صبغة الشعر في البيت خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة

صبغة الشعر في البيت خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة

آخر تحديث : الأحد ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تميل الكثير من السيدات إلى تغيير لون شعرها كل فترة لتحصل على لوك جديد ولكن تضطر إلى الذهاب إلى صالونات التجميل وتدفع الكثير من الأموال ولكن اليوم سنتعرف على طريقة صبغة الشعر في البيت بطرق سهلة لتطبقيها بنفسك بدون الحاجة إلى مساعدة أحد من خلال ما يأتي.

صبغة الشعر في البيت

صبغة الشعر في البيت

  • عليكي أولاً تحديد اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك حتى تحصلي بالنهاية على نتيجة مرضية.
  • يمكنك عمل اختبار بسيط على أطراف الشعر بخلط ملعقة من عبوة الصبغة مع ملعقة من ماء الأكسجين المرفق معها ثم اتركي الصبغة حتى انتهاء المدة المحددة المدونة ضمن الإرشادات على العبوة لتتأكدي من اللون قبل تطبيقه.
  • في البداية عليكي بتجهيز أدواتك اللازمة للصبغة مثل القفازات البلاستيكية وقليل من الفازلين وقميص قديم وفرشاة مخصصة للصبغة وهو إناء بلاستيكي مناسب للخلط وليس معدني ومشابك للشعر.
  • قراءه التعليمات المدونة على العلبة جيدا مع الالتزام بالمدة المحددة.
  • قومي بتقسيم الشعر إلى قسمين بالعرض أو يمكنك تطبيق الخليط على المنطقة الأمامية ثم المنطقة السفلية ولكن ليس عند نهاية الجذور فاتركي مسافة حوالي واحد ونصف سنتيمتر ثم انتظري حتى مرور 10 دقائق ثم طبقي الصبغة المتبقية على الجذور والتزمي بالمدة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد فقط.

طريقة صبغ الشعر بالبيت أشقر رمادي

الأدوات المطلوبة

  1. علبة صبغة باللون الأشقر الرمادي وعلبتين من الصبغة باللون الأشقر النقي.
  2. وعاء بلاستيكي للخلط.
  3. مقدار من الفازلين.
  4. بنس لرفع الشعر.
  5. مشط ذو أسنان واسعة.
  6. شامبو مخصص للشعر المصبوغ وبلسم.
  7. ثوب قديم.

طريقة تطبيق الصبغة

  1. قومي بارتداء الثياب القديمة أولاً ثم قومي بخلط محتويات عبوات الصبغة ثمان امزجيهم جيدا.
  2. قومي بتجزئة الشعر إلى أربعة أجزاء ثم ابدئي بالجزء الأمامي أولاً ثم الخلفي.
  3. قومي بتوزيع كمية مناسبة من الفازلين عند مقدمة الرأس واعلى الأذنين لحماية هذه المناطق من تأثير المواد الكيميائية عليها.
  4. وبعد ذلك قومي بتوزيع الخليط الصبغة باستخدام الفرشاة التي قمتي بتحضيرها وبعد التأكد من وصول المزيج إلى جميع الشعر قومي بتغطيته باستخدام كيس من النايلون ونتركه حتى مرور ثلث ساعة لاختبار اللون فاذا كنتي تريدين درجة افتح انتظري حتى مرور 10 دقائق أخرى ولكن لا يجب أن تتركي الصبغة على الشعر أكثر من ساعة إلا ربع.
  5. بعد انقضاء الفترة المحددة للصبغ قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الجاري حتى يصبح الماء خالي من اللون ثم استعملي شامبو للعناية بالشعر المصبوغ ثم اغسليه باستخدام نوع بلسم مناسب لشعرك ولكن احرصي على عدم غسيل الشعر حتى مرور 48 ساعة أخرى لثبات اللون.

صبغة الشعر في البيت بمواد طبيعية

صبغة الشعر في البيت بمواد طبيعيةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مستخلص البنجر حيث يحتوي هذا النبات على لون قوي طبيعيا فيمكن استخدامه لتغيير لون الشعر بطريقة آمنة كما انه إلى جانب ذلك يمنح الشعر الكثير من الفوائد فهو يحتوي على نسبة عالية من الحديد كما يعالج التهابات فروة الراس ويقضي على الحكة ولصبغ الشعر باستخدام عصير البنجر يمكنك اتباع الخطوات الأتية:

المواد اللازمة

  • مقدار من عصير البنجر يتناسب مع كثافة الشعر لديك وطوله ويمكن خلطه مع عصير الجزر.
  • مقدار من زيت جوز الهند مع إذابته على نار هادئة إذا كان متماسك وتركه حتى يهدأ قليلا.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخلط جوز الهند مع عصير البنجر جيدا ثم نقوم بتطبيقه على الشعر كاملا ثم نقوم بتغطية الشعر باستخدام غطاء الشعر الخاص بالاستحمام.
  2. ثم يترك المزيج على الشعر حتى مرور ستين دقيقة ثم عليكي غسل شعرك باستخدام الماء الفاتر والشامبو اللطيف على الشعر لتحصلي بالنهاية على لون احمر مائل إلى البني بطريقه آمنة وفعالة.
  3. لتحصلي على شعر باللون الأشقر الثلجي قومي بخلط عبوة من اللون البلوند الرمادي الفاتح مع عبوة أخرى من البلوند المائل إلى الأبيض الثلجي مع ماء أكسجين بتركيز أربعين بالمائة مع الالتزام بالفترة الزمنية المدونة على عبوة الصبغة.

صبغة الشعر في البيت بني فاتح

صبغة الشعر في البيت بني فاتح

فيمكن اتباع الاتي لتحصلي على لون بني بطريقة فاتحة:

  1. فانت بحاجة إلى عبوة الصبغة باللون البني الفاتح وعبوه أخرى باللون البلوند الرمادي بدرجة فاتحة مع ماء أكسجين للتفتيح بنسبة ثلاثين بالمائة.
  2. إذا كنتي من ذوات الشعر الأسود الداكن فعليك بعمل سحب اللون قبل تطبيق الصبغة باللون البني لتحصلي على الدرجة التي تتمنيها يمكن عمل خليط السبب السحب بمزج مقدار من البودرة مع ماء أكسجين تركيز 40 في المئة ثم قومي تطبيقه على الشعر وتترك حتى عشر دقائق ثم غسله
  3. قومي بتطبيق الصبغة على كامل الشعر ما عدا الجذور طبقي عليها الصبغة بعد عشر دقائق ليصبح اللون بالنهاية متناسق.
  4. تطبيق الصبغة على الشعر حتى مرور نصف ساعة مع الرجوع إلى الإرشادات المدونة على العبوة.
  5. عليكي بغسل الشعر بالماء أولاً ثم باستخدام البلسم المرفق مع الصبغة وشطفه جيدا بدون استخدام شامبو

كيفية صبغ الشعر باللون الأشقر

  • لصبغ الشعر باللون الأشقر الفاتح فعليكي اقتناء ماء أكسجين تركيز 30% عبوة أخرى بالتركيز 40% ثم صبغة باللون البلوند الفاتح عبوة أخرى باللون البلوند الفاتح جدا.
  • لصبغة الشعر باللون الأشقر المائل إلى الذهبي عليك بس بخلط عبوة من الصبغة باللون الأشقر المائل إلى الذهبي الفاتح جدا مع عبوة أخرى من البلوند المائل إلى الذهبي ثم ماء أكسجين بتركيز 30%.

صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعية

صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعية

مطحون القرفة مع عشبة البابونج

لصبغ الشعر بلون طبيعي باستخدام مواد امنه فانت بحاجة إلى مكونات الأتية:

  • أربعين نقطة من زيت الحامض. كمية مساوية من زيت القرفة.
  • حوالي عشرون نقطة من زيت الاكاسيا.
  • ثلاث ملاعق طعام من عشب البابونج.
  • ربع لتر من الماء الساخن.

طريقة التطبيق

  1. قومي بنقع كمية البابونج المحددة في كمية المياه الساخنة واتركيه منقوعا من الليل حتى صباح اليوم التالي.
  2. قومي بتصفية البابونج لاستعمال الماء المنقوع به.
  3. قومي بخلط باقي المكونات مع مستخلص البابونج وامزجيهم في عبوة زجاجية مزودة باسبراي.
  4. عليكي برش المزيج على كامل الشعر حتى يصير رطبا تماما واتركيه حتى مرور ثمان ساعات حتى تحصلي على درجة فاتحة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ فقط.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول صبغة الشعر في البيت، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

صبغ الشعر بالقهوة - احصلي على صبغة شعر بني من منزلك

طرق تحضير صبغات الشعر الطبيعية في المنزل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة