صعوبة القيام من السرير - عوامل تساعدك على القيام من السرير بسهولة

صعوبة القيام من السرير - عوامل تساعدك على القيام من السرير بسهولة

موقعكم ستات.كوم يقدم لكم النصائح للتغلب على صعوبة القيام من السرير ، ففي الصباح عندما نريد أن نستيقظ للذهاب إلى العمل أحياناً نشعر بالكسل و عدم الرغبة في القيام من السرير، وفي بعض الأحيان تكون مستيقظ تماماً و لكنك تريد أن تبقى مسترخي في السرير يتمنى الكثير من الأشخاص أن يكون لديهم القدرة على الاستيقاظ صباحاً بنشاطٍ و حيوية دون الشعور بالتعب و النعاس و الحاجة الماسة إلى العودة إلى النوم. أما البعض الآخر فقد يواجهون مشكلة مع عدم القدرة على الاستيقاظ من السرير ولو ان المنبه لمرات كثيرة،

صعوبة القيام من السرير صعوبة القيام من السرير

نصائح تساعد على النوم

  • الحرص على جعل آخر نصف ساعة قبل الذهاب إلى السرير هادئة و ذلك من خلال مطالعة كتاب أو تصفح مجلة منوعة، و يجب تجنب قراءة صحيفة سياسية مليئة بأخبار و قصص العنف، لأنها قد تتسبب في حدوث التوتر، و القلق الذي يسبب الأرق.
  • عدم  تأخير وجبة العشاء إلى ما قبل النوم بوقت قليل، و ذلك لأن الأكل قبل النوم مباشرة، يؤدي إلى حدوث حرقة في المعدة عند بعض الناس  كما أنه يؤدي إلى الشعور بالثقل و الكسل عند الاستيقاظ في الصباح، كما يجب تجنب شرب كميات كبيرة من الماء و السوائل قبل النوم، لأن ذلك يؤدي إلى الاستيقاظ في الليل للذهاب إلى الحمام.
  • الابتعاد عن السهر، و النوم مبكراً حيث إن ذلك من شأنه أن يجعل الجسم يستيقظ بنشاط أكبر
  • الحرص على إبعاد الهواتف المحمولة، لأن تأثير الشاشات الزرقاء يشبه تأثير أشعة الشمس حيث تعمل على إيقاف إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم.
  •  الحرص على إطفاء المصابيح في غرفة النوم و الابتعاد عن مشاهدة التلفاز فيكون ذلك خارج غرفة النوم.

كيفية التغلب على القيام من السرير

يعانى بعض الأشخاص صعوبة في القيام من السرير، في مباشرة أعمالهم بالفاعلية و النشاط الكافي لإنجاز الأعمال الصباحية، و يعاني الكثير من أزمة القيام من السرير، لكن عندما يكون لدي التزام يتطلب مني الاستيقاظ باكراً، و أن أكون جاهزة قبل التاسعة صباحاً، لدي روتين صارم أتبعه في تلك الأحوال"، مضيفة: "إن كنت ممن يقضون وقتاً أكثر سعادة عندما تغيب الشمس، عليك اتباع هذه الخطوات حتى تبقى هادئا في ساعات الصباح المزعجة

ضبط المنبه قبل موعد الاستيقاظ بربع ساعة

ضبط  المنبه قبل الموعد الذي تريد الاستيقاظ بربع ساعة من الوقت الذي تريده  فعلياً ،بهذه الطريقة بمجرد أن يبدأ المنبه بالرنين ستتمكن بحركة من يدك من إسكات المنبه والنوم لمدة أطول، و في تلك اللحظات التي تعود أثناءها إلى النوم يمكنك أن تجهز نفسك عقلياً للاستيقاظ عندما يبدأ المنبه بالرنين مجدداً.  

الاستعداد للقيام من السرير

  • اعط نفسك الوقت الكافي للقيام من السرير
  • افتح عينيك ببطء وخذ نفساً عميقاً لتنقي ذهنك قبل التفكير في يومك.
  • حرك أصابع يديك و قدميك ببطء. كن بطيئا ومنهجياً.
  • أعط نفسك من ثلاث إلى خمس دقائق حتى تستطيع أن تستجمع و عيك بشكل تدريجي.

عدم الالتفات إلى أجهزتك الخاصة

لا تنظر إلى هاتفك المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك إلا إذا كنت في انتظار أخبار مهمة.

التفكير في ما عليك إنجازه اليوم

ابدأ بتجهيز نفسك و فكر في ما تريد أن تنجزه في هذا اليوم،  

وجبة الفطور و أهميتها

عليك بتناول البروتينات و الحليب و بعض الفاكهة  في فطورك، و ابدأ بوجبتك في ابكر وقت ممكن، و بقدر ما تأكل من طعام مفيد، ستحصل على الطاقة اللازمة لبدء يومك.  

طرد كسل النوم بقليل من التمارين الرياضية

يجب القيام ببعض الحركات الرياضية البسيطة لطرد التعب و التي يمكن ممارستها على السرير بشبك اليدين خلف الرأس أو تركهما ممتدتين وصولاً إلى الساقين، فذلك يعيد النشاط إلى الدورة الدموية.  

(الاستعداد ليوم مليء بالأشغال)

يجب أن يكون المرء جاهزاً ليوم عملي وان يستعد لهذا الأمر من 10 إلى 20 دقيقة  قبل الخروج من المنزل. و كن مستعداً منذ المساء للأمور التي ستحصل في الصباح التالي، واعط نفسك الوقت الكافي لانحاز كل شيء، بما في ذلك التخطيط له في الليلة السابقة و إن تمكنت من التحكم بخطواتك ونظامك الخاص في الاستيقاظ باكرا، سيسهل ذلك عليك الأمر، و ستشعر بإحباط اقل عندما يكون لديك التزامات صباحية. اعط نفسك الوقت الكافي و ابدأ نهارك بهدوء. https://youtu.be/cM_r7hgWNz8                                   .    

 
 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;