طرق تنظيف المطبخ الخشب والالوميتال

طرق تنظيف المطبخ الخشب والالوميتال

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٩

المحتويات

طرق تنظيف المطبخ لتسهيل الأعباء على المرأة في العمل في المنزل، حتى تتمكن من إنهاء المهام الخاصة بها يوميا بسهولة ويسر، وهذا يتم باستخدام أنواع المنظفات القوية التي تعمل على التخلص من الدهون والأوساخ التي تتواجد في المطبخ. بالإضافة إلى عمل الخلطات الطبيعية التي تقوم بتنظيف الجدران والبوتاجاز والثلاجة باستخدام الخلطات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل. وهذا يتم بدقة وجودة عالية من خلال اتباع الخطوات التي نذكرها في هذا المقال عبر موقع ستات الذي سيقدم لكم طرق تنظيف المطبخ بشكل بسيط .

طرق تنظيف المطبخ

المطبخ من أهم الأماكن التي تتواجد في المنزل، ويكون عرضة للاتساخ بنسبة كبيرة، حيث أنه عرضة إلى الدهون والأتربة بشكل يومي ومستمر، ومن اجل التخلص من هذه الأعباء التي تساعد في الحصول على مطبخ لامع ونظيف وخالي من أي أتربة أو دهون، سواء كان المطبخ مصنوع من الالوميتال أو الخشب، سنقدم لكي طرق تنظيف المطبخ بسهولة .

طرق تنظيف المطبخ

طرق تنظيف المطبخ

طرق تنظيف المطبخ الخشبي

  • من أهم طرق تنظيف المطبخ خلطة الخل للتنظيف اليومي للمطبخ، حيث يتم خلط كوبين من الخل المضاف لهم كوب الماء، ويتم بل قطعة من القماش بهذا الخليط ومن ثم يتم مسح المطبخ بهذه الخلطة حتى يتم إزالة كافة الدهون الموجودة في المطبخ، وبعد ذلك يتم تنشيف المطبخ بقطعة من القماش الجافة حتى يتم حماية المطبخ الخشبي من امتصاص المياه والرطوبة، فهذا الخليط يزيد من لمعان المطبخ ونظافته.
  • خلطة كربونات الصوديوم للتخلص من الدهون: يتم إزالة الدهون الموجودة في المطبخ من على الحائط والأرضيات والبوتاجاز والثلاجة من خلال عمل خليط يتكون من بكربونات الصوديوم المضاف لها الماء، ويتم خلطهم جيدا من أجل الحصول على عجينة، ومن ثم يتم وضعها على المناطق التي تحتاج غلى تنظيف كامل، ويتم فركها جيدا وتركها لمدة ربع ساعة على الأقل، ومن ثم مسحها حتى يتم التخلص من البقع والدهون الموجودة في المطبخ.

طرق تنظيف المطبخ الالوميتال

  • خلطة عصير الليمون لتنظيف المطبخ الألمونتال: يكون من السهل تنظيف هذا النوع من المطابخ وهذا حيث أنه يكون ذو ملمس ناعم، فيتم التخلص من الدهون التي تتواجد عليه من خلال استخدام قطعة من القماش الجافة التي تقضي على كافة الدهون وتساعد في تنظيف الأسطح من الأتربة التي تتواجد عليها، ولكن توجد خليط مكون من بكربونات الصوديوم وكوب من عصير الليمون، ويتم خلطهم جيدا حتى تصبح عجينة متماسكة ومن ثم يتم وضعها على الأسطح، وتفرك جيدا وبعدها يتم مسح المطبخ بقطعة من القماش المبللة التي تعمل على إزالة الدهون والأتربة بشكل أعمق، وهذا يتم في أسرع وقت ممكن بشكل نهائي.

نصائح هامة حول طرق تنظيف المطبخ

  • لابد من أن تحرص المرأة على التنظيف المستمر يوميا باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء والصابون، ويتم بعد ذلك استعمال منشفة جافة لتجفيف السطح، وهذا من اهم نصائح طرق تنظيف المطبخ .
  • استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لتنظيف المطبخ والتخلص من الأتربة التي تتواجد على المطابخ الخشبية والمحافظة على لمعانها لفترة طويلة.
  • استخدام الأغطية البلاستيكية التي تعمل على تغطية الأسطح العليا، وهذا حتى يكون من السهل التخلص من كمية الأتربة والدهون التي تتواجد عليها والتي يكون من الصعب تنظيفها يوميا.
  • العمل على استخدام المنظفات من أجل التخلص من الأتربة التي تتواجد على أبواب الثلاجات يوميا.
  • تنظيف الميكروويف يوميا باستخدام قطعة من القماش مبللة، حتى يتم التخلص من الدهون العالقة به.
  • العمل على التخلص من القمامة يوميا وإلقاء كيس المهملات يوميا حتى يتم التخلص من مصدر الروائح الكريهة ومصدر الحشرات التي تتواجد في المطبخ.
  • تنظيف رفوف الثلاجة يوميا في حالة إلقاء أي نوع من الأطعمة عليها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة