تعرفى على نصائح سحرية لعلاج ضغط الدم المرتفع

تعرفى على نصائح سحرية لعلاج ضغط الدم المرتفع

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩

يعاني العديد من الأشخاص من مرض ضغط الدم المرتفع مما يدفعهم للبحث عن علاج ضغط الدم المرتفع، ويحدث ضغط الدم المرتفع عند ارتفاع ضخه عن المستوى الطبيعي بحوالي 120 مم زئبق بالنسبة للضغط الانقباضي، و80 مم زئبق بالنسبة للضغط الانبساطي، لتصبح النسبة 140/90 أو أكثر، ويبحث معظم المرضى عن علاج ضغط الدم المرتفع، وعلاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب، واعراض الضغط المرتفع، وعلاج الضغط المنخفض، والضغط العالي بشكل عام، وفيما يلي نقدم لكم من خلال هذا التقرير أسباب ضغط الدم المرتفع وأعراضه، كما نقدم لكم المفتاح السحري لعلاج الضغط الدم المرتفع في المنزل بالأعشاب الطبيعية.

أسباب ضغط الدم المرتفع

أسباب ضغط الدم المرتفع

  1. التقدم فى السن: تزيد احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم، كلما تقدم عمر الإنسان، ففي عمر الـ 45 يصبح الرجال أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم عن بالنساء، بينما تصبح السيدات أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض المزمن بعد بلوغ سن الـ 65.
  2. العرق: يزيد احتمالية إصابة الأشخاص ذوي البشرة السوداء بارتفاع ضغط الدم دونًا عن غيرهم، كما يصبحون أكثر عرضة للإصابة بمضاعفاته مثل: السكتة الدماغية، والأزمة القلبية، والفشل الكلوي.
  3. العامل الوراثي: فإذا كان هذا المرض المزمن منتشرًا بين أفراد عائلتك، فهناك احتمال كبير للإصابة به.
  4. البدانة والسمنة المفرطة.
  5. عدم ممارسة الرياضة اليومية.
  6. التدخين: حيث إنه يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما أنه يتدمر الجدار المبطن للأوعية الدموية.
  7. الإسراف فى تناول الوجبات السريعة والأطعمة المملحة مما يجعل الجسم يحتفظ بقدر أكبر من السوائل، وهو الأمر الذي يساهم فى الإصابة بالضغط العالي.
  8. تناول كميات قليلة الأطعمة المليئة بالبوتاسيوم وفيتامين "د"، مثل اللبن والموز والأسماك والخضروات الورقية والبيض.
  9. الإكثار من تناول الكحوليات.
  10. التعرض للضغوط والقلق والتوتر المفرط.
  11. الإصابة بالعديد من أمراض مثل الكلى أو السكري أو انقطاع التنفس المفاجئ أثناء النوم.

علاج الضغط العالى

علاج ضغط الدم المرتفع

  1. اللبن قليل الدسم: حيث إنه مشروب فعال، فدائمًا ما يتم ربط قلة الكالسيوم بالضغط المرتفع، ولذلك فإن تناول كميات مناسبة من الكالسيوم أمر ضروري لتنظيم ضغط الدم.
  2. شاي الكركديه: وذلك لأن له نفس تأثير عصير الرمان لأنه يحتوي على عناصر كيميائية نباتية حيوية نشطة التي تعمل كمانع طبيعي، وكشفت الأبحاث أن شاي الكركديه الساخن مفيد في خفض ضغط الدم، فهو من الوصفات الطبية المستخدمة في علاج الضغط المرتفع.
  3. تناول مشروب القرفة: وذلك لأن القرفة لا تحتاج إلى المزيد من الجهد لكي تدخلها في نظامك الغذائي لأنها تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

علاوة على ذلك أن هناك العديد من الأطعمة التى تساعد بدورها على خفض ضغط الدم المرتفع، ويأتي على رأسها اللبن منزوع الدسم، والسبانخ، وبذور عباد الشمس، والبقوليات بشكل عام، والبطاطس المسلوقة، والموز، وفول الصويا، والشيكولاتة داكنة اللون.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة