طرق تنعيم الشعر الخشن والمجعد للأبد بوصفات طبيعية

طرق تنعيم الشعر الخشن والمجعد للأبد بوصفات طبيعية

آخر تحديث : الأحد ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

بَعض النساء لا تَثق في طرق تَنعيم الشعر الخشن المنزلية، والتي يُستخدم فيها المكونات الطبيعية، وتُفضل الطرق التَقليدية المَعروفة لدى صالونات التجميل، ولكنها لا تَعلم أن قيامها بَتلك الخطوة، سَتفقد شعرها وأنه سَيُصبح مُتهالك ومتَقصف مع مرور الوقت. ولهذا لا يُوجد أفضل من الخلطات الطبيعية التي تُغذي الشعر وتُقويه وتَجعله ناعم كالحرير.

طرق تنعيم الشعر الخشن

يَتوفر طرق كثيرة لتَنعيم الشعر الخشن، والتي يُوجد منها الدائم أو المؤقت باستعمال المكواة المُسطحة، او السيشوار، ولكن تلك الطرق تؤذي الشعر وتَجعله مُتهالك، ومُتقصف، ولهذا يَجب اللجوء للطرق الطبيعية التي تٌساعد في تَرطيب الشعر وتَنعيمه بدون أضرار، بل وتًعمل على تَغذيته مثل:-

  • هرس نصف ثمرة من الأفوكادو + قطرات من زيت النعناع العطري، ويَتم مَزج المكونين معًا ثم يُطبق الخليط على الشعر، ويُترك لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر
  • خفق صفار بيضة+ ملعقتان كبيرتان من الزيت + نصف كوب من الزبادي، ومَزج جميع المكونات وتَطبيقهم على وتَركهم لمدة نصف ساعة.
  • تَسخين القليل من زيت جوز الهند في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ وعندما يُصبح ساخن يَتم تَدليك فروة الرأس به، ويُترك من الليل حتى صباح اليوم التالي، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

الزبادي

من أقوى المكونات الطبيعية التي تٌساعد في فرد الشعر وجَعله ناعم، يَتم مَزج نصف كوب من الزبادي وتَطبيقه على الشعر، ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يٌشطف.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق تنعيم الشعر الخشن

الصبار

المَكون السحرى لتَنعيم الشعر، وسَنستخدمه بطريقة تٌساعد في تَعزيز نمو الشعر وتَطهير فروة الرأس، عن طريق خلط ملعقتان كبيرتان من جل الصبار مع ثلاث قطرات من زيت خشب الأرز العطري، وتَدليك فروة الرأس به ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يٌشطف.

خلطات لتنعيم الشعر كالحرير بدون استشوار

يَتوفر خلطات كثيرة تَجعل الشعر ناعم كالحرير، بالإضافة إلى أنها تَقوم بَتغذيته، وتَرطيبه، وتَقويته، وتَلك أفضل الخلطات الطبيعية لتَنعيم الشعر:

الخلطة الأولى

المكونات

يَتم تَحضير تلك الوصفة عن طريق مجموعة من المكونات الأتي ذكرها:-

ثمرة من الموز المهروس جيدًا + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + ملعقة كبيرة من العسل.

الخطوات

  • تُخلط جميع المكونات وتطبق على الشعر مع التَدليك لفروة الرأس.
  • يُترك الخليط لمدة 30 ثم يُزال بشامبو خفيف.

طرق تنعيم الشعر الخشن

الخلطة الثانية

المكونات

لابد من إعداد تلك المكونات لهذه الخلطة:-

كوب من مهروس القرع + ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي.

الخطوات

  • يُطبق الخليط على الشعر ويَتم لفه بطريقة حتى يُصبح مَفرودًا.
  • ثم يُغطى بقبعة بلاستيكية ويُترك لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

الخلطة الثالثة

المكونات

يَتم تَحضير تلك الخلطة عن طريق المكونات التالية:-

مَزج كوب من حليب جوز الهند + ملعقتان كبيرتان من العسل + ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند + أربع ملاعق من الزبادي الطبيعي + ملعقة كبيرة من النشا + ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

الخطوات

  • تُمزج جميع المكونات ما عدا النشا، وعندما تُصبح بقوام ناعم يضاف النشا وتُخلط مرة أخرى.
  • ثم تُطبق من الجذور حتى الأطراف وتُترك لمدة نصف ساعة ثم يٌشطف بالماء البارد.

طرق تنعيم الشعر الخشن

خلطة لتنعيم الشعر الخشن والمجعد والجاف

تُحافظ هذه الخلطة على رطوبة الشعر، وتَجعله سَهل التَصفيف، ناعم وحيوي، والأهم أنها تَهتم بالأطراف المُتقصفة، وتُساعد في إزالة التجَعد والجفاف، وتُعرف هذه الخلطة باسم خلطة الكراميل لفرد الشعر المَجعد الخشن ولتَرطيب الشعر الجاف، وسَنحتاج في تَحضيرها إلى المكونات التالية:-

ربع كوب من العسل + نصف كوب من زيت جوز الهند + نصف كوب من دبس الرمان + ملعقة صغيرة من خل التفاح + ثمرة من الموز المهروس ناعم.

الخطوات

  • تُخلط جميع المكونات جيدًا في وعاء مع التَأكد على عدم وجود أي تَكتلات من الموز.
  • يُقسم الشعر إلى خصلات مُتساوية وتُطبق الخلطة على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  • يُغطى الشعر بقبعة بلاستيكية ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُشطف الشعر بالماء الجاري.

طرق تنعيم الشعر الخشن

تنعيم الشعر الخشن للأبد

لا يَتم تَنعيم الشعر بالخلطات الطبيعية وحسب، بل يَجب إتباع بعض الخطوات التي تُساعد في تنعيم الشعر للأبد، لأنه عند القيام بتَنفيذها بشكل روتيني سَيصبح الشعر ناعم وحيوي وحريري، وتَلك هي الخطوات التي يَجب اتباعها:-

  • الحرص على تَناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، لأنه يُساعد في تَرطيب الشعر ويَجعله مرنًا.
  • القيام برش الشعر بالزيت بَعد كل مرة استحمام لأنه يُحافظ على رطوبة الشعر، ويُمكن استعمال زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت الزيتون.
  • تَقليل مرات عدد غسل الشعر، فيَكفي غسله مرة أسبوعيًا للحفاظ على مُستوى الرطوبة به.
  • عدم استعمال أنواع الشامبو التي تَحتوي على مواد كيميائية تَر بالشعر، بل يُفضل استعمال المواد الطبيعية في تَنظيف الشعر.

تُعد طرق تَنعيم الشعر الخشن الطبيعية هي من أفضل الطرق التي يُمكن استعمالها للحصول على شعر ناعم كالحرير، والأهم هو أن يَكون صحي وقوي، ولأن تَلك المكونات تَعمل على تَغذيته أيضًا.

الخلاصة

من أفضل طرق تَنعيم الشعر الخشن، هي خلطة الكراميل لأنها تٌساعد في تَرطيب الشعر الجاف، وفرد الشعر الخشن والمجعد بكل سهولة، بالإضافة إلى استعمال الزبادي، الصبار، صفار البيض والعسل، مهروس الأفوكادو، أو القرع، كل تَلك المكونات تُعزز صحة الشعر في المقام الأول، بالإضافة إلى تَقويته، وحمايته من التلف، ومَنع تَساقطه.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة