طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة، البشرة لها عدة أنواع و كل نوع منها يحتاج العناية الخاصة به لكى تصل به المرأة إلى درجة الجمال التي تسعى إليها، فأصعب أنواع البشرة هي البشرة الجافة لأنها تحتاج عناية فائقة بها، وتعانى ذوات البشرات الجافة من كيفية العناية ببشرتهن، لان البشرة الجافة تحتاج للعناية الخاصة و استخدام المرطبات و الماسكات الطبيعية للحفاظ عليها من الجفاف. فعند الالتزام بالوصفات الطبيعية السهلة سوف توفر عليك كثيرا من الأموال التي تشتري بها المرطبات باهظة الثمن، ومن خلال مقالتنا اليوم عبر موقع ستات سوف نقدم لكم ملف شامل لطرق العناية بالبشرة الجافة، تابعونا.

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة نقدم لك سيدتي اليوم بعض النصائح و الطرق التي تساعدك في الحفاظ على بشرتك:
  • اختيار الصابون المناسب لبشرتك و الذي يحتوى على كمية قليلة من المواد الضارة، و استخدام الصابون الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكريمات المرطبة و الزيوت الطبيعية.
  • المداومة على شرب المياه على مدار اليوم، فيجب عليك شرب حوالى 8 أكواب يوميا لأنه يعمل على ترطيب البشرة و نضارتها.
  • اجتناب الخروج في الشمس بقدر الإمكان و عند الخروج تستخدمي واقي الشمس المناسب لبشرتك و الذي يحتوى على الزيوت الطبيعية.
  • الاستمرار في استخدام الكريمات المرطبة للبشرة الجافة و الحساسة، لأنها تتكون من خليط من الزيوت الطبيعية التي تعمل على علاج بشرتك من الجفاف.
  • البعد عن غسيل الوجه بالماء الساخن لأنه يعمل على فقد الزيوت التي تحتويها البشرة مما يساعد على جفاف البشرة أكثر.
  • عمل تقشير للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع، لان البشرة الجافة ما هي إلا بعض الخلايا الميتة المتراكمة على بشرة الوجه و تعمل ماسكات التقشير على معالجتها.
  • نوعية الطعام التي تتناوليها يوميا لها تأثير كبير على بشرتك و معالجتها، فيجب الالتزام بأكل الخضروات ذات الألياف و المحافظة على تناول السلطة باستمرار و جميع أنواع الأسماك و أهمهم السالمون.

ماسكات العناية بالبشرة الجافة

 طرق العناية بالبشرة الجافة طرق العناية بالبشرة الجافة

وأيضا إليك بعض الماسكات التي من الممكن أن تختاري احدها لتطبيقها أسبوعيا للحصول على نتيجة ممتازة.

ماسك اللبن الرائب

يمكنك أن تستخدمي اللبن الرائب في تدليك البشرة يوميا، فهذا يساعد على تقشير البشرة بلطف كما انه يمد البشرة بالزنك الذي يدعم البشرة الجافة.

ماسك عصير الخيار و العسل

أن الخيار و العسل هما الحل الأفضل في علاج البشرة الجافة، لان كل عنصر منهم يحتوي على العناصر و الفيتامينات التي تحتاجها البشرة الجافة، فاحرصي على تطبيق هذا الماسك مرة أسبوعيا ثم تغسلي وجهك بماء فاتر و سوف تكتشفي نتائج هائلة.

ماسكك الطمي و البابايا

يعمل ماسك الطمي و البابايا بمد البشرة بالنضارة و النقاء التي تبحث عنها المرأة، كما تعمل على ترطيب البشرة بطريقة رائعة، ويساعد هذا الماسك على توحيد لون البشرة و إزالة الخلايا الميتة.

ماسك الموز بالعسل

يمكنك أيضا خلط العسل بالموز المهروس ووضعه على البشرة فترة كافيه، فهذا يساعد على مد البشرة بالمعادن اللازمة و ترطيب البشرة.

ماسك الزيوت الطبيعية

 طرق العناية بالبشرة الجافة طرق العناية بالبشرة الجافة

وهذا الماسك له أهمية كبيرة في إعطاء البشرة الرونق المطلوب مع الترطيب اللازم، فيمكنك خلط زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو، و دهن بشرتك به فيعمل هذا الماسك على إزالة الشوائب و الأتربة و الخلايا الميتة التي تتعلق بالبشرة. سيدتي يجب عليك أن تهتمي ببشرتك الجافة بطريقة خاصة و فعالة، و عمل الماسكات المرطبة باستمرار، و يجب أيضا أن تستشيري طبيب جلدية من فترة لأخرى للكشف عن أي تغير طارىء قد حدث لبشرتك الجافة لتفادي أي أضرار من الممكن أن تصيب بشرتك. يجب الابتعاد بقدر الإمكان عن مستحضرات التجميل حتي تتم معالجة بشرتك بشكل كامل، لان من الممكن أن تؤثر مستحضرات التجميل بالسلب على بشرتك الجافة و الحساسة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;