طرق توريد الخدود والشفايف

طرق توريد الخدود والشفايف

آخر تحديث : الأحد ١٥ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مع أجواء الشتاء نلاحظ ان الشفاه تتعرض للتشقق والجلد يصبح جافًا خاصة منطقة الوجه لأنها تعتبر المنطقة الأكثر عرضه للهواء البارد، لذا في هذا المقال من ستات دوت كوم ستتعرفي على كيفية الحفاظ على الترطيب الطبيعي لبشرتك كذلك طرق توريد الخدود والشفايف في المنزل وبأبسط المكونات.

توريد الخدود والشفايف

وصفات توريد الخدود والشفايف بشكل طبيعي

يمكنك توريد الخدود والشفايف وترطيبها بالوقت ذاته عبر عدة وصفات منزلية بسيطة وهي كالتالي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

العسل والسكر

يمكنك خلط كميات متساوية من السكر والعسل وتدليك شفاهك وخدودك بها وستحصلين على تقشير وترطيب وكذلك بشرة وردية بالوقت ذاته، كذلك يمكنك اضافة عصير نصف ليمونة للخليط السابق فهو به خصائص تساهم في تفتيح البشرة.

خيار بالعسل واللبن

قومي ببشر خيارة ثم أضيفي لها 3 معالق كبيرة من الحليب ومثلهم من العسل الابيض ويفضل إضافة ملعقة صغيرة من الدقيق الأبيض حتى تتماسك المكونات، كذلك لا تنسى الليمون الذي يساعد على التفتيح، لذا قومي بإضافة عصير ليمونة كبيرة للخليط، ثم اتركي الخليط ليتماسك حوالي ساعتين ثم طبقي الخليط على خدودك وشفاهك واتركيهم ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خيار وشوفان

ابشري نصف خيارة ثم أضيفي لها ملعقة من زيت الزيتون، واضيفي القليل من الشوفان المطحون حتى يصبح لديك خليط متجانس، ثم قومي بتطبيقه على شفاهك ووجنتيكِ لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر.

توريد الخدود والشفايف

البنجر

قومي بتقطيع ثمرة بنجر ومرري الجزء الداخلي منها على خدودك وشفاهك وستحصلين على لونًا ورديًا طبيعيًا في الحال.

الرمان

اطحني بعض حبات الرمان وصفيها من الشوائب ثم أضيفي لها ملعقة صغيرة من اللبن ومثلها من ماء الورد وقطرات بسيطة من الليمون ورشة من النشا، ثم امزجي المكونات معًا ودلكي بها شفاهك وخدودك وستحصلين على لونًا ورديًا طبيعيًا في الحال.

طرق عمل تنت طبيعي لتوريد الخدود والشفايف

زيت جوز الهند والرمان

قومي بعصر حبات ثمرة الرمان وصفيها جيدًا ثم أضيفي لها 50 جرام من زيت جوز الهند ثم ضعيهم في علبة واتركيهم في الثلاجة وعندما تتماسك المكونات استخدميها وقتما تشائين.

تنت البنجر

قومي بعصر البنجر مع التوت الأحمر وصفيه جيدًا ثم أضيفي ملعقة من زبدة الكاكاو وامزجيهم معًا على حمام بخار مائي ثم ضعيهم في علبة وضعيها في الثلاجة حتى تتماسك المكونات معًا وتصبح جاهزة للأستخدام.

توريد الخدود والشفايف

الفازلين وبودرة دم الغزال

في علبة صغيرة ضعي ملعقة كبيرة من الفازلين أو أي كريم مرطب تفضلينه مع رشة بسيطة من بودرة دم الغزال، ويمكنك زيادة البودرة حتى تصلي الي درجة التنت التي ترغبين بها، واتركي التنت بحقيبتك ويمكنك استخدامه لتوريد الخدود والشفايف بأي وقت ترغبين به

الفازلين والوان الطعام

في علبة أذيبي ملعقة كبيرة من الفازلين مع مثلها من الماء الفاتر ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الجلسرين وأخرى من النشا، ثم اضيفي نقطة من زيت اللوز أو اللافندر ونقطتين من لون الطعام سواء الاحمر أو الوردي وامزجي المكونات معًا وضعيها في التلاجة حتى تتماسك المكونات معًا، ولكن في هذه الوصفة عليك استخدام التنت واعادته للثلاجة مرة أخرى حتى لا تسيح المكونات، لذا ضعي منه قبل الخروج أو بالمنزل.

توريد الخدود والشفايف

الجلسرين

في عبوة محكمة ضعي نصف ملعقة من زيت الجلسرين وربع ملعقة من لون الطعام الوردي مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وامزجيهم معًا وضعي العبوة في مكان بعيد عن الحرارة أو الضوء وعند استخدامها ضعي نقط بسيطة على خدودك وشفاهك حتى تصلي الي اللون الذي ترغبين به.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة