صباغة الشعر طبيعيا بالأسود - أفضل وصفات لصبغ الشعر بالأسود

صباغة الشعر طبيعيا بالأسود - أفضل وصفات لصبغ الشعر بالأسود

آخر تحديث : الثلاثاء ١٠ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هنالك العديد من الطرق لصباغة الشعر طبيعيا بالأسود، فاللون الأسود يعتبر من أجمل الألوان التي يظهر بها الشعر، فهو يتميز بالجاذبية والرونق المميز عن غيره من الصبغات الأخرى، ويتعرض الشعر بسبب كثرة الصبغات وتغير ألوان الشعر للتلف بشكل دائم الذي يفقده نضارته وحيويته، لذا تسعى العديد من الفتيات لاستخدام المواد الطبيعية لصبغ الشعر.

صباغة الشعر طبيعيا بالأسود

صباغة الشعر طبيعيا بالأسود

تسعى العديد من الفتيات لصبغ الشعر بشكل طبيعي، وذلك لان كثرة استخدام المواد الكيماوية تفقد الشعر حيويته ونضارته وإشراقه تؤدي إلى تقصفه بشكل كبير.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

لذا تتجه العديد من الفتيات اليوم إلى تعلم كيفية صباغة الشعر طبيعيا بالأسود، فهو يتميز بالجمال والإشراق وقدرته على جذب النظر بشكل كبير، ويمكن صباغة الشعر طبيعيا بالأسود عن طريق الآتي:

  1. القيام بصبغ الشعر باستخدام الحناء والانديجو Indigo والتي تعتبر من المواد الطبيعية تماما التي لا تضر بالشعر، والتي يمكن استخدامها من أجل صبغ الشعر.
  2. ويتم تكوينها عن طريق خلط كل من الحناء و الانديجو معنا للحصول على اللون البني، ثم نقوم بوضع الانديقو على الشعر الذي تم صبغة باستخدام الحناء، من أجل الحصول على اللون الأسود الخصب.
  3. ويتم صبغ الشعر عن طريق بوضع الفازلين حول الشعر من اجل حماية البشرة من أثار الحناء، ثم نقوم بأخذ جزء من الشعر ونقوم بوضع الحناء عليه، ثم نقوم بلف الشعر في اتجاه واحد ولفه بإحكام.
  4. ثم نقوم بأخذ جزء ثاني من الشعر ونقوم بوضع الحناء عليه، ثم نقوم بلفه في اتجاه معاكس للاتجاه السابق، ويتم فقل نفس الطريقة في جميع أجزاء الشعر المختلفة.
  5. تلك اللفة تعمل على احتفاظ الشعر بمكانة دون الحاجة إلى استخدام أي كلبسات من أجل تثبيته، ثم نقوم بارتداء كيس من البلاستيك بعد الانتهاء من وضع الحناء، ونقوم بترك الحناء الشعر من ساعتين إلى ثلاث ساعات.
  6. ثم نقوم بغسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر والشامبو ومن الممكن أن يتم استخدام البلسم الخاص بعد ذلك للعمل على ترطيب الشعر.
  7. ثم وضع الانديجو على الشعر وتوفير الكمية المناسبة وفقا لطبيعة الشعر، والقيام بتغطية الشعر باستخدام كيس من البلاستيك ويتم تركه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة تقريبا، ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر، وتعتبر من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لصباغة الشعر طبيعيا بالأسود.

صبغ الشعر أسود بدون صبغة

صبغ الشعر أسود بدون صبغة

هنالك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل صباغة الشعر طبيعيا دون الحاجة إلى استخدام الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية والتي تضر بالشعر وتسبب الجفاف والتلف، ويتم صباغة الشعر طبيعيا بالأسود عن طريق الآتي:

  1. استخدام جوز الهند وأوراق الكاري في صباغة الشعر طبيعيا بالأسود، وهي احدى الوصفات الهندية، والتي تم تكوينها عن طريق خلط كل من أوراق الكاري بعد أن يتم غسلها جيدا مع كوب من زيت جوز الهند، غرام من دقيق الحمص الأخضر للحصول على خليط متجانس تماما.
  2. ثم نقوم بغلي الخليط، وتركه حتى يبرد تماما في درجة حرارة الغرفة، ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الراس والشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم تدليك الشعر بلطف باستخدام الأصابع، ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة تقريبا.
  3. ثم غسل الشعر باستخدام دقيق الحمص الأخضر ثم نقوم بشطفه باستخدام الماء الفاتر والشامبو إذا لم يتوفر دقيق الحمص الأخضر.
  4. استخدام القوة من أجل صبغ الشعر، ويرجع ذلك إلى أن لون القهوة يعتبر من الألوان المألوفة والمحبوبة لدى عدد كبير من الناس، ويمكن تغميق لون الشعر بعد ذلك عن طريق القيام بصبغ الشعر عدة مرات.
  5. وتعتبر القهوة من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لصبغ الشعر بدلا من المواد الكيماوية التي توجد في منتجات صبغ الشعر، والتي من الممكن أن تحتوي على العديد من المواد المسرطنة.
  6. ويتم تكوين الصبغة القهوة عن طريق اختيار قهوة ذات جودة عالية، ثم نقوم بغلي القهوة، ثم نتركها حتى تبرد، ثم نقوم بتخزين الخليط في وعاء حتى يتخمر تماما.
  7. ثم نقوم بوضع القهوة على الشعر ويتم تركها لفترة من الوقت، ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والبلسم المناسب للشعر.

استخدام قناع للحفاظ على صبغة اللون الأسود الطبيعية

استخدام قناع للحفاظ على صبغة اللون الأسود الطبيعية

هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها من أجل الحفاظ على لون الشعر أسود لامع ومتألق بشكل مستمر، ويتم ذلك من خلال تطبيق بعض الأقنعة على الشهر والتي يتم وضعها كالتالي:

يتم وضع القناع على الشعر من أجل الحفاظ على اللون الأسود والذي يتم تكوينه عن طريق خلط نصف كوب من بودرة الأملاح الجافة إلى اللون الأسود، ونصف كوب من بودرة الحناء، وملعقتين من مسحوق البراهمى الجاف، وبيضة، ونصف كوب من اللبن، ومسحوق البهرينجراج، وعصير الليمون.

يتم استخدام بودرة الأملاح ومسحوق البراهمي من أجل تحسين نمو الشعر بكفاءة وفاعلية، ويتم استخدام اللبن والزبادي الحامض من أجل تنعيم الشعر والتخلص من القشور التي توجد به، ويتم إضافة مسحوق البهرينجراج من أجل زيادة قوة اللون الأسود، والليمون من أجل إضافة اللمعان والتألق للشعر والتخلص من القشرة بشكل سريع.

يتم تحضيره عن طريق وضع الشاي المخمر بكميات مناسبة من أجل حل بودرة الحناء، ثم نقوم بإضافة الاملج إلى الخليط ودمجهم معنا ويتم ترك الخليط لمدة أربعة وعشرين ساعة.

ثم نقوم بإضافة بقية المكونات في اليوم التالي، ثم نقوم بخلط تلك المكونات جيدا، ويتم تطبيق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم تركه على الشعر لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريبا، ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر.

خلطات سعودية لصبغ الشعر باللون الأسمر

خلطات سعودية لصبغ الشعر باللون الأسمر

يتم تحضيرها عن طريق خلط أربعة ملاعق من القهوة وأربعة ملاعق من الشاي الأسود، وأربعة ملاعق من زيت الزيتون، وملعقتين من المايونيز، ثم يتم إضافة الماء المغلي مع قشرة الرمان للحصول على خليط متجانس تماما.

وضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم استخدام فرشاة من أجل فردة على الشعر، ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة تقريبا، ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو الخاص.

يجب الحرص على عدم وضعة بشكل مباشر على الشعر، مع العلم أن تلك الوصفات من الممكن ألا تعطي النتيجة من أول استخدام، ويجب تكرار تلك الوصفة أكثر من مرة للحصول على النتائج المطلوبة وصبغ الشعر.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول صباغة الشعر طبيعيا بالأسود، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

صبغ الشعر بالحناء - احصلى على لون جديد لشعرك بمواد طبيعية

صبغ الشعر بالقهوة - احصلي على صبغة شعر بني من منزلك

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة