للنحيفات فقط .. 5 طرق صحية تساعدك على زيادة الوزن

للنحيفات فقط .. 5 طرق صحية تساعدك على زيادة الوزن

زيادة الوزن عند النحيفات حلم لا يقل أهمية عن فقدان الوزن عند البدينات، فهناك الكثير من الفتيات التي تعاني من النحافة الزائدة وقامت بتجربة عدد من الوصفات والأنظمة الغذائية من أجل زيادة الوزن ، لكنها لم تكن طرق صحية فأدت إلى نتائد سلبية منها زيادة نسبة الدهون في الجسم لكن دون زيادة ملحوظة في الوزن، أو زيادة الوزن في مناطق محددة في الجسم مثل البطن أو الأرداف وبالتالي تظهر الفتاة بشكل غير متناسق، فيما يلي تقدم لكي ستات دوت كوم أشهر الطرق الصحية من أجل زيادة الوزن بطريقة صحيحة.

زيادة الوزن

حيل تساعدك على زيادة الوزن بطريقة آمنه

تناول سعرات حرارية كثيرة

الطريقة الأولى التي ستساعدك على زيادة الوزن هى كمية السعرات الحرارية التي تدخل جسمك، فإذا كنتي تريدين زيادة الوزن بسرعة فعليكي تناول طعام يزيد سعراته عن معدل حرق جسمك ب، 700 إلى 1000 سعره حرارية، أما إذا كنتي تريدين زيادة وزنك بالمعدل الطبيعي عليكي أن يزيد طعامك 300-500 سعرة حرارية أكثر مما يحرق يومياً.

الإكثار من تناول البروتين

يعتبر البروتين أهم عنصر غذائي يساهم في زيادة الوزن بشكل صحي، حيث يساعد البروتين على إعادة تشكيل اللبنة الأساسية للعضلات، ويقوم أيضاً بتخزين هذه الدهون في العضلة الأساسية للجسم، ولكن يجب الانتباه إلى أن البروتين يعطي شعور بالشبغ لفترات طويلة لذلك ينصح بتناول نسبة معقولة من البروتين يومياً ، مع ضرورة التنويع في مصادر تناوله مثل اللحوم، والأسماك، والبقوليات، والبيض، وغيرها.

تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية

للنحيفات اللاتي يريدن زيادة الوزن يجب أن يكون التركيز على الأطعمة المفيدة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الأفوكادو، والشوفان، والبطاطا، والشوكولاتة الداكنة، واللبن كامل الدسم.

زيادة الوزن

حمل الأثقال

يعتبر حمل الأثقال ضرورياً جداً أثناء تجربة زيادة الوزن، وذلك لتحويل ما يتناوله الشخص من سعرات حرارية زائدة لعضلات وليس لدهون لكي تكون زيادة الوزن طبيعية ومثالية، وينصح بالذهاب للجيم من مرتين إلى 4 مرات أسبوعيا.

تجنب شرب الماء

يفضل أن تقوم الراغبات بزيادة الوزن بتجنب شرب قبل الوجبات، وذلك لأن الماء يزيد من الإحساس بالشبع، مما يقلل من كمية السعرات الحرارية التى سيتم تناولها في الوجبة.

استخدام طبق طعام أكبر

عند اتخاذ قرار زيادة الوزن يجب الاعتماد على استخدام طبق طعام أكبر، وذلك لأن الأطباق الصغيرة تلقائياً تجعل الشخص يأكل كمية قليلة حتى وإن كان يشعر بالجوع.

النوم الكافي

النوم الكافي العميق يساعد على زيادة الوزن وبناء العضلات، خاصة في الفترة من 10 مساءً وحتى 6 صباحاً حيث يقوم الجسم بإفراز هرمونات تعزز نتائج الرياضة والنظام الغذائي المتبع لزيادة الوزن.

زيادة الوزن

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;