صبغ الشعر بالحناء - احصلى على لون جديد لشعرك بمواد طبيعية

صبغ الشعر بالحناء - احصلى على لون جديد لشعرك بمواد طبيعية

آخر تحديث : الخميس ٠٨ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعد صبغ الشعر بالحناء من الطرق الطبيعية لتلوين الشعر وتغيير شكله بعض الشيء، فالحنة تعتبر مكونة من مواد طبيعية وتناسب كافة أنواع الشعر، و ولا تحتوي علي مواد كيميائية مضرة بل تعالج الشعر وتحميه من الضعف، لكن تأثيرها يختلف حسب لون كل شعر.

فالشعر البني تعطي له لون بني بدرجة أفتح وبه بعض الاحمرار، والشعر البني الفاتح تجعله أحمر أو برتقالي، أما بالنسبة للشعر الأسود فقد لا تؤثر به بشكل كبير إنما تجعله له ضي لونه أحمر بعض الشيء.

صبغ الشعر بالحناء

صبغ الشعر بالحناءشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كثير من الناس يريدون التغيير البسيط في لون شعرهم فيلجؤون للصبغ بالحناء، وهذا يرجع لأمان هذه الطريقة.

ويعد الصبغ بالحناء ليس مضر كصبغ الشعر بالصبغة الجاهزة التي يوجد بها مواد كيميائية قد تضر بالشعر وتجعله ضعيف، لذلك يفضل بعض الناس صبغ الشعر بالحناء، لكيلا يضروا بشعرهم أو يضعفوه، وتوجد عدة طرق لتفتيح لون الشعر.

صبغ الشعر بالحناء والنسكافيه

صبغ الشعر بالحناء والنسكافيه

صبغ الشعر بالحناء والنسكافيه يجعل الشعر لونه أفتح عما كان عليه، فيوجد طريقة لجعل الشعر بني فقط، وطريقة أخرى تجعل الشعر باللون البني المحمر:

اللون البني المحمر:

يجب عليكي أن تأخذي ستة ملاعق كبار من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من النسكافيه، مع إضافة ثلاثة ملاعق كبار من الخل، وتعصري عليهم ليمونة وتضيفي بعض من الماء الساخن لكي يمتزج الخليط مع بعضه البعض.

وتمزجي الخليط جيدًا وتتركيه لمدة ثلاث ساعات ليختلط ببعضه البعض وبعد ذلك تقومي بإضافة الليمون له، وبعد ذلك ضعي هذه الوصفة على شعرك ثلاث ساعات ثم قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو والبلسم.

اللون البني:

ضعي ستة ملاعق كبار من الحناء وضيفي لهم ملعقتان كبار من النسكافيه، وضيفي لهم بيضة وبعض الماء الساخن، وقومي بخلط جميع المكونات بشكل جيد، ثم بعد ثلاث ساعات ضيفي للخليط عصير من ليمونتين، وضعي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو والبلسم.

وهذه بعض من أبرز الطرق الصبغ بالحناء والنسكافيه، لكي تتمتعي بلون بني أو لون بني محمر شديد الجاذبية والتألق، دون الحاجة للجوء لصبغة الشعر الجاهزة التي قد تكون مليئة بالمواد الكيميائية التي تضر بالشعر بشكل كبير.

صبغ الشعر بالحناء بني فاتح

صبغ الشعر بالحناء بني فاتح

لصبغ الشعر بالحناء والحصول على اللون البني الفاتح الطبيعي للشعر، عليكي إتباع بعض الخطوات:

  1. ضعي كوب كامل من الحناء وضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الكركم.
  2. ثم ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح، وضيفي قليل من الماء، وقومي بخلط هذه المكونات معاً بشكل جيد ثم اتركيهم ثلاث ساعات ليتجانسوا معاً.
  3. وبعد ذلك ضيفي إليهم عصير ليمونتين، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعتين.

وهذه تعتبر من الطرق الفعالة لصبغ الشعر بالحناء، وجعله يتميز باللون البني الفاتح.

صبغ الشعر بالحناء لون بني غزالي

صبغ الشعر بالحناء لون بني غزالي

اللون البني النحاسي من الألوان الجذابة والأكثر تألقاً خاصة في الوقت الحالي، حيث يعطي اللون البني النحاسي للمرأة طلة ساحرة ومليئة بالتألق والجاذبية أيضاً، ومن الممكن أن نقوم بعمل هذا اللون بالحناء، إذا قمنا ببعض الخطوات البسيطة فقط:

كل ما عليكي هو إحضار 300 مل من الحناء وإضافة زجاجة سفن أب صغيرة لهم وخلطهم جيداً، ومن الممكن أن تضيفي بعض الماء بحرص إذا كان الخليط ليس متجانس بعض الشيء، وتمزجيهم معاً بشكل جيد ثم تتركي الخليط ثلاث ساعات.

ثم تضيفي إليهم عصير ليمونة، وبعد ذلك تخلطي المكونات بشكل جيد وتضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات.

وهذه الطريقة تعد من أكثر الطرق نجاحاً وإعطاء الشعر اللون النحاسي بشكل طبيعي وبمكونات بسيطة.

صبغ الشعر بعد الحناء

صبغ الشعر بعد الحناء

بعض النساء لا تعجبهم نتيجة الحناء على شعرهم ويريدون بعد ذلك أن يصبغوا شعرهم بالصبغة الكيميائية لكي تعطيهم اللون الذي يريدوه، ولكن يجب الانتظار من أسبوعين إلي شهر قبل أن يتم ذلك لكي يلتقط الشعر لون الصبغة.

فالحناء ستقلل من التقاط الشعر واستجابته للون بشكل سريع، لأنها تشكل طبقة على الشعر تحمي الشعر من جميع الأشياء المضرة، وبالتالي فهذه الطبقة ستعيق عملية صبغ الشعر بعد الحناء بشكل سليم، لذلك يفضل الانتظار للحصول على أفضل النتائج أو النتائج المرغوبة.

وإذا كان الأمر طارق ولا تستطيعي الانتظار فمن الممكن أن تجربي الصبغة الكيميائية على خصلة من خصلات شعرك لكي تشاهدي النتيجة، فاذا نجحت وأعطتك اللون المطلوب قومي بتطبيق الصبغة على شعرك بالكامل.

صبغ الشعر بالحناء والقهوة

صبغ الشعر بالحناء والقهوة

إذا كنتي تريدي صبغ شعرك بالحناء بشكل رائع فعليكي إضافة القهوة لها لزيادة المفعول ولكي تحصلي على أفضل النتائج المرغوبة.

فقط قومي بخلط كوب من الحناء مع كوب من الشاي الأحمر معاً، وأخلطيهم معاً بشكل جيد ثم اتركيهم لمدة يوم كامل، وبعد ذلك ضيفي إليهم عصير ليمونة وبياض بيض وملعقتين من القهوة، وأخلطيهم معاً بشكل جيد ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم جيداً بعد ذلك.

أو قومي بإضافة ملعقتان كبار من الحناء مع ملعقتان كبار من القهوة وأخلطيهم معاً جيداً بقليل من الماء ثم اتركي الخليط لكي يمتزج لمدة ثلاث ساعات، وبعد ذلك ضيفي إلي إلى الخليط ملعقة من عصير الليمون، وضعي هذا الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات ثم قومي بغسل شعرك بشكل جيد بالشامبو والبلسم.

وهذه أسهل الطرق للصبغ بالحناء والقهوة، بالإضافة إلى النتيجة الفعالة والرائعة لهذه الطرق، مما يجعل لون الشعر في غاية الجاذبية.

صبغ الشعر بالحناء باللون الأشقر

صبغ الشعر بالحناء باللون الأشقر

لكي يحظى شعرك على اللون الأصفر الذهبي الساحر وبشكل طبيعي أيضاً! عليكي إتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على ذلك:

قومي بوضع عشرة ملاعق كبار من الحناء وضيفي لهم ثلاثة ملاعق كبار من الكركم، وملعقة من خل التفاح، وأخلطيهم معاً بقليل من الماء لكي يتماسكوا بشكل جيد واتركي هذا الخليط لمدة ثلاث ساعات ليمتزج، ثم ضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

بعد ذلك ضعي هذا الخليط على شعرك بالكامل لمدة ثلاث ساعات، واغسليه بعدها بالشامبو والبلسم بشكل جيد لتحصلي على أفضل النتائج، ويظهر شعرك باللون الذهبي الساحر دون الحاجة لتدخل المواد الكيميائية في ذلك، فالحناء تفيد الشعر وتجعل له طبقة تعزله عن الأضرار التي قد تضر بالشعر أو تضعفه.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول صبغ الشعر بالحناء، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

أشهر الوان صبغة شعر طبيعية

طريقة تكثيف الشعر بالحناء والسدر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة