صبغة الشعر بالكركم طبيعيًا بخطوات سهلة في المنزل

صبغة الشعر بالكركم طبيعيًا بخطوات سهلة في المنزل

آخر تحديث : الجمعة ٠٦ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الكركم من الأعشاب التي لها كثير من الفوائد للإنسان وبالأخص للشعر، نستطيع استخدامه في صبغة الشعر لتغطية الشيب أو لتغير لونة وذلك لأنه يعطي للشعر درجة اللون الذهبي الذي تعشقه كثير من السيدات.

صبغة الشعر بالكركم

صبغة الشعر بالكركم

يتم استخدام الكركم في صبغة الشعر من خلال الطرق التالية:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طريقة الكركم والماء

إحضار كوبين من الماء ونضع بهم ملعقتين من الكركم، ثم نقوم بوضع الماء في إناء على النار حتى يتم غليه ويضاف عليه الكركم ثم نقوم بتذويبه جيداً داخل الماء حتى يتكون خليط ونترك الخليط حتى يبرد.

نستخدم بعد ذلك هذا الخليط في وضعه على الشعر ولكن يجب الانتباه جيداً إلى وضع منشفة على الكتفينو ارتداء قفازات، وثني الرقبة بحيث يكون الرأس فوق المغسلة، ونبدأ في وضع الخليط من أسفل الشعر باستخدام اليدين ثم نمشط الشعر جيداً ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله جيداً بالماء.

صبغة الشعر بالكركم والحناء

من خلال إحضار 2 كوب من الحناء و3 ملاعق كبيرة من الكركم وكوب من الماء، نقوم بخلط كل هذه المكونات معاً ثم نترك الخليط لمدة 3 ساعات ونضعه على الشعر ونغسله جيداً بالماء الفاتر بعد تركه 4 ساعات.

طريقة الكركم والبابونج والآذريون

من خلال إحضار كل من الكركم والبابونج والآذريون والماء، ثم نقوم بغلي الماء ونضيف كمية متساوية من المكونات التي تم ذكرها إلى الماء ونترك هذا الخليط ليتم نقعه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم نقوم بتصفيته ونضع منه على الشعر مع توحي الحذر، وهذه الطريقة تستخدم لتفتيح الشعر وعمل خصلات فاتحة.

استخدام الكركم والحناء وعصير الليمون

طريقة أخرى وهي استخدام الكركم والحناء وعصير الليمون من خلال إحضار 10 ملاعق كبيرة من الحناء وعصير ثمرتين من الليمون و3 ملاعق كبيرة من الكركم وماء ساخن وأيضاً ملعقة كبيرة خل التفاح أو الخل العادي.

نقوم في هذه الطريقة بخلط جميع هذه المكونات معاً ما عدا عصير الليمون حتى يتكون خليط نتركه لمدة 3 ساعات تقريباً ثم نضيف إليه عصير الليمون ونتركه أيضاً ثلاث ساعات.

ثم نضعه على الشعر بطريقة صحيحة ونغطي الأماكن المراد تلوينها في الشعر باستخدام اليدين بعد ارتداء القفاز ثم نغسل الشعر بعد مرور 4 ساعات.

صبغ الشعر بالكركم والبروكسيد

صبغ الشعر بالكركم والبروكسيد

صبغة الشعر بالكركم والبروكسيد والنسكافية

  • نحضر عبوة من البروكسيد، ملعقة ونصف من النسكافيه وملعقة ونصف من الكركم ونصف ملعقة قهوة وخمس ملاعق من زيت الزيتون.
  • نقوم بخلط كل هذه المكونات معاً حتى يتكون الخليط، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر وفرده جيداً على الشعر بأكمله من الأطراف وحتى الجذور ونغطيه ببونيه بلاستيك ونتركه على الشعر لمدة 8 ساعات ثم نغسل الشعر جيداً بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • هذه المرة تكون كافية لمنح الشعر درجة اللون الأشقر.

صبغة الشعر بالكركم بدون حناء

صبغة الشعر بالكركم بدون حناء

  • 2 كوب من الماء و2 ملعقة من مسحوق الكركم، أو ربع كوب من الكركم الطازج.
  • نقوم بغلي الماء بعد وضعها على النار ثم نضيف الكركم للماء ونقلبه جيداً حتى يذوب ونترك ذلك الخليط حتى يبرد، ثم نقوم بوضعه على الرأس بعد ارتداء القفازات وثني الرأس فوق المغسلة.
  • نفرد خليط الكركم على الشعر بأكمله من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر جيداً.

الكركم لعلاج فروة الرأس

  • يعمل الكركم على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر فبالتالي يعالج تساقط الشعر.
  • يتمتع الكركم كنوع من التوابل بخصائص مضادة للجراثيم لذا فهو معالج قوي وفعال لقشرة الشعر.
  • يحمي الكركم الشعر من التلف والتقصف ويمنحه الحيوية واللمعان، وذلك لما يحتويه من فيتامينات ومعادن هامة.

وصفات مختلفة لاستخدام الكركم على الشعر

وصفات مختلفة لاستخدام الكركم على الشعر

خلطة النسكافية مع الكركم

  • نحضر كوب من الزيتون وملعقتين نسكافيه وملعقة كركم وماء أكسجين بتركيز 30%.
  • نقوم بخلط كل هذه المكونات معاً حتى يتكون الخليط ثم نضع الخليط على الشعر بالكامل مع تغطية الشعر ببونيه بلاستيك ويترك ذلك الماسك على الشعر لمدة 60 دقيقة كاملة، ثم نكرر العملية السابقة حتى الحصول على اللون المطلوب.

طريقة البابونج والكركم لصبغ الشعر

  • نحضر ملعقتان من الكركم وأزهار البابونج.
  • نقوم بتحضير الخليط بإحضار ملعقتان من الكركم وبعض أزهار البابونج، ووضعهم في قليل من الماء ووضع الخليط في إناء على نار هادئة حتى الغليان، ثم نضع هذا الخليط على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، وبعد مرور ساعة نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

صبغة الشعر بالكركم والزعفران

  • نحضر زعفران مطحون وكركم وزبادي.
  • نقوم بوضع كميات متساوية من الزعفران والكركم والزبادي فيما يتناسب مع حجم الشعر المراد تغيير لونه، نخلط كل هذه المكونات جيداً، ثم يتم وضعها على الشعر بالكامل مع التدليك ونتركه على الشعر لمدة ساعة ثم بعدها نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.

خلطة الحناء والكركم

  1. نحضر ليمون وأزهار البابونج وخل وكركم وحناء.
  2. نجهز ليموناتان وأزهار البابونج وخل وملعقتين من الكركم وأربعة معالق من الحناء، ثم نغلي البابونج مع القليل من الكركم ونخلط الحناء جيدا مع باقي الخليط، ثم نضع الخل ونقلب جيدا، ثم نضيف مغلي البابونج وهو ما زال ساخن.
  3. ثم نترك ذلك الخليط في الشمس لمدة ساعتين ولكن بعد لفه بغطاء بلاستيك، ثم نعصر الليمون على ذلك الخليط ونضعه على الشعر كاملاً.
  4. ولكن عند وضع الخليط نتأكد من أن الشعر نظيف ونقسمه إلى خصل صغيرة لنتمكن من توزيعه على الشعر كاملاً، ثم نغطي الشعر ببونيه بلاستيك لمدة ساعتين تقريباً حتى يصل الشعر إلى الدرجة المطلوبة فتتمكن من غسله جيداً بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو.
  5. لترطيب الشعر وتثبيت اللون عليه بعد هذه الوصفة نقوم بوضع زيت الزيتون على الشعر بالكامل.

كل هذه الوصفات لصبغة الشعر بالكركم وأكثر تستخدم في صبغ الشعر وتغيير لونه.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول صبغة الشعر بالكركم، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

طرق تحضير صبغات الشعر الطبيعية في المنزل

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة 6 نصائح هامة لحماية شعرك

الخلاصة

تلجأ الكثير من السيدات لتغير لون شعرهن من وقت لأخر إما للتغير من شكلها أو لتغطية الشعر الأبيض، وفي كلتا الحالات، تفضل بعضهن إستخدام المواد الطبيعية المفيدة للشعر بدلاً من الصبغات المتوفرة بالأسواق والتي قد تعرض الشعر للتلف بسب ما تحتوي عليه من مواد كيميائية ضارة. وعند الحديث عن طرق صبغ الشعر طبيعياً، لا نستطيع ألا نذكر الكركم لانة من أقوي المواد الطبيعية المستخدمة لصبغ الشعر. وقد جمعنا لك خلطات صبغة الشعر بالكركم في المقال أعلاه.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة