طرق تنظيف ملابس الشتاء قبل ارتدائها

طرق تنظيف ملابس الشتاء قبل ارتدائها

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٩

مع منتصف فصل الخريف يبدأ البعض ارتداء الملابس الشتوية وذلك لان الجو يحمل درجات برودة عالية، من المؤكد أن كل أم تستعد لإخراج الملابس الصيفية المخزنة من الموسم السابق، ونظرًا لاهتمامها بصحة أطفالها ورغبتها في تجنب أي مشكلات قد تصيبهم، فإنها تهتم جيدًا بتنظيف الملابس المخزنة عقب إخراجها، وقبل أن يرتديها الأطفال، لأنها قد تحتوي على عفن أو بكتيريا أو بعض البقع، نتيجة لتخزينها لفترة طويلة دون تهويتها.

وفي السطور القليلة القادمة يوضح لكي سيدتي موقع "ستات دوت كوم"، طرق تنظيف هذه الملابس المخزنة قبل ارتدائها، لضمان الحفاظ على صحة الأطفال.

طرق تنظيف ملابس الشتاء قبل ارتدائها

1- تهوية الملابس بعد الخروج من أماكن تخزينها

بعد اقرار أنك سترتدين ملابس الشتاء، من أماكن التخزين، عليكِ تهويتها جيدًا لبعض الوقت والبدء في تفحصها، لمعرفة هل هناك أي بقع فيها أو علامات عليها أم لا.

طرق تنظيف ملابس الشتاء قبل ارتدائها

2- استخدام فرشاة نظيفة لحك بقع العفن

هناك بعض الملابس يصيبها العفن خلال تخزينها في الدولاب الخاص بكي، ولهذا فإن هناك طريقة وهي أن تستخدمي فرشاة نظيفة وناعمة لكحت بقع العفن الظاهرة على سطح الملابس، وبعدها ضعي الملابس المتضررة تحت أشعة الشمس الحارة، التي تتولى مهمة قتل بكتيريا العفن المتناثرة على سطح الملابس وتطهيرها بالكامل، وبعد ذلك يمكنكِ غسل الملابس بالطريقة العادية للتأكد من نظافتها وقابليتها للارتداء.

طرق تنظيف ملابس الشتاء قبل ارتدائها

3- تنظيف البقع الصفراء

هناك بعض المشاكل التي تظهر عند اخراجك الملابس البيضاء، ظهور البقع الصفراء عليها بسبب طول مدة تخزينها، ما يجعل مظهرها قبيحًا وغير ملائم لارتدائها، لكن لا تيأسي وتتخلصي منها سريعًا، ما يجعلك تضطرين لشراء ملابس جديدة وإنفاق الكثير من المال، فهناك عدة حلول، منها:
استخدام الأسبرين، وخصوصًا مع الملابس ذات البقع الصفراء، فيمكنكِ تذويب بعض حبوب الأسبرين في نصف كوب ماء دافئ، ونقع الجزء الذي يحتوي على البقع في المحلول لفترة من الوقت، واغسليه بعد ذلك.
استخدمي الليمون أو ملح الليمون، لإزالة البقع الصفراء من الملابس.
استخدمي قليل من الخل على المنطقة المتسخة وفركها قليلًا، ثم تركها عشر دقائق قبل غسلها.
استخدمي ملح الطعام الخشن، فهو من أفضل الأساليب وأرخصها على الإطلاق، امزجي أربع ملاعق طعام من الملح في لتر ماء ساخن، وافركي المنطقة بواسطة إسفنجة مُشربة بالمحلول لمساعدتها على الاختفاء.

طرق تنظيف ملابس الشتاء قبل ارتدائها

ملابس يجب ان تتوافر في دولابك

وشاح أو لفحة للرقبة طويلة

من بين الأشياء المهمة التي أن يحتوي جسمك، لتنعمي الفتيات بالراحة و الأناقة المطلقة، لإعطاء لكي الشعور بالراحة.

سترة كبيرة الحجم و دافئة

يتم ارتداؤها عادة داخل المنزل أو في الخارج حسب رغبة الفتيات بذلك.


قمصان قطنية طويلة

وينصحك خبراء الجمال أن يحتوي دولابك في الشتاء على القمصان القطنية الطويلة، وتعد هذه القمصان أو التيشرتات القطنية الطويلة ذات الأكمام الطويلة أيضا، من موضة هذا الموسم، عن طريق اقتناء أكثر من لون للتغيير و التنويع.

الفيزون أو الليجينز

يعتبره البعض في معظم الأحيان من الملابس الداخلية التي تضفي شعورا بالدفء تحت الملابس الخارجية, بالإضافة إلى قدرة الفتيات على ارتداؤه لوحده تحت سترة طويلة و أنيقة, لإعطاء الساقين مظهرا جميلا.

جوارب عالية و سميكة

توفر الجوارب السميكة الراحة و الدفء للقدمين, و الساقين خاصة في الأجواء المتجمدة و الباردة، كما يمكن ارتداؤها تحت فستان أو تنورة شتوية جميلة و أنيقة.

أحذية مريحة

تختلف أشكال أحذية الشتاء و تتنوع, فمنها الجزمات أو الأحذية المسطحة، و حتى الكعوب العالية و المغلقة التي تعطي منظرا ملفتا و جذابا عند ارتدائها في الأجواء الباردة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة