طرق صيانة شاشة الكمبيوتر الخاص بك

طرق صيانة شاشة الكمبيوتر الخاص بك

أصبح تواجد الكمبيوتر في كل منزل هو من الضروريات، حيث لا يقل أهمية عن التليفزيون أو التلاجة أو الغسلة، ولكن الازمة الأكبر أن الكمبيوتر هو من أكثر الاجهزة التي تحدث لها مشاكل وأعطال، وقد تتسبب في تكب مبالغ كبيرة، في حين أنه من الممكن أن تصلحينه في منزلك.

وهناك اعطال عديدة تواجهنا في الحاسوب بدءاً بالشاشة او تجميد الحاسوب وعدم استجابته او بطئه ناهيك، مشكلة الإيقاف التلقائي للجهاز، كل ذلك يقدمه موقع "ستات.كوم"، في هذا التقرير.

طرق صيانة شاشة الكمبيوتر الخاص بك

طرق صيانة شاشة الكمبيوتر الخاص بك

مشكلة اعطال الشاشة

هناك الكثير من الأعطال التي يمكن ان تتعرض لها الشاشة اما أنواعها فهي كثيرة جدا .

أنواع اعطال الشاشة:

1- الشاشة مظلمة ولا تعمل: نتأكد من التوصيلات الكهربائية اذا كانت تعمل ام لا.
2- الشاشة مضيئة لكن لا تظهر بيانات وهنا يكون هناك اكثر من سبب لهاذا العطل: نتأكد من الكابل الخاص بالبيانات والذي يسمى بالانجليزية (Cable screen) وهو يستخدم في نقل البيانات من جهاز الكمبيوتر وعرضها على الشاشة واذا وجد به عطل نقوم بتغيره فورا وهو متوفر في الكثير من المحلات الخاصة بإكسسوارات أجهزة الكمبيوتر وأسعاره في متناول الجميع.
نتأكد من عمل الجهاز بشكل صحيح فربما هناك مشكلة في المعالج او الذاكرة الداخلية (الرامات) الخاصة بالجهاز.
ولكي نتأكد من أن الجهاز يعمل بشكل صحيح نقوم بتوصيلة بشاشة أخرى.
يمكن أن تكون هناك مشكلة في منفذ البيانات الخاص بالشاشة وهنا يجب اصطحاب الشاشة الى احد مراكز الصيانة المعتمدة.

3- الوان الشاشة رديئة جدا: وسبب هذا العطل يكون أحد أمرين

- كابل الشاشة: اذا وجد مشكلة بالكابل يتم تغييره بواحد جديد.


-كارت الشاشة: وهو المنفذ الموجود بجهاز الكمبيوتر والذي يتم توصيل الشاشة به عن طريق كابل الشاشة اذا وجد عطل به يجب اصطحاب الجهاز الى احد مراكز الصيانة المعتمدة .

طرق صيانة شاشة الكمبيوتر الخاص بك
- مشكلة الإيقاف التلقائي للجهاز

أثناء العمل عليه دائما تواجهنا تلك المشكلة فنجد ان الجهاز يغلق بصورة تلقائية اثناء العمل عليه وعند تشغيله لا يستجيب للتشغيل الا بعد مدة زمنية .

– حل المشكلة: التأكد ان المروحة الخاصة بتبريد المعالج تعمل بشكل صحيح فان لم تكن تعمل بشكل صحيح فيجب تغيرها فورا بواحدة جديدة ويجب عدم تشغيل الجهاز حتى يتم تبديل مروحة التبريد حتى لا يتعرض الجهاز للاختراق لا قدر الله.

طرق صيانة شاشة الكمبيوتر الخاص بك

– مشكلة الجهاز يعمل ببطئ شديد للغاية ولا يستجيب لبعض الأوامر

حل المشكلة: اذا كانت المشكلة هي بطىء جهاز الكمبيوتر يجب فحص الأجزاء التالية والتأكد انها تعمل بشكل جيد. – الذاكرة الداخلية (RAM) – القرص الصلب ( Hard Disk) – المعالج و مروحة التبريد الخاص به .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;