طرق اصلاح الهاتف بنفسك..تعرفي عليها

طرق اصلاح الهاتف بنفسك..تعرفي عليها

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

منذ مطلع القرن الحالي، بدأت أجهزة التليفون المحمول الحديثة تغذوا العالم، وخاصة الحديثة، والتي تتعرض الهواتف الذكية بشكل دائم للخلل والمشاكل برغم حرص الشركات العالمية على تطويرها وتحسين مميزاتها وخصائصها، وإطلاق الطرازات الحديثة مرتين في السنة على الأقل. يعود ذلك إلى ازدياد وتيرة استخدامنا لها أو نتيجة عطل معين طرأ على الهاتف ويستوجب إصلاحه.

ويستعرض موقع "ستات دوت كوم"، طرق اصلاح الهاتف الذكي.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق اصلاح الهاتف بنفسك..تعرفي عليها

طرق اصلاح الهاتف بنفسك..تعرفي عليها

1- تصليح شاشة الهاتف الذكي

كلفة إصلاحها يوازي ثمن هاتف مستعمل من الطراز نفسه، وهذا الأمر يعاني منه غالبية المستخدمين الذين اقتنعوا بإعلان شركات الهواتف، التي تروج أن هاتفها الجديد مزود بشاشة تمتاز بتقنيات "غوريلا" الصلبة والقوية، والتي تمنح الشاشة مقاومة عالية للخدش أو للكسر.

طرق اصلاح الهاتف بنفسك..تعرفي عليها
2- مدخل سماعات الرأس

يمكن لمدخل سماعات الرأس، الذي يكون في غالبية الأحيان في أعلى الهاتف، أن يتعرض للخلل أو التلف، تماماً كالشاشة، وأيضاً يمكنكم إصلاحه بطريقة سهلة باتباع هذه الخطوات:

يجب شراء شريحة "مدخل سماعات الرأس" المناسبة لطراز الهاتف الخاص بكم، ثم إغلاق الهاتف وفكه، فالشريحة تكون على الـMother Board الرئيسية وقابلة للفك بطريقة سهلة، فيصبح في إمكانكم استبدالها وتركيب الهاتف وإعادة تشغليه، والتأكد من أداء صوت السماعات.

طرق اصلاح الهاتف بنفسك..تعرفي عليها

3- كاميرا الهاتف

يعاني العديد من المستخدمين بعد فترة من استخدام الهاتف، من انخفاض جودة الكاميرا وقدرتها على التقاط الصور بشكل ديناميكي وسريع، بسبب كثرة استعمالها أو سقوط الهاتف مرات عدة أرضاً. لذلك يمكنكم استبدالها بطريقة سهلة وبسيطة، وبسعر لا يتجاوز الـ20$ أميركياً.

عليكم شراء شريحة "الكاميرا" المناسبة لطراز الهاتف، ثم إغلاقه وفكه، واستبدلوا أيضاً شريحة الكاميرا الموجودة على ظهر الـMother Board الرئيسية، ثم قوموا بتركيب الهاتف وإعادة تشغليه والتأكد من أداء الكاميرا.

طرق اصلاح الهاتف بنفسك..تعرفي عليها

4- الإرسال والانترنت

هنا ننصحكم أن تقوموا بوضع شريحة الخط في هاتف آخر للتأكد من عملها، وإذا عملت بشكل طبيعي، فعليكم استبدال شريحة الإرسال الموجودة إلى جانب الكاميرا، وهذا يحصل بطريقة سهلة وبسيطة وبسعر لا يتجاوز الـ10$ أميركي.

عليكم شراء شريحة إرسال جديدة، ثم إغلاق الهاتف وفكه. استبدلوا الشريحة التي تكون بجانب الكاميرا الخلفية على الـMother Board الرئيسية، ثم قوموا بتركيب الهاتف وإعادة تشغليه والتأكد من الإرسال ومن شبكة الانترنت.

حيل لجعل الهاتف القديم جديدًا

1- شراء بطارية جديدة لهاتفك: سيدتي ليس هناك أسوأ من أن بطارية هاتف قديم تستنفذ طاقتها بشكل سريع لذا فإن كنت ترغب في تجديد هاتفك دون الحاجة إلى شراء هاتف جديد فعليك شراء بطارية جديدة لهاتفك، فليس هناك أفضل من بطارية جديدة لهاتفك القديم لتجعله يبدو كهاتف جديد بطاريته تدوم لفترة أطول.


2- تغيير "الجراب" الغطاء الخارجي: حتى تتمكني عزيزتي، وتتكمني من أهمية تلك الأغطية في توفير الحماية لهاتفك لا سيما خدوش الشاشة أو كسرها بالإضافة إلى الحفاظ على الواجهة الخلفية من الهاتف ولكن تلك الأغطية لم تعد تقتصر أهميتها على حماية الهاتف فقط بل يمكنها أن تغيير من شكل الهاتف بشكل كامل.

3- إضافة بعض الإكسسورات: يمكنك إضافة بعض الإكسسورات إلى هاتفك لتشعر بتجديد عند استخدامه، حيث يمكنك مقابل 5 دولار فقط من شراء Ninja Loop الذي يمكنك من حمل الهاتف بسهولة كما أنه يتناسب مع أي غطاء حماية، وبمجرد تركيبه فإنه يسمح لك بالتفاعل مع الشاشة بسهولة أكبر من خلال استخدام الإبهام فقط، كما يمكنك الاعتماد على حامل للهاتف داخل السيارة الخاصة بك مما يجعله في مستوى مناسب للعين أثناء القيادة.

طرق اصلاح الهاتف بنفسك..تعرفي عليها

4- استخدام الشحن اللاسلكي: تعتبر ميزة الشحن اللاسلكي متوفرة في أجهزة الأندرويد منذ فترة ولكنها ميزة جديدة لهواتف الأيفون، فيمكنك تجربة شحن هاتفك بشاحن لاسلكي لتوفير تجربة استخدام جديدة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة