطقة مثل الصدر، الوجه ، الجبين، الظهر والكتفين، يتأثر الأشخاص بحب الشباب في مراحل مختلفة من أعمارهم، ولكن المراهقين هم الفئة الأكثر عرضًة له، يسبب حب الشباب مشاكل نفسية وجلدية للشخص المصاب به، لذا يبحث المصابون به دائمًا عن طرق لعلاج هذه المشكلة، وسوف نتكلم في هذا الموضوع عن صابون لحب الشباب.

صابون لحب الشباب

يعاني فئة كبيرة من الشباب بمشكلة ظهور حب الشباب في مرحلة المراهقة وتستمر معاناتهم مع هذه الحبوب لأنهم لم يحسنوا العناية بالبشرة خاصة البشرة الدهنية التي تعتبر أكثر أنواع البشرات المعرضة لظهور حب الشباب بها ، لذلك يخطئ الشباب حين استعمالهم لأنواع الصابون العادي الذي يزيد من تهيج البشرة ويجعل البشرة معرضة إلى الحبوب أكثر من ذي قبل لأنه يساعد على انتشارها ، فالأفضل في حالة ظهور حب الشباب على البشرة هو البحث عن مستحضرات للعناية اليومية وأهمها صابون يساعد على العلاج من حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

صابونة سيباميد Sebamed

في حالة استخدام هذه الصابونة يمكن القضاء على مشكلة حب الشباب التي تواجه الكثير جدا من الشباب من الجنسين فهي مناسبة جدا لذوي البشرة الدهنية حيث تعمل على تقليل إفراز المادة الدهنية والتخلصمن حب الشباب وآثاره ، كما تمنح البشرة الصفاء والنقاء المطلوب .

صابون لحب الشباب

صابونة الكبريت Sulfur soap

تعتبر من أشهر أنواع الصابون المتخصص في علاج حب الشباب فهي من أكثر أنواع الصابون المستخدم في تقشير البشرة ، كما أن نتائجها تظهر من بعد أول أسبوع من الاستخدام فهي تقضي على حب الشباب وتحافظ على ترطيب البشرة وذلك مع الاستخدام المنتظم .

صابون لحب الشباب

صابونة بروتكس Protex

وهي واحدة من أهم أنواع الصابون الذي يستخدم في علاج حب الشباب في فترات قصيرة جدا ومتوفرة في كل الصيدليات فهي من أنواع الصابون الطبي المتخصص في القضاء على الحبوب ومنح البشرة الجمال والصفاء والنعومة فهي مقشر للبشرة وتزيل الجلد الميت .

صابون لحب الشباب

صابونة كالوليت Calolite

تقوم هذه الصابونة بالتخلص تمامًا من أنواع حب الشباب الموجودة على البشرة وتحميها أيضا من ظهوره مرة أخرى حيث تعمل على منح البشرة الترطيب الفعال وفي نفس الوقت تحافظ على إفراز الدهون مما يمنع ظهور الحبوب مرة أخرى لتترك البشرة خالية من أي آثار للحبوب .

صابون لحب الشباب

شاهدي صابون لحب الشباب

صابونة نيتروجينا Neutrogena

تعتبر هذه الصابونة رائدة في القضاء على كل مشكلات البشرة الدهنية فهي تستخدم لعلاج حب الشباب لتساعد على اختفاءه ومنع ظهوره من جديد كما أنها تعمل على التخلص من الرءوس السوداء لتمنح البشرة النعومة المطلوبة والجمال الفائق لبشرة صافية .

صابون لحب الشباب

صابونة أكني ايد acane-aid

تعمل هذه الصابونة على علاج البشرة الدهنية حيث تحظى على استحسان الكثير من الشباب لأنها تمنح البشرة الترطيب والنعومة المثالية كما تعمل على منع الحبوب مرة أخرى لتترك البشرة صافية بلا أي آثار لحبوب الشباب ولا تسبب أي التهاب أو جفاف بالبشرة .

صابونة سينوبار Synobar

تعتبر هذه الصابونة هي الصابونة الطبية المستخدمة في علاج حب الشباب والرءوس السوداء حيث تترك البشرة خالية تماما من أي حبوب لأنها تساعد على التحكم في إفراز الدهون وهي السبب الرئيسي لظهور حب الشباب على البشرة لتترك البشرة خالية تماما من أي حبوب وفي نفس الوقت تعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها.

صابونة هاي أب HI UP

تتكون هذه الصابونة من مكونات طبيعية مائة بالمائة حيث تتكون من زيت الزيتون واللوز والصنوبر ومادة الجلسريت أربوتين وكل هذه المواد تعمل على علاج حب الشباب من البشرة ومنح البشرة الترطيب والنعومة المثالية كما أنها تزيل الجلد الميت من البشرة لتتركها ناعمة بلا أي جفاف .

صابون لحب الشباب

تعرفي على صابون لحب الشباب

صابون الغار وحب الشباب

فوائد صابون الغار لحب الشباب لا تكاد تنسى، نظرًا لاحتواء صابون الغار على المواد المضادة للأكسدة، والمواد المضادة للالتهابات، إذ تستخدم في علاج مجموعة من الالتهابات وخصوصًا التهابات الجلد ومنها حب الشباب، كما أن لها دور في سرعة التئام الجروح وإخفاء الندوب الناتجة عن الجروح والحبوب نظرًا للخصائص التي تمتلكها وهذا مهم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، ليس هذا فحسب بل إنها تمنح البشرة المرونة لتعزز من مقاومتها للتجاعيد.

طريقة صنع صابون الغار في المنزل:

نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الغار، نصف ملعقة كبيرة من زيت بذور اليقطين، نصف ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نصف ملعقة كبيرة من زيت النخيل، وملعقة كبيرة من الصوديوم، ولا يجب نسيان استخدام كوبان من الماء.

طريقة الصنع:

  • يتم وضع الماء في وعاء، ثم يغلى بعد ذلك على النار.
  • يجب تخفيف النار بعد غليان الماء، وإضافة كل الزيوت إلا زيت الغار والصوديوم.
  • تخلط الزيوت سويًا حتى الغليان، ثم يتم إضافة الصوديوم ثم نتركه يغلي مع المكونات السابقة،
  • في النهاية يتم إضافة زيت الغار ويترك حتى يغلي مع المكونات الأخرى.
  • بعد ذلك يتم إنزال الوعاء عن النار وتركه حتى يبرد، وسيتم ملاحظة أن الصابون يطفو إلى الأعلى والشوائب تترسب في القاع.
  • ثم يقوم الشخص بتصفية الخليط، ويترك الصابون حتى ينشف تمامًا ليستخدم بعد ذلك.

طريقة استخدام صابون الغار

  • إحضار صابون الغار ثم برشها ووضعها في وعاء ويفضل الزجاج.
  • ثم يضاف ماء الورد حتى يغطي الصابون المبشور ويترك لمدة يوم كامل حتى يصبح كالجل.
  • يستخدم الصابون بعد ذلك على البشرة مباشرة.

صابون الجزر لحب الشباب

يمكن استخدام الجزر للبشرة على شكل صابون لتجربة فوائد صابون الجزر لحبّ الشباب والتخفيف من أعراض عدّة أمراض جلديّة أخرى مثل الصدفيّة والطفح الجلدي، لذا سيتم في هذا المقال ذكر أبرز فوائد صابون الجزر لحب الشباب.

  • تعود فوائد صابون الجزر لحب الشباب ونضارة الجلد إلى وفرة المكوّنات الغنيّة بالفيتامينات ومركّبات الكاروتينويدات التي تمنح الجسم فوائد عديدة، وفيتامين A الذي يلعب دورًا مهمًّا في تعزيز النظر وزيادة المناعة والحفاظ على خلايا الجسم سليمة بتفعيل مضادات التأكسد ومضادّات الالتهاب من خلال مركّب اللوتولين الموجود بوفرة في الجزر، لذا فإن من أبرز فوائد صابون الجزر لحبّ الشباب وصحّة البشرة ما يأتي:
  • يساهم فيتامين A المتوفّر بكثرة في الجزر بتنظيف الزهم والإفرازات الدهنية المفرطة من البشرة مما يحافظ عليها نظيفة نضرة وخالية من السموم ومسببات التهيج وظهور حب الشباب،
  • كما وجدت الدراسات الحديثة أن المركّبات الغنية في الجزر مثل مركب ألفا بينين هي مركبات فعالة كمواد مضادّة للالتهاب ضد عدة سلالات بكتيرية مما يساعد في مكافحة الالتهاب والتهيج في خلايا الجلد ويحمي من تكون حب الشباب أو زيادته.

صابون لحب الشباب

نصائح عامة لعلاج حب الشباب

تحدثنا سابقًا عن صابون لحب الشباب وسنعرض بعض النصائح لعلاج حب الشباب ومنها:

  • لا تحاولي إلتقاط أو فتح البثور: إذا كنتي تسخدمين طرق العلاج الطبيعي فهذا أمر رائع فلا تمحو كل النتائج الجيدة التي قمت بها بفتح البثور، فالقضاء عليها علي المدي القصير قد يكون مريح لكنه علي المدي الطويل يضر بالبشرة .
  • غسل الوجه: مرتين في اليوم ليس أكثر ولا أقل من ذلك، اغسلي الوجه طريقة جيدة، قم بغسل وجهك مرة في الصباح ومرة في الليل ولكن الإفراط يمكن أن يتسبب إحمرار وجفاف البشرة، فغسل بشرتك مراراٌ وتكراراٌ لن يعطي أي فائدة لعلاج حب الشباب .
  • إستخدام المرطب: جلدك هو عضو في جسدك مثله مثل الكلي ولذا فهو يحتاج إلي الغذاء والماء والرطوبة ليعمل بشكل صحيح، ومن هنا تأتي فائدة إستخدام الترطيب بعد غسل البشرة .
  • إستخدام واقي الشمس: يفضل أن يكون من النوع الذي لا يعمل علي إلتهاب البشرة ولكنه يحمي من أشعة الشمس ممايجعله مفيد للبشرة .
  • أخذ قسط كاف من الراحة وممارسة الرياضة وتقليل التوتر قد تبدو هذه الأسباب ليس لها علاقة بنوع البشرة ولكنها في الواقع لها علاقة قوية بجودة ونقاء بشرتك .

صابون لحب الشباب

الخلاصة

حب الشباب مشكلة تؤرق الجنسين من الشباب والفتيات على حد سواء خاصة في حالة البشرة الدهنية ومن أبرز الأخطاء التي يفعلها الشباب فتح البثور واستخدام الصابون المعطر وهو أمر خطير لذا فهناك بعض الصابون المكون من المواد الطبيعية الذي يساعدك على التخلص من حب الشباب وآثاره.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة