كل ما تحتاجين معرفته عن صفات برج العقرب

كل ما تحتاجين معرفته عن صفات برج العقرب

آخر تحديث : الأحد ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

برج العقرب هو برج العظماء كما يلقبه معظم علماء الفلك، وهو برج مائي، ويبدأ من 22 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر، ويتسم برج العقرب بالعديد من الصفات الأساسية والثابتة، وفي هذه السطور القادمة يوضح لك ستات دوت كوم كل ما تحتاجين معرفته عن صفات برج العقرب

علامة برج العقرب

برج العقرب


علامة برج العقرب أنشئت من حرف M، وهو رمز طبي قديم، حيث أن برج العقرب له علاقة بالطب وعلاج الأمراض

كوكب برج العقرب


كوكب المريخ هو الكوكب الذي كان مهيمناً ومتحكماً في برج العقرب قديماً، أما الآن فالكوكب المتحكم في برج العقرب هو كوكب بلوتو.


صفات برج العقرب

برج العقرب

يتميز مواليد برج العقرب بالعديد من الصفات المشتركة بين الرجال والسيدات:

مميزات برج العقرب

يتميز مواليد برج العقرب بالعديد من المميزات المشتركة بين الرجال والسيدات وهي:

مولود برج العقرب شخص موزون وهادئ
برج العقرب شخص طموح ويسعى لتحقيق أهدافه بقوة
يتميز مولود برج العقرب بالعاطفية والحساسية المفرطة
مولود برج العقرب صادق ومخلص
برج العقرب شخص متفائل بطبعه، ولا يحب الاندماج مع الأشخاص السلبية التي تنظر إلى الحياة بنظرة تشاؤمية.
يكره مولود برج العقرب فضح الأسرار وخيانة الأمانة.
يتمتع مولود برج العقرب بشخصية قوية، ويحب أن يضعه الآخرين في مكانة عالية
يعشق برج العقرب الهدوء وأن يجلس بمفرده وفي مكان معتم.
برج العقرب شخص اجتماعي جداً، ويحب أصدقائه كثيراً، ويخلص لهم.

عيوب برج العقرب


هناك بعض العيوب الموجودة في برج العقرب والتي ينبغي الحذر منها وهي:

برج العقرب عنيف بطبعه.
برج العقرب غيور كثيراً إلى درجة الشك
لا يقبل مولود برج العقرب الجدال، ويرى نفسه أنه على حق دائماً، ويكره أن يواجهه الآخرين بالحقيقة، ويهرب من الجدال بالعصبية، ويفقدون أعصابهم.
يتميز مولود برج العقرب بالكتمان الغموض إلى حد كبير، وهو أكثر الأبراج غموضاً، وله شخصية معقدة يصعب قراءتها أو فهمها.
من أكثر عيوب برج العقرب أنه شكاك، لا يثق كثيراً في من حوله، وليس من السهل أن يثق في أي شخص يتعامل معاه، ولا يثقون في صدق نوايا الآخرين.
يتميز مواليد برج العقرب بالحدة على الرغم من أنهم يبدون هادئين، وهذا الأمر يوقعهم في العديد من المشاكل، وحينما يدخل في نوبة حزن يفقد السيطرة على مشاعره وعلى ما يقول.
يقوم مواليد برج العقرب بحماية من يحبون بشكل زائد، وهذا الأمر لا يظهر إلا بعد الزواج، وإنجاب الأطفال، وقد يصل الأمر إلى فرض القيود على حرية أحبائهم، وهو ما يؤدي إلى تدهور العلاقات بينهم.

صفات رجل برج العقرب


رجل العقرب من الشخصيات التي لا يجب الاستهانة بها، حيث أنه قد يرى الأمور أبيض أو أسود، ولا مجال لديه للوسط، ويتميز رجل برج العقرب بشخصيته المستقلة، طموح، لديه الإصرار والعزيمة، ويسعى للوصول إلى مكان أفضل.

صفات امرأة برج العقرب

برج العقرب

امرأة برج العقرب من أكثر السيدات إثارة وغموضاً، كما أنها متقلبة المزاج في كثير من الأحيان، ولكنها تعرف جيداً كيف تتحكم في هذا الأمر، كما أن امرأة برج العقرب تحب الأشياء الطبيعية والروحانية في الدنيا.


الإخلاص والولاء من أهم الأمور التي تحرص عليها امرأة برج العقرب، وهي لا تغفر أو تنسي أخطاء الآخرين بسهولة، وهي في الوقت ذاته تقدر الأفعال والمواقف الشهمة واللطيفة من الآخرين.

برج العقرب في الحب

برج العقرب
قد يبدو رجل العقرب في الحب جافاً في تعاملاته، ولكن في أعماقه تكمن العديد من المشاعر، ومن الصعب عليه أن يظهر مشاعره، وذلك لحبه أن تظهر شخصيته مسيطرة، ومن الصعب عليه أن يظهر مشاعره في العلن، ولكن حينما يكون مع حبيبته بمفرده فإنه يعبر عن حبه بشغف، ويظهر الكثير من المشاعر.


يميل برج العقرب للغموض، وهو ما يجذب السيدات للتعرف عليه.


أما بالنسبة لامرأة برج العقرب في الحب، فهي تتميز بأنها مخلصة جداً لشريك حياتها وتمنحه الاهتمام الذي يستحقه، لذلك يحذر علماء الفلك من خيانة امرأة العقرب وإلحاق الضرر بها، وتتمتع بالعديد من الصفات الجذابة واللافتة للأنظار، والتي تجعل الرجال يفتنون بها، وهي تكره العلاقات المصطنعة، وتفضل العلاقات المليئة بالحب.


برج العقرب في العمل


يسعى رجل العقرب لتحقيق النجاح في العمل، ويساعده على ذلك العزيمة والإصرار، وهو ممن يلتزمون بأخلاقيات العمل، وهذا الأمر يجعله ينال احترام زملائه.


أما امرأة برج العقرب في العمل فهي تتميز بالإصرار والعزيمة، وهو الأمر الذي يساعدها على الوصول إلى ما تريده في العلم، وهي امرأة ناجحة في العمل، والحصول على المال من أكثر الأشياء التي تسعدها.


الوظائف الملائمة لبرج العقرب

يستطيع برج العقرب أن يقوم بأكثر من عمل في الوقت ذاته، حيث أن طموح برج العقرب لا ينتهي، ومن أكثر المهن التي تناسب مواليد برج العقرب هي طبيب، مهندس، مدير، محقق وعميل سري، وخاصة وأنه يتسم بالغموض والكتمان.

الأبراج التي يتوافق معها برج العقرب


يتوافق مواليد برج العقرب مع مواليد الأبراج الآتية السرطان والعذراء والحوت، فمع مواليد هذه الأبراج يمكنك تحقيق علاقات ناجحة سواء كانت علاقة زواج أو صداقة أو عمل.

أرقام الحظ لبرج العقرب


إذا كنت من مواليد برج العقرب فأرقام الحظ بالنسبة إليك هي 2، 7، 9، فاحرصي على اختيار أي من هذه الأرقام، واعتمدي عليها في كل تحركاتك.

اللون المفضل لبرج العقرب


الألوان المفضلة لبرج العقرب هي اللون الأحمر، واللون البوستاج "الأخضر المائل للأزرق"، وهذه الألوان مرتبطة بكوكبي المريخ وبلوتو المتحكمان في هذا البرج، وأصحاب هذه الأبراج يتميزون بالغموض والشك وكثرة الظن، بالإضافة إلى تفضيل أصحابه للخصوصية على أي شيء آخر.

أهم مشاهير برج العقرب

برج العقرب
هناك العديد من المشاهير من مواليد برج العقرب وهم:

إليسا "27 أكتوبر"

أحمد التهامي "27 أكتوبر"

جوليا روبرتس "28 أكتوبر"

ديانا كرازون "30 أكتوبر"

ميس حمدان "31 أكتوبر"

مدحت صالح "2 نوفمبر"

ندي بسيوني "2 نوفمبر"

خالد أبو النجا "2 نوفمبر"

محمد حماقي "4 نوفمبر"

تامر هجرس "6 نوفمبر"

خالد سليم "6 نوفمبر"

إياد نصار "9 نوفمبر"

سامو زين "10 نوفمبر"

مايا دياب "12 نوفمبر"

لبلبة "14 نوفمبر"

مها أحمد "16 نوفمبر"

أحمد حلمي "18 نوفمبر"

منى زكي "18 نوفمبر"

هند صبري "20 نوفمبر"

آيتن عامر "22 نوفمبر"

نصائح للتعامل مع برج العقرب

برج الحوت
لتحظي بعلاقة طيبة مع برج العقرب عليك اتباع الأمور التالية:


1- كوني صريحة

حينما تتعاملين مع برج العقرب تجنبي تماماً الكذب أو الخداع وكوني صريحة تماماً، حيث أن برج العقرب يقوم بالتدقيق في كلامك، ويقوم بتجميع الخيوط حتى تتضح له الرؤية كاملة، ولن يكون عقابه هين، ويمكن أن يخسرك للأبد.


2- تعاملي بذكاء

العقرب صارم يتوقع أن يجد من المرأة الطاعة والانصياع لأوامره، كما أنه يغير بشدة، لذلك تعاملي معه بذكاء وحكمة، ومن الممكن أن تكسبي قلبه بكلمة طيبة تقولينها له.


3- لا تدفعيه للانفعال

برج العقرب يتحول إلى كتلة نارية إذا قام أحد الأشخاص بإهانته، لذلك انتقي جيداً كلامك، وتجنبي أن تثيري انفعاله، حيث أنك لن تكوني قادرة على الوقوف أمامه وتحمل ما يقول في وقت الغضب.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة