طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

آخر تحديث : الخميس ٢٥ أبريل ٢٠١٩

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين تعرفي عليها مع ستات، فمن المؤكد أن تسعى كل امرأة للمحافظة علي مظهرها أمام الجميع أثناء تقدمها في السن ودائما تشكل التجاعيد بين الحاجبين إزعاج كبيرة للمرأة، فهي تظهرها بملامح قاسية كأنها غاضبة طوال الوقت، فيجب أن تحافظ كل امرأة على بشرتها لعدم ظهور التجاعيد مبكرا بين الحاجبين أو ظهور التجاعيد في البشرة بشكل عام وتجاعيد بين الحاجبين تكون جزء من التجاعيد التعبيرية للبشرة.

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

أسباب ظهور التجاعيد بين الحاجبين :

ارتخاء عضلات الوجه :

بعد سن الثلاثين عند المرأة تقوم عضلات الوجه بالضمور والتقلص تدريجيا لتصبح غير قادرة على تغذية الجلد بشكل جيد مما يؤدى إلى ظهور ترهلات وتجاعيد بين الحاجبين بشكل ملحوظ فهناك طرق كثيرة للتخلص من التجاعيد، عن طريق جلسات الليزر وعن طريق عمل الماسكات الطبيعية حتى الحصول علي النتائج المطلوبة.

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

تعابير الوجه المستمرة :

تكرار نفس التعابير علي الوجه دائما وبشكل مستمر يؤدي إلي ظهور خطوط تعبيرية علي شكل تجاعيد بين الحاجبين، و أن من خلال التعبير عن المشاعر والانفعالات تتشكل التجاعيد بين الحاجبين بشكل مبكر لدى الأشخاص الذين يقبضون الجبينين.

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين :

تغيير العادات اليومية :

  • إتباع نظام صحي وسليم ملئ بالخضروات الورقية والخضراء والفواكه الطازجة لصحة البشرة وتغذيتها
  • شرب كميات كبيرة من الماء بحيث لا تقل عن 6 أكواب ماء كل يوم لمنع جفاف البشرة
  • النوم 8ساعات كافية لراحة الجسم والبشرة وعدم النوم علي الوجه لتفادى ظهور التجاعيد
  • ارتداء نظارات شمسية قبل الخروج من المنزل في الشمس واستخدام كريم واقي من الشمس أيضا
  • تنظيف البشرة بالغسول الخاص بها مرتين يوميا صباحا ومساءا
  • استخدام كريم مرطب للبشرة يقوم بترطيبها جيدا من الجفاف
  • إزالة المكياج يوميا قبل النوم فالمكياج يتسرب داخل مسام البشرة ويسبب التجاعيد الكثيرة
  • عمل تمارين مساج للبشرة يوميا بحركات دائرية تعمل علي إنتاج الكولاجين الطبيعي الموجود بالبشرة

عمل تمارين لمنطقة الحاجبين :

تمارين اليوجا الخاصة بمنطقة الحاجبين كفيلة للتخلص من هذه الخطوط لأنها تعمل على تراخي عضلات الجبين وتدفق الدم بها، وهذا التدفق يعيد بناء الجلد وأنسجته وال0ي الخطوات : قومي بوضع طرفي أصابع الوسطى والسبابة وسط الجبين واضغطي بحركات دائرية لمدة 3دقائق يوميا وسوف تظهر النتيجة بعد أسبوع من هذا التمرين.

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

ترطيب البشرة من طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين:

يجب استخدام كريمات لترطيب البشرة لمنحها المرونة وحمايتها لان ترطيب البشرة يؤدي إلي التخلص من الخطوط التعبيرية بين الحاجبين، لان الترطيب مفيد جدا لتغذيتها من خلال شراء ككريمات طبية متخصصة لإزالة التجاعيد بين الحاجين من شركات معروفة بين الأسواق ويجب أيضا استخدام كريمات يوجد بها مادة الكولاجين المسئولة عن عدم ظهور التجاعيد، لان الكولاجين يجعل البشرة مظهرها مشرق وشبابي دائما ويحمى البشرة من التجاعيد المزعجة التي تسبب الحرج لكل امرأة.

ماسكات طبيعية لإزالة تجاعيد منطقة الحاجبين :

وصفة الالوفيرا مع بياض البيض والخميرة لإزالة تجاعيد منطقة الحاجبين :

تشتهر الالوفيرا أنها غنية بالفيتامين E المثالي للبشرة في قدرته على ترطيب الجلد والتخلص من الشوائب، أما بياض البيض فهو غني بالبروتين والخميرة أيضا تعمل علي قفل مسامات البشرة وشدها ومحاربة علامات التقدم في السن من الشيخوخة والتجاعيد، ونقوم بتطبيق هذه الوصفة عن طريق خلط جميع مكوناتها مع بعضها البعض من الخميرة الالوفيرا وبياض البيض وتطبيقهم علي منطقة بين الحاجبين لمدة 30دقيقة مرتين يوميا صباحا ومساءا، ثم غسل الوجه بماء فاتر والاستمرار علي هذه الوصفة حين الحصول علي النتيجة المناسبة.

العناية بالبشرة عند طريق تنظيفها لإزالة تجاعيد منطقة الحاجبين :

إذا كنت ممن يعانون من التجاعيد في منطقة بين الحاجبين يجب عليك اختيار غسول للوجه يكون خالي من الكحول والمواد الكيميائية الضارة التي تضرر البشرة وتحدث لها جفاف ومشاكل منها ظهور الحبوب ويجب استخدام الغسول يكون به زيوت طبيعية تقوم بترطيب البشرة وتغذيتها لملء التجاعيد الموجودة وإزالتها تماما كما يجب استخدام واقي شمس عند التعرض للشمس لان التعرض للشمس يقوم بتعجيل ظهور التجاعيد في جميع مناطق الوجه.

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

ماسك اللوز لإزالة تجاعيد منطقة الحاجبين :

اللوز يعمل علي تعزيز البشرة وجمالها ويمنحها الإشراق دائما لأنه يحتوي علي فيتامين ه المركز، ولان توجد في تركيبته ألياف كثيرة وزيوت تقوم بتغذية البشرة وترطيبها. كما يدخل في تركيبة اللوز الزنك والحديد وكل هذه العناصر مفيدة جدا للبشرة وتعالج أيضا التجاعيد الموجودة في البشرة بأكملها أو الموجودة بين الحاجبين. ويتم تحضير الماسك عن طريق نقع حفنة كبيرة من اللوز في الماء لمدة يوم كامل وبعدها نقوم بطحن حبات اللوز حتى تصبح علي شكل عجينة وتوضع علي الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويكرر هذا الماسك مرتين يوميا صباحا ومساء حتى الحصول علي النتيجة المطلوبة.

ماسك الليمون و العسل لإزالة تجاعيد منطقة الحاجبين :

الليمون يحتوي علي مضادات أكسدة تساعد علي منع الشيخوخة المبكرة ومضادات الأكسدة أيضا تقضى علي التجاعيد بشكل سحري وعلي جميع مشاكل البشرة، مثل التصبغات أيضا وجميع الشوائب والحبوب. وتساعد علي تجديد خلايا جلد البشرة باستمرار دون اللجوء إلي جلسات ليزر ويتم عمل الماسك عن طريق إحضار ليمونة، ونقوم بتقطيعها نصفين ونضع علي كل نصف قليل من العسل وتدليك البشرة بنصف واحد من الأنصاف لمدة 10دقائق، ثم نتركه لينشف أيضا لمدة 5 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويكرر هذا الماسك مرتين يوميا صباحا ومساء حتى الحصول علي النتيجة المطلوبة.

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

ماسك الخميرة واللبن لإزالة تجاعيد منطقة الحاجبين :

للخميرة فوائد كثيرة حيث أنها تعمل علي شد البشرة وتنقيتها من الشوائب وجعلها صافية كالمرأة وتقوم بتقشير الخلايا الميتة الموجودة في البشرة مما يجعلها تحفز الكولاجين الطبيعي بالبشرة وتنشطه لان الكولاجين هو الذي يقي من التجاعيد ويساعد علي إزالتها تماما وإزالة الخطوط التعبيرية من البشرة، و اللبن أيضا يعمل علي تنظيف البشرة بعمق وتجديد خلاياها. ويتم عمل الماسك الأتي عن طريقة إحضار كوب صغير من اللبن و ملعقة خميرة، ونقوم بتقليبهم جيدا ثم يوضع علي البشرة بقطعة من القطن لمدة 30دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويكرر هذا الماسك مرة يوميا حتى الحصول علي النتيجة المطلوبة.

طرق إزالة التجاعيد بين الحاجبين

ماسك الافوكادو والموز لإزالة تجاعيد منطقة الحاجبين :

يستخدم ماسك الموز الافوكادو للحصول علي بشرة كلها نضارة وحيوية، لان الموز يحتوي علي أملاح تمنع تراكم الدهون بالبشرة ممل يقلل التجاعيد والموز أيضا يحتوي علي مواد مرطبة تقوم بتغذية البشرة ومنعها من الجفاف، أما الافوكادو يحتوي علي الاوميجا 3 المسئولة عن تكوين مادة الكولاجين الطبيعي بالبشرة، والتي تعالج مراحل الشيخوخة المبكرة تحافظ علي حيوية الجلد ومساعدته علي أن يظل شبابا. ويتم عمل الماسك عن طريقة إحضار نصف حبة من الموز ونصف حبة من الافوكادو ويتم هرس الموز مع الافوكادو جيدا في الخلاط، ثم يتم وضعهم علي البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، ويكرر هذا الماسك 4مرات أسبوعيا حتى الحصول علي النتيجة المطلوبة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة