افضل طرق التوفير المنزلي , تعرفي على طرق التوفير المنزلي الذكية

افضل طرق التوفير المنزلي , تعرفي على طرق التوفير المنزلي الذكية

آخر تحديث : الثلاثاء ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

نقدم لجميع زوار موقع ستات، أفضل وأذكى طرق التوفير المنزلي حتى تستطيع كل ربة منزل مواجهة الأعباء المتزايدة في ظل التغيرات المالية التي تحدث بصفة مستمرة والتي تمثل ارتفاع الأسعار، والحالة الاقتصادية الضعيفة المتواجدة في عصرنا الحالي، أزمة في أغلب البيوت المصرية، وهي متعلقة بالنفقات، وميزانية المنزل والمصروف، وأمام الدخل المحدود، وارتفاع الأسعار، ومتطلبات البيت، تبحث كل سيدة عن طرق التوفير المنزلي، وسوف نعرضها في مقالنا هذا.

التوفير

طرق التوفير المنزلي

تزايد الأسعار وقلة الدخل، لا تمنع عزيزتي من إمكانية التوفير في متطلبات البيت، لا شك أنك سوف تعانين من تقليل احتياجاتك أو تخفيض الكميات والاستغناء عن متطلبات نجد انها غير ضرورية، وسوف نعرض في السطور التالية طرق تساعدك في التوفير المنزلي:-

1- تخطيط وجبات الطعام على مدار الشهر، مقسمة إلى أسابيع، في كل أسبوع خطة للطعام، وبالتالي معرفة متطلبات البيت وكتابتها في ورقة، و يتم تخصيص يوماً في الشهر لشراء مستلزمات البيت، واحتياجاته، من أطعمة مثل اللحوم ووضعها في الفريزر، ومشروبات، ومستلزمات نظافة، ونجعله نظام ثابت في كل شهر لإدارة المنزل، بذلك يمكنك من تقليل النفقات، وتوفير المصروف، حيث سوف تشترين الكميات التي تكفي المنزل خلال الشهر بأكمله، ونحاول شراؤها من أسواق ذات سعر رخيص، وبذلك يمكن في النهاية معرفة إجمالي التكلفة التي تحتاجينها في الشهر، ومعرفة ما يمكن الاستغناء عنه.

2- شراء الوجبات بشكل اقتصادي، أو طبخها بشكل يكفي الأسرة ولا يفيض بشكل كبير، ولكن إذا تدبرتي الأمر ووجدتي انه هناك فائض من الطعام، فعليك وضعه في الفريزر ليتم تناوله في يوم أخر، بمعنى أنه يمكنك الاستغناء عن البروتين كل يوم في الوجبات، فيمكن تقسيمه على مدار الأسبوع بين بروتين، ومواد غذائية أخرى، كنوع من أنواع التغيير.

3- إذا كان هناك خضروات ذات مواسم، فيمكنك شراؤها في موسمها، وحفظها داخل الفريزر، تجنباً لشرائها في غير موسمها وبسعر مرتفع، وهناك العديد من طرق تخزين الخضروات في الفريزر، بالطريقة الصحيحة التي لا تعرضها إلى التلف.

4- البعد عن شراء الخضروات المقطعة والمنظفة الجاهزة مثل الثوم المقشر وغيره، وقومي أنت بذلك، لتقليل التكلفة.

التوفير

5- ادخار جزء بسيط من المصروف كل شهر، أو كل أسبوع على حسب المبلغ، فسوف يكون لديك في النهاية مبلغ كبير يمكنك الاعتماد عليه في كل الأزمات.

6- إذا كان لديك بطاقة ائتمان، فتجنبي استخدامها، لأنك سوف تقومين بسحب المبلغ بأكمله، أما إذا استخدمتي الكاش، سوف تتمكني من سحب مبلغ معين مرة في الشهر، وذلك يجعلك تتقيدين بما لديك من مبالغ.

7- قومي بعمل سندوتشات للأطفال، ولزوجك، تجنباً لشرائهم طعام من الخارج، توفيراً للمال، كما يمكنك صناعة اللانشون داخل البيت وتوفير خامات الساندوتشات من المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

8- ترشيداً في تكلفة الكهرباء، التي تستهلك نقوداً كثيرة من مصروف البيت، يجب عليك فصل أسلاك الأجهزة المختلفة، في حال عدم استخدامها، كما يمكنك متابعة الاستهلاك الشهري للكهرباء في منزلك من العداد الخارجي.

9-اشترى لأطفالك الحلويات التى يفضلوها بشكل شهري، ويمكنك القيام بتجهيز الكيك والحلوى البسيطة في المنزل، وستجدين نفسك توفرين في الميزانية مع وجود كمية كبيرة من الحلوى تكفى لفترة أطول.

10- في النهاية لابد وأن تعلمي أن الصدقة لا تنقص من أموالك شئ، واجعلي من الروتين الشهري لكِ كل شهر، عندما تأخذين مصروف المنزل، يمكنك تخصيص جزء منه للصدقة، بنية البركة في الرزق. من خلال موقع ستات لكل ربات البيوت، عرضنا لكل سيدة منزل طرق التوفير المنزلي لمواجهة ارتفاع الأسعار، مع تلبية احتياجات البيت، والتوفير والاستفادة من المصروف الذي تم توفيره في أشياء أخرى مفيدة، تابعونا لكل ما يهم أمور المرأة والأسرة، إن أعجبكم الموضوع اتركوا تعليقاتكم واستفساراتكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة