صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه بخطوات سهلة فى المنزل

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه بخطوات سهلة فى المنزل

آخر تحديث : السبت ٠٧ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه من الطرق التي تتبعها العديد من السيدات من أجل صبغ الشعر والحصول علي لون رائع بطريقة طبيعية وبعيداً عن إستخدام الصبغات المتوفرة بالأسواق أو بالصالونات والتي تضر الشعر بسبب المواد الكيميائة لضارة المضافة لتلك المنتجات.

وسيتم من خلال هذا المقال معرفة كيفية عمل صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه.

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيهشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تسعى العديد من السيدات لمعرفة كيفية استخدام صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه، فهو يعتبر من العناصر الهامة من أجل صبغ الشعر والعمل على تحول لونه إلى اللون البنى المتألق والمشرق واللامع بشكل مستمر، و إليك طريقة كيفية عمل صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه:

  1. نقوم بتحضير وعاء مناسب ثم نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من النسكافيه، مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو، علبتان صغيرتان من الأكسجين، ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم، وربع كأس من زيت حبوب السمسم كأس من زيت الزيتون أيضا، ويتم خلط تلك المكونات معانا للحصول على خليط متجانس تماما.
  2. ثم نقوم بدهن صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه على الشعر باستخدام الفرشاة الخاصة بذلك، ثم نقوم باستخدام المشط من أجل توزيع صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه على جميع خصلات الشعر بشكل متساوي، ثم نقوم بتغطية الشعر باستخدام كيس بلاستيكي وتركه على الشعر لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريبًا.
  3. نقوم بشطف الشعر باستخدام الماء فقط للحفاظ على الصبغة أطول فترة ممكنة، ثم نقوم بوضع البلسم على الشعر لعدة دقائق من أجل ترطيب الشعر وتنعيمة، ثم نقوم بشطف الشعر جيدا باستخدام الماء.

ويجب اتباع بعض النصائح والحرص على عدم استخدام الشامبو الذي يحتوي على كلوريد الصوديوم في تكوينها من أجل حماية الشعر والصبغة.

صبغة النسكافيه للشعر المصبوغ

صبغة النسكافيه للشعر المصبوغ

تتعدد فوائد النسكافيه للشعر حيث انه يعمل على تخلص الشعر من الشيب وعلامات كبر السن التي تظهر على الشكل بشكل كبير، كما انه يعمل على منع تساقط الشعر بشكل كبير ويرجع ذلك إلى قدرة السعر على تقوية بصيلات الشعر بشكل كبير ومنحه القوة والحيوية ويتم ذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية بفاعلية وكفاءة.

كما انه يعمل على تحفيز نمو الشعر وتعزيز كثافته بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى قدرته الكبيرة في التأثير على بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية به وبالتالي يصبح الشعر أكثر كثافة وأكثر طول بكفاءة وفاعلية.

كما أن النسكافية يعمل على تنعيم الشعر ويمنحه الملمس الذي يشبه الحرير، والعمل على التخلص من التجاعيد الذي يصيبه وفك التشابك بكفاءة وفاعلية والعمل على تسريح الشعر بسهولة ويسر ومنحة المظهر اللامع المتألق والمشرق دائما.

طريقة صبغة النسكافيه للشعر المصبوغ

ويتم عمل صبغة النسكافيه للشعر المصبوغ، عن طريق:

  1. يتم وضع الحناء ملعقة من النسكافيه من أجل الحصول على لون أغمق للشعر، ثم نقوم بإضافة الماء إلى الخليط ودمجهم للحصول على خليط متجانس تماما.
  2. ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر وتغطيته باستخدام غطاء من النايلون، وتركة على الشعر لمدة ساعة، ونقوم بغسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر من أجل الحصول على لون بنى داكن متميز يمنح الشعر المظهر المتألق والجذاب.

صبغ الشعر بالنسكافيه والزبادي

يتم صبغ الشعر باستخدام النسكافية والزبادي من قبل العديد من السيدات من أجل الحصول على لون شعر أكثر تغمق ويتم صبغ الشعر بشكل طبيعي باستخدام النسكافية والزبادي عن طريق الآتي:

  1. يتم تحضير الإناء المناسب ووضع ثلاث ملاعق كبيرة من النسكافية، ثم نقوم بإضافة كوب من الزبادي وملعقتين من الخل الأبيض أيضا إلى الخليط، ويتم خلط تلك المكونات معنا للحصول على خليط متجانس تماما.
  2. ثم نقوم بوضع الصبغة على الشعر وتطبيقها من الجذور حتى الأطراف بطريقة متجانسة ومتساوية على جميع خصل الشعر ويتم ذلك عن طريق استخدام مشط من أجل وضع الصبغة على الشعر بشكل متساوي تماما.
  3. يتم وضع الخليط على البشرة لمدة ساعة تقريبا ثم نقوم بشطف الشعر باستخدام الماء الفاتر جيدا.

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكركم

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكركم

يمكن صبغ الشعر باستخدام النسكافيه والكركم من أجل صبغ الشعر باللون الذي يتناسب مع لون البشرة وجعله يبدو بشكل أكثر جما وتألق ويمكن الحصول على صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكركم عن طريق اتباع الآتي:

  1. نقوم بتحضير وعاء مناسب ونضع فيه ملعقتين كبيرتين من النسكافية، مع ملعقة من الكركم كأس من زيت الزيتون أيضا، علبتان صغيرتان من الأكسجين يتم إضافتهم إلى تلك المكونات.
  2. ثم نقوم بخلط تلك المكونات معا جيدا للحصول على خليط متجانس تماما، ثم نقوم بدهن الشعر باستخدام الصبغة، ويتم ذلك باستخدام الفرشاة المخصصة لذا.
  3. نستخدم المشط من أجل تمشيط الشعر وتوزيع الصبغة بشكل متساوي على جميع خصلات الشعر جيدا، ثم نقوم بتركه على الشعر لمدة ساعة تقريبا بعد أن يتم تغطيته باستخدام كيس من البلاستيك.
  4. ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء بعد ساعة، ووضع البلسم للعمل على ترطيب الشعر بشكل جيدا لعدة دقائق ثم نقوم بغسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر، ويتم تكرار وضع الصبغة على الشعر لمدة شهرين وتكرارها بشكل مستمر خلال تلك المدة.

وذلك من أجل الحصول على شعر بني ناعم وصحي ومتألق وذات إطلاله مشرقة ومتميزة.

صبغة طبيعية النسكافيه والكاكاو

صبغة طبيعية النسكافيه والكاكاو

يمكنك عمل صبغة طبيعية للشعر باستخدام النسكافيه والكاكاو من أجل الحصول على شعر بني لامع وصحي، ويتم تكوينه وفقا للآتي:

  1. نقوم بتحضير الوعاء المناسب، ثم نقوم بوضع ملعقتين من كبيرتين من النسكافيه، مع عصير حبة من الليمون الناضج، ثم نقوم بإضافة ملعقتين من الكاكاو وعلبتان من الأكسجين وزيت السمسم أيضا، ويتم خلط تلك المكونات معنا للحصول على خليط متجانس تمامًا.
  2. ثم نقوم بدهن الصلاة على الشعر من الجذور حتى الأطراف جيدا باستخدام الفرشاة الخاصة بذلك، ويمكن استخدام المشط أيضا من أجل توزيع الخليط بشكل جيد على جميع خصلات الشعر.
  3. ونقوم بتغطية الشعر باستخدام كيس من البلاستيك، ويتم تركة على الشعر لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريبا، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر.
  4. وتجنب غسل الشعر بكثرة بعد أن يتم صبغ الشعر، والحرص على عدم استخدام شامبو يحتوي على كلوريد الصوديوم في تكوينه من أجل حماية الشعر وإبقاء الصبغة أطول فترة ممكنة.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

صبغ الشعر بالحناء - احصلى على لون جديد لشعرك بمواد طبيعية

صبغ الشعر بالقهوة - احصلي على صبغة شعر بني من منزلك

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة