طرق تسريح الشعر - إليكِ أجمل وأبسط طرق تسريح الشعر

طرق تسريح الشعر - إليكِ أجمل وأبسط طرق تسريح الشعر

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن تسريحات الشعر من الأمور التي تمنح المرأة المزيد من الجمال والثقة في نفسها وتميزها عن غيرها وتجعلها تبدو بمظهر جميل ولائق، ولكن تسريحات الشعر تختلف من سيدة لأخرى، فإن لكل طبيعة شعر نوع من التسريحات تناسبه فالشعر الناعم غير الشعر المتاشبك أو الشعر القصير أو المتشابك من حيث التسريحات، خلال ذلك الموضوع سنعرض لكِ العديد من طرق تسريح الشعر إختاري منها ما يناسبك.

طرق تسريح الشعر المجعد

فيما يلي سنشرح لكِ الطريقة المناسب لتمشيط الشعر المجعد تعرفي عليها :

  • أحضري مشط تكون أسنانه واسعة.
  • إذا كان شعرك جاف للغاية وتسريحه يسبب لكِ أم ضعي القليل من مرطب الشعر قبل التسريح ثم إتركيه ساعة ثم أغسليه بالماء جيداً وجففيه ثم قومي بالتسريح.
  • قسمي شعرك إلى أربع أجزاء، جزئين أمامين يمين ويسار وجزئين خلفيين يمين ويسار.
  • فككي العقد الموجودة في الشعر بشكل جيد، ثم قسمي كل جزء إلى جزئين في حالة كان شعرك مجعد للغاية.
  • لا تتعاملي مع فقط العقد بقسوة، ثم قومي بالتسريح من الأغعلى للأسفل مع تسريح الشعر كاملاً.

بعض النصائح عند تسريح الشعر المجعد

تجني أن تقومي بتسريح شعرك عندما يكون جاف لأن هذا الشعر بطبيعته سريع التعرض للتقصف فلذلك يجب أن تحافظي على شعرك من التلف، مع الحرص على تسريح الشعر أثناء الإستحمام، وإستخدام بخاخ للقيام بإزالة تشابك الشعر قبل تسريحه.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

إحرصي على إستخدام شامبو للشعر الجاف، ذلك سيهسل عليكِ تسريح شعرك والحفاظ عليه، مع الحرص على إستخادم نوع جيد من الزيوت التي تفضليها للشعر مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

طرق تسريح الشعر

طرق تسريح الشعر المتشابك

يتكون الشعر من طبقتين هي الخلايا والطبقة الخارجية، تلك الطبقة هي التي يحدث بها مشكلة التشابك، فيحتاج الشعر المتشابك إلى ترطيب بقدر أكبر عن غيره من الشعر الناعم، وفيما يلي سنشرح لكِ كيفية القيام بتسريج الشعر المتاشبك بكل سهولة وبساطة.

إختاري مشط التصفيف بعناية

يجب عليكي الحرص عند شراء مشط لتصفيف شعرك، حيث يجب شراء مشط خشبي ذو أسنان واسعة حتى لا تعرضي شعرك للتساقط أو التقصف أثناء التسريح، من المعلوم أن فرشاة التسريح هي أداء سريع وفعالة لتسريح الشعر ولكنها لا تناسب الشعر المتشابك وتسبب له التلف والضر فإحرصي دوماً على عدم إستخدامها لتسريح شعرك، مع الحرص على تسريح الشعر من الجذور إلى الأطرف حتى لا تتسببي في تساقط الشعر.

فك تشابك الشعر وتسريحه

إستخدمي المشط ذو الأسنان الواسعة في التسريح، ثم قسمي الشعر للعديد من الأجزاء الصغيرة وتفريقها ليسهل تسريحه ثم أزيلي منه العقد والشتابك بحرص تجنباً لحدوث تقصف أو تشابك في الشعر، كما يمكنكِ إستخدام احد أنواع السيروم التي تسهل عملية التصفيف مع إستخدام أصابعكِ لتخليل السيروم خلال الشعر لتسهيل عملية تسريحه وفك العقد والتشابك منه.

بعد تقسيم الشعر قومي بفك التشابك الموجود على أطراف الشعر بمشط ضيق مع الحرص في إستخدام المشط الضيق عند فك تشابك الأطراف فقط حتى لا تسببي تلف أو أذى للشعر، ثم إستخدمي المشط الواسع في تسريح الشعر كما تفضلين، مع الحرص على إستخدام مرطب أو كريم تفضلينه لترطيب الشعر بشكل دائم ليساعدكِ على التخلص من التشابك في الشعر.

طرق تسريح الشعر

طرق تسريح الشعر القصير

تسريحة الكيرلي

  • قومي بغسل شعرك ورطبيه بالماء ولا تجففيه بشكل جيد.
  • مشطي شعرك للتخلص من أي تشابك به.
  • أدهني شعرك بالقليل من الكريم أو المرطب.
  • قومي بتقسيم الشعر إلى خصلات.
  • قومي بلف الشعر على اللافائف الإسطوانية الشكل بواسطة المشط وثبتيها بالمشبك.
  • سلطي مجفف الهواء على الشعر قليلاً ثم تركه حتى يجف.
  • إنزعي اللفائف الإسطوانية وبذلك يصبح شعرك جاهز.

طرق تسريح الشعر

كيفية تسريح الشعر بالسشوار

يذهب الكثير من الفتيات والسيدات إلى مراكز التجميل لعمل قصات للشعر وتصفيفه، وذلك الأمر يتطلب إنفاق الكثير من الأموال، والسبب في ذلك عدم التمكن من عمل تسريحات الشعر بإستخدام الأستشوار بأنفهسم وخبرة وبراعة مصففي الشعر في مراكز التجميل، وفي بعض الأحيان لضيق الوقت، فيما يلي سنشرح لكِ طرق تصفيف الشعر بإستخدام الإستشوار بكل سهولة دون عناء.

لتسريح الشعر بإستخدام الإستشوار إتبعي الخطوات التالية :

  • إغسلي شعرك جيداً ثم جففيه بمنفشه جيداً وأتركيه حتى يجف من الماء تماماً.
  • إجلسي أمام مرآة كبيرة مع تثبيت مرآة أخرى في الخلف مسبقاً لتتمكني من تصفيف شعرك بشكل جيد، مع الحرص على التواجد في إضاءة جيدة.
  • إبدأي بتسريح شعرك بالمشط أولاً مع القيام بفركه وإزالة أي تشابك به، ثم قسمي شعرك من منتصف الرأس إلى جزئين يمين ويسار.
  • قسمي الجزين اليمين واليسار إلى جزئين أصغر ثم قومي يتقسيم كل جزء إلى خصل صغيرة مع فصلها وتثبيتها بمشبك الشعر.
  • أخضري فرشاة الإستشوار مع لف كل خصلة منفردة على الفرشاة والقيام بلفها مع توجيه الإستشوار عليها والقيام بفرد الشعر مع الحرص على التكرار العملية حتى يتم فرد الخصلة ولكن يجب الحرص من عدم تعريض الشعر للإحتراق أو الضرر.
  • بعد الإنتهاء من جميع الخصل في جميع الأجزاء يصبح شعرك جاهز فقط ضعي عليه القليل من المرطب وستبدين بأجمل إطلالة.

طرق تسريح الشعر

تسريح الشعر في البيت

تسريحة شعر القطة

هذه التسريحة تعد أحد تسريحات الشعر التي يمكن عملها في المنزل وتمنحك مظهر جميل تعرفي عليها فيما يلي :

  • قومي بتمشيط الشعر والتخلص من أي تشابك فيه.
  • قومي بتجميع الشعر مع برمه في منتصف الرأس في الأعلى.
  • ثبتي شعرك بواسطة مشبك الشعر وبذلك نكون أنهينا عمل التسريحة بسرعة وسهولة.

طرق تسريح الشعر

طرق تسريحات شعر سهله

يمكنكِ الحصول على تسريحه سهلة وبسيطة للشعر في العديد من الخطوات السريعة سنقدم لكِ العديد من التسريحات السهلة فيما يلي :

يمكنكِ تغير فرق الشعر التقليدي من المنتصف عن طريق القيام بحركة سهلة وبسيطة أثناء تصفيف شعرك عن طريق فرق الشعر من الجانب الأيمن أو الأيسر وإزاحته نحو الجانب الآخر، تلك التسريحه جميله وسلهة وتمنحك مظهر جميل وجديد ومختلف ويمكن عملها بكل سرعة وسهولة دون أي مجهود أو عناء وتمنحك مظهر جميل وشعر متناسق، ويمكن عملها بأشكال مختلفة من خلال فرق الشعر من المنطقة التي ترغبين بها وضم الشعر إلى الجانب الآخر.

طرق تسريح الشعر

تسريح الغرة، فتسرحيها يساعدك في الحصول على تسريحه جديدة جميلة مختلفة بكل سهولة، من خلال القيام بستريح الشعر إلى الخلف وضمه بمشبك، مع فرد الغرة إلى الأمام على الجبهة وتفريقها بشكل جميل.

طرق تسريح الشعر

تسريحه ذيل الحصان، فهي أحد أشهر التسريحات الجميلة والسريعة والعملية التي تمنح الشعر مظهر جميل وسريع والتي يمكن عملها بكل سرعة وسهولة دون عناء أو بذل مجهود، كل ما في الأمر فرد الشعر وضمه للخلف وإمساكه بمشبك شعر.

طرق تسريح الشعر

قدمنا لكِ العديد من طرق تسريح الشعر التي تناسب العديد من الأنواع المختلفة للشعر، حيث قدمنا طرق تناسب الشعر المجعد والشعر القصير، وطرق بإستخدام الإستشوار والشعر القصير وتسريحات للمنزل وتسريحات سهلة، جربي من بين تلك الطرق ما يناسب شعرك وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

الخلاصة

تناولنا خلال الموضوع العديد من التسريحات المختلفة، حيث قدمنا تسريحات للمنزل وتسريحات سهلة والتسريح بإستخدام الأستشوار وتسريحات تناسب الشعر المجعد والشعر المتشابك، وأهم ما يميز كل تلك التسريحات أنها جميلة وسهلة يمكن عملها بمفردك، جربي من بين كل تلك التسريحات ما يناسب طبيعة شعرك وتفضيلك.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة