للمحجبات جديد.. 6 أمور يجب أن تنتبهي لها مع الحجاب

للمحجبات جديد.. 6 أمور يجب أن تنتبهي لها مع الحجاب

آخر تحديث : الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٩

مع الحجاب تتغير الكثير من الأمور التي كانت الفتاه معتادة عليها في إطلالتها وفي حياتها بصفة عامة، وفي بداية الحجاب تمر المحجبة بالعديد من المواقف التي تجهل كيف يمكنها التصرف بشكل جيد، فإذا كنت حديثة العهد بالحجاب، فإن ستات دوت كوم يقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على التأقلم مع الحجاب، والاعتياد على التغيرات التي تصاحبه.


1- الحجاب لا يتلف الشعر

يجب أن تعلمي أولاً أن الحجاب لا يتلف الشعر، بل هو على العكس يساعد على تنعيمه ويحافظ عليه من أشعة الشمس والعوامل الخارجية التي تفقده الرطوبة وتؤدي إلى تقصفه وتلفه.


2- ستشعرين بالدفء في الشتاء

الحجاب

مع الحجاب ستشعرين بدفء لا مثيل له في الشتاء، وذلك لأن الحجاب يقوم بتغطية مناطق الرقبة والأذنين، وهي من أكثر المناطق التي تشعرين فيها بالبرودة في فصل الشتاء.


3- لا تلتزمي بلفة طرحة واحدة

لا تلتزمي فقط بلفة الطرحة التقليدية، حيث أنه يمكنك تغيير إطلالتك، والظهور دائماً بمظهر جديد من خلال لفات الطرحة المختلفة مثل التروبان واللفة الأسباني، وخاصة وأن هذه اللفات تساعدك على إبراز الأقراط حول الأذن، وإبراز الأعقاد القصيرة على الصدر، وما تشائين من الإكسسوارات المختلفة.

واحرصي في بداية الحجاب على اختيار لفات الطرح السهلة، والتي لا تستغرق الكثير من الوقت لتطبيقها، وخاصة وأنك في تلك الفترة لا تكونين معتادة على لف الحجاب أو التعامل معه، وحينما تصبحين متمكنة من الحجاب، يمكنك أن تقومي بتطبيق لفات أكثر صعوبة، وإذا كنت ترتدين قميص أو بلوزة برقبة عالية، فتجنبي وضع الحجاب بشكل منطوي أو منسدل على الكتفين أو حول العنق، حيث أن كل تلك الأمور تفسد إطلالتك، وقومي بوضع أطراف الطرحة بداخل ياقة القميص.

تجنبي أيضاً ارتداء أكثر من طرحة فوق بعضها بهدف تلوين الإطلالة، حيث أن هذا الأمر يفسد إطلالتك بالكامل، ويؤدي إلى كبر حجم رأسك بشكل مبالغ فيه، وعدم تناسقها مع باقي أجزاء الجسم، بل يمكنك اللجوء في تلك الحالة إلى الطرح المشجرة، والتي تحتوي على أكثر من لون، ويفضل أن تختاري الأنواع الناعمة المصنوعة من الشيفون والحرير، والتي لا تؤدي إلى كبر الرأس، وتحافظ على إطلالتك.


4- احرصي على ارتداء الباندنا

الباندنا من أهم القطع التي يجب ألا تخلو منها دولابك، واحرصي على اقتنائها بألوان مختلفة، حيث أن الباننا تمكنك من اعتماد لفات طرح باستايلات عديدة ومختلفة.


5- املائي خزانتك بالدبابيس

ستحتاجين دائماً إلى ملئ خزانتك بدبابيس الإيشاربات، وخاصة وأن الدبابيس تكون عرضة دائماً للضياع، ولن تعثري عليهم أبداً، وستجدين نفسك دائماً تقومين بشراء المزيد من الدبابيس.


6- أعيدي النظر في ملابسك القديمة

الحجاب

بعد الحجاب لن تستطيعي ارتداء كثير من ملابسك القديمة مثل البناطيل الممزقة، فيمكنك مثلاً وضع طبقة من القماش أسفل مواضع القطع، كذلك الأمر بالنسبة لبعض البلوزات الصيفية الشفافة أو المفتوحة، والتي قد تحتاجين ارتداء طبقة أخرى من الملابس أسفلها، حتى تصبح ملائمة أكثر للحجاب.


وكذلك الأمر بالنسبة لارتداء التنانير الشيفون أو الفساتين، والتي قد تحتاج إلى ارتداء بنطلون ليجان أسفلها، لأن معظمها يأتي بدون بطانة تصل إلى أسفل التنورة، بالإضافة إلى أن تطايرها بالهواء قد يضعك في موقف محرج مع الحجاب.

7- نوع قماش الحجاب

احرصي عند اختيار الحجاب، اختيار الطرح ذات الأقمشة الناعمة التي تجعلك تشعرين بالتبريد والانتعاش مثل الأقمشة القطنية والشيفون، والتي تعد ملائمة كثيراً لفصل الصيف، وتجنبي ارتداء الطرح ذات الأقمشة الثقيلة، والتي تجعلك تشعرين بالحرارة، وترفع حرارة الجسم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة