طرق تلميع الأسنان بالمنزل

طرق تلميع الأسنان بالمنزل

آخر تحديث : الأربعاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩

أصبح الحصول على أسنان جذابة وجميلة لإطلالة مبهرة وأنيقة، شغل الفتيات الشاغل، في الآونة الأخيرة، حيث أن البعض يعاني من إصفرار الأسنان وبهتانها، لذا فهناك طرق تلميع الأسنان في منزلك بأقل تكلفة، وبطرق بسيطة وسهلة يمكنك اتباعها، لإزالة الرواسب الجيرية والتصبغات على الأسطح الخارجية.

تلميع الأسنان في منزلك

فإذا كنتي ترغبين في الحصول على أسنان جذابة لابتسامة هليود، فمع موقع "ستات دوت كوم"، اعرفي عزيزتي طرق تلميع الأسنان في منزلك، لابتسامة هادئة وجميلة.

طرق تلميع الأسنان في منزلك

ترغب كل الفتيات في مجتمعنا، في الحصول على أسنان صحية ولامعة وناصعة البياض تظهر جمالهن، نظرًا لمعاناة بعضهن من إصفرار الأسنان وبهتانها، لذا فهناك طرق تلميع الأسنان الطبيعية في منزلك، بإزالة الرواسب الجيرية والتصبغات على الأسطح الخارجية.

ويرجع إصفرار الأسنان وبهتانها، نتيجة العديد من الاضطرابات والأخطاء، ككثرة تناول الشاي والتدخين والسوائل الدافئة، دون المواظبة على غسل وتنظيف الأسنان، ما يسبب تراكم الرواسب الجيرية والتصبغات الجلدية على الأسطح الخارجية.

تلميع الأسنان في منزلك

إزالة الجير

يرجى العلم عزيزتي، أنه تعد أولى خطوات تنظيف وتلميع الأسنان، هي إزالة الجير، من خلال استخدام، مكشطة الموجات فوق الصوتية، لإزالة الرواسب الجيرية والإصفرار والتصبغات الخارجية على أسطح الأسنان واللثة.

تلميع الأسنان

وبعد إزالة الرواسب الجيرية والتصبغات الخارجية، تأتي مرحلة تبييض وتلميع الأسنان، من خلال تجميلها وجعلها أكثر إشراقة وبراقة، لابتسامة جذابة وأنيقة كالممثلين لإطلالة جميلة تجعلك تثقين بنفسك للحد الذي ترغبين فيه.

الفحم

ومن الوسائل الطبيعية لتلميع وتبييض الأسنان، يمكنك عزيزتي القيام بتجربة الفحم، في منزلك، وبأقل الإمكانيات والتكاليف، من خلال غسل الأسنان بدقيق الفحم، لإزالة الرواسب الجيرية والتصبغات حول سطحها، حيث يمكنك استخدامه مرتين أسبوعيًا.

خل التفاح

كما يستخدم خل التفاح، في العديد من التركيبات الجمالية للبشرة والشعر، وعلاج بعض الأمراض المزمنة، إضافة إلى تناوله للتخسيس، فضلًا عن استخدامه في تلميع وتبييض الأسنان، من خلال غسلها بخل التفاح، لإزالة الرواسب الجيرية والتصبغات، حيث يمكنك استخدامه مرتين أسبوعيًا للحصول على النتيجة المرجوة.

تلميع الأسنان في منزلك

صودا الخبز

وتعد صودا الخبز من الوسائل الطبيعية، التي تستخدم في تبييض الأسنان، وجعلها ناصعة البياض، نتيجة تناول الشاي والسوائل بكثرة، وعدم الاهتمام بغسل الأسنان، لذا فيمكنك عزيزتي استخدام صودا الخبز كبديل لمعجون الأسنان، بوضع قطرتين من الماء عليه، وتفريش الأسنان بها، لتبيضها ولمعانها لإطلالة بارزة ومبهرة وضحكة أنيقة، حيث يمكنك استخدامها مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة، في منزلك وبخطوات مضمونة وناجحة.

تبييض الأسنان بالليزر

1. من الأمور الحديثة التي تستخدم عزيزتي، في تلميع وتبييض الأسنان، تبيضها بجلسات الليزر الحديثة، حيث يفضلها البعض معتبرها أن صحية أكثر للفوم واللثة عن الأعشاب والمواد الأخرى التي تستخدم لهذا الغرض.

2. ويعد تلميع الأسنان بالليزر، أحد الوسائل الحديثة والتكنولوجية التي تظهر جمال وروعة أسنانك، إذ يظهر ابتسامتك وجمال وجهك، وذلك من الأمور التي ترحب بها وتعشقها الفتيات، لابتسامة الجميلات.

3. ويستخدم خبراء الليزر تلك التقنية، من خلال تقشير الطبقة الخارجية للأسنان وإزالة الرواسب الجيرية وبقايا الطعام المتروك منذ فترات طويلة والذي يسبب تعفن الأسنان والتهابات اللثة في أحيانًا كثيرة، لذا ننصحك عزيزتي إذا كنتي ترغبين في تلميع وتبييض أسنانك، يمكنك الاعتماد على تقنية الليزر الحديثة، إّذ تبدو غالية الثمن، ولكنها في الوقت ذاته، تعطيك النتائج التي ترغبين فيها.

4. ومن مميزات الأسنان بالليزر، أنه سريع التنظيف والتبيض ولا يسبب أي أعراض أو علامات للنزيف، حيث يمكن للطبيب المختص، خلال ربع ساعة إزالة الرواسب الجيرية والتصبغات الخارجية على شكل أسنانك، إذ يتصف الليزر بالسرعة والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة .

5. يؤكد بعض الخبراء والمختصين في شئون الليزر، أنه لا توجد أي آثار أو أضرار جانبية لتلك التقنية، ولكن يفضل الابتعاد خلال فترة الخضوع لجلسات الليزر التي يقوم بها الطبيب المختص إلى الابتعاد عن تناول السوائل الساخنة والقهوة والشاي حيث تقوم بدورها بالعمل على إصفرار الأسنان وتضر بالجلسات التي قمتين بعملها.

تلميع الأسنان في منزلك

نصائح بعد الخضوع لتقنية الليزر الحديثة

لا بد عزيزتي بعد إجراء جلسات الليزر الحديثة حول الأسنان لتنظيفها وتبيضها، نقدم لكي بعض النصائح لنجاح تلك الجلسات، إذ لا بد عزيزتي، إبداء العناية بنظافة الأسنان بشكل دوري ومنظم، وتفريشها بفرشاة أسنان متوسطة الحجم، يقترحها لكي الطبيب المختص والأدرى بحالة أسنانك.

وللمحافظة على النتيجة المرجوة من جلسات الليزر، يفضل عزيزتي، استخدام فرشاة طبية لتفريش الأسنان صباحًا ومساءً وبعد تناول الأكلات والوجبات على مدار اليوم.

يرجى الحرص عزيزتي، على الابتعاد عن التدخين نظرًا لأن السجائر تسبب إصفرار الأسنان وبهتانها، لذا يفضل الابتعاد عنها بعد الخضوع لجلسات الليزر.

يفضل عدم تناول الشاي والقهوة بشكل مكثف بعد الخضوع لجلسات الليزر المبيضة للأسنان.

اللاصقات المقشرة

وهناك العديد من الطرق التي تستخدم لنفس الغرض تلميع وتنظيف الأسنان، وهي اللاصقات المقشرة، حيث تقوم بإزالة الرواسب الجيرية، والتصبغات الخارجية العلاقة بالأسطح الخارجية نتيجة بقايا فضلات الطعام في الفم، ما يؤثر على رائحة الفم بالسلب.

الجل المقشر

ويعد الجل المقشر من الوسائل الحديثة التي تستخدم في تلميع وتنظيف الأسنان واللثة الملتهبة، من خلال تجزئة الرواسب الجيرية، والتصبغات الخارجية، وتمنحها البياض الساطع والمشرق.

نصائح حول تنظيف الأسنان

1. يرجى الحرص عزيزتي أنه من النصائح والأسرار التي يجب إدراكها حول تنظيف الأسنان، مراعاة الحرص على استشارة طبيب الأسنان بشكل دوري ومستمر، لاستشارته في كل ما يخص اللثة والأسنان، والفرشاة المناسبة ووقت التنظيف والتلميع.

2.هناك العديد من النصائح التي يجب تدركيها وتعرفيها عزيزتي حول تنظيف الأسنان، قبل تلميعها، ضرورة الحرص على المداومة اليومية بغسل الأسنان صباحًا ومساءً قبل النوم، ويفضل غسلها جيدًا بعد كل الأكلات والأطعمة وبخاصة الحلويات حتى تؤثر سلبًا على أسنانك، وتجميلها.

3.ولتفادي تسوس الأسنان والتهابات اللثة والآلام الناتجة عن الإهمال، فيفضل الحرص على تنظيفها وغسلها بشكل مستمر بفرشاة متوسطة الحجم.

4.ومن الأمور التي يجب إدراكها، استخدام معجون تفريش وتنظيف الأسنان، يحتوي على مادى الفلورايد، حيث يكون هادئ ومرطب على الأسنان واللثة، مع ضرورة استخدام فرشاة متوسطة الحجم، وتحريكها للأمام والخلف، وتجنّب تحريكها من الأعلى للأسفل أو العكس.

5.ابتعدي عزيزتي عن الإهمال بتلك المنطقة التي تبرز وتظهر مدى جمالك وابتسامتك، لذا يفضل العناية اليومية والمتابعة الدورية على التنظيف.

6. يرجى العلم، عزيزتي، أن ابتسامة هليود تفضلها جميع الفتيات، وذلك لن يحدث بدون الاهتمام بجمال وشكل أسنانك، والتي دائمًا ما تنبع من داخلنا وتعبر عن من مدى رضائنا وقناعتنا بالحياة، ومدى سعادتنا واهتمامنا بجمال نفوسنا.

7. يفضل عزيزتي الابتعاد عن خلة الأسنان حيث تؤثر سلبًا على شكل أسنانك وتسبب التهابات اللثة والحساسية المفرطة في الفم، وكذلك عدم استخدام أعواد الكبريت، التي تسبب تلف الأسنان واللثة.

8. من الأمور التي يجب مراعتها والحذر منها، عدم الإهمال بترك بقايا الطعام داخل فمك، حيث يسبب رائحة كريهة وغير رحبة بالمرة، تؤثر سلبًا على المحيطين بك.

9. احرصي عزيزتي الابتعاد عن التدخين والمدخنين، حيث تحتوي السجائر على مادتَي القطران والنيكوتين، والقطران مادة غامقة اللون، أما النيكوتين فهو عديم اللون ولكن عند تفاعله مع الأكسجين يتحول إلى مادة ملونة تكسب الأسنان اللون الأصفر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة