5 نصائح يجب أن يتبعها الأزواج بعد ممارسة العلاقة الزوجية

5 نصائح يجب أن يتبعها الأزواج بعد ممارسة العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مصطلح يسمع عند الكثير من الشباب والفتيات المقبلين علي الزواج ، ويوجد عدد كبير من هؤلاء الشباب الذين يقبلون علي الزواج لا يعملوا طبيعة هذه العلاقة وما يجب إتباعه حتي يضمن كل طرف نجاح العلاقة الزوجية ، لذلك علي هؤلاء الشباب المقبلين علي الزواج إتباع هذه النصائح لضمان الاستمتاع بالعلاقة الزوجية .

أهم ما يجب إتباعة عقب ممارسة العلاقة الزوجية

الاغتسال

من الأشياء الهامة بعد ممارسة العلاقة الزوجية الاغتسال فيعد هذا الفعل من الامور الهامة للغاية ، فاتنظيف الجسم بعد ممارسة العلاقة الزوجية يحمي الرجال والنساء من الاصابة بالعدوي ، كما يفضل أيضا غسل الاعضاء التناسلية والمناطق المحيطة بها باستخدام المياه الدافئة كما يمكن استخدام الصابون للمساعدة في تنظيف هذه الاماكن، ولكن يحذر استخدام الصابون للاجسام التي تتمتع ببشرة حساسة لانه من الممكن أن تصاب هذه البشرة بالتهابات شديدة بسبب الصابون .

عدم استعمال غسول مهبلي

يعتقد الكثير من السيدات أن تستخدام الغسول المهبلي بعد ممارسة العلاقة الزوجية يساعد علي تنظيف المهبل، ولكن هذا الامر من الامور الخطيرة علي النساء فقد يؤدى استخدام الغسول المهبلي بعد العلاقة الزوجية لعدوي وذلك لانه يتسبب في تغيير التوازن الطبيعي للبيكتريا التي تحمي المهبل ، لذلك ينصح بعدم استخدام الغسول بعد العلاقة الزوجية والاكتفاء باستخدام المياه فقط .

Donate via Givealittle

العلاقة الزوجية

إفراغ المثانة

من الممكن ان تنتقل البيكتريا إلي مجري البول أثناء العلاقة الزوجية ، وهذا الامر يؤدي إلي زيادة فرص الاصابة بالعدوي ، لذلك ينصح الأطباء دائما بإفراغ المثانة بالتبول بعد ممارسة العلاقة الزوجية للتخلص من الجراثيم التي تنتقل إلي مجري البول .

شرب الماء

يفضل تناول الماء بعد العلاقة الزوجية لانها تساعد علي ترطيب الجسم وتساعد ايضا علي تحفيز التبول عقب العلاقة الزوجية ، وهذا الامر يساعد علي طرد المزيد من البيكتريا المسببه للعدوي من الجسم .

العلاقة الزوجية

ارتداء ملابس فضفاضه

ينصح الكثيرين من خبراء العلاقات الزوجية بارتداء الملابس الفضفاضة عقب العلاقة الزوجية وذلك لانها تقلل من نمو البيكتريا والفطريات التي من الممكن أن تسببها الملابس الداخلية الضيقة ، لذا يفضل ارتداء الملابس الواسعة التي تسمج بدخول الهواء للجسد بعد العلاقة الزوجية ، وينصح بارتداء الملابس الداخلية القطنية لانها تمتص الرطوبه من الجسد وتحافظ علي الجسد دون عرق وفطريات .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;