طرق علاج البواسير بالصبار

طرق علاج البواسير بالصبار

آخر تحديث : الجمعة ١٠ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يبحث مصاب البواسير دائمًا عن أفضل طرق علاج، واليوم في "ستات دوت كوم" نقدم لكم أفضل طرق علاج البواسير بالصبار في المنزل، سواء كنت تعاني من البواسير الداخلية أو الخارجية، سيكون الحل بالتأكيد هو الصبار.

وتعتبر البواسير واحدة من المشاكل المؤلمة التي تظهر عند الناس بتقدم السن بشكل ملحوظ، وهي عبارة عن أوردة منتفخة في المنطقة الشرج أو المستقيم، قد تكون بسبب الحمل، السمنة المفرطة، أو ضغط حركة الأمعاء، أو حتى بعض العوامل الوراثية، بالتأكيد هي تتسبب في ألم كبير في منطقة الشرج.

ومن أفضل الحلول في علاج البواسير بشكل فعال وطبيعي تمامًا، هو الصبار، والذي يعتبر من أفضل الطرق العلاجية لمن يعاني من البواسير، حيث أن الصبار يتميز بأن له خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يحتوي على منواد مطهرة، تعمل على علاج البواسير بشكل نهائي، كما أنه سيكون فعال في علاج البواسير الداخلية والخارجية أيضًا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق علاج البواسير بالصبار

أهمية علاج البواسير بالصبار

عند التفكير قليلًا في فوائد الصبار الكبيرة، وتأثيرها على منطقة الشرج، وكيف يمكنها إزالة البواسير في أقل من شهر واحد فقط، يجب أن نذكر أهمية الصبار في العلاج، وهذا ما نتناوله فيما يلي.

  • يحتوي الصبار على بروتينات سكرية والتي تعمل بدورها على تقليل الألم والالتهابات في منطقة الشرج والمستقيم.
  • يحتوي الصبار على اللاتيكس والتي تعمل بدورها على تقليل الإمساك المسبب للبواسير بشكل واضح.
  • يعمل الصبار على تقليل تدفق الدم إلى فتحة الشرج، بالتالي تقليص حجم البواسير حتى الاختفاء تمامًا.
  • يعمل الصبار على تخفيف آلام البواسير بشكل فعال، سواء كانت بواسير داخلية أو حتى خارجية.

طرق علاج البواسير بالصبار

علاج البواسير بالصبار "الخارجية"

في هذه الوصفة سنحتاج إلى كمية كافية من هلام الصبار، ونضعها على منطقة الشرج، ومع محاولة تدليك هذه المنطقة بلطف تام جدًا وبحذر شديد لمدة 2 دقيقة تقريبًا باستخدام أطراف الأصابع.

بعد الانتهاء من عملية التدليك، نترك هلام الصبار على منطقة البواسير لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها نشطف هذه المنطقة بالماء الفاتر، على شرط أن تكرر هذه العملية بشكل منتظم يومي بمعنى أن مرة واحدة في اليوم لمدة شهر كامل، ستجعلك تتخلصين من البواسير بشكل أكيد وفعال.

علاج البواسير بالصبار "الداخلية"

كل ما سنحتاج إليه هو ورقة من نبات الصبار فقط، مع تركها لمدة قليلة حتى تزيل المادة الصمغية الموجودة بها، والتي تعرف أيضًا بـ "الراتينج"، ثم بعد ذلك سنقوم بتقشير ورقة الصبار، على أن نجعلها في شكل مستدير.

نضع كرة الصبار في الفريرز ونتركها حتى تجمد تمامًا، ثم بعد ذلك نستخدمها كتحاميل في علاج من يعاني من البواسير الداخلية، مع تكرار هذه الوصفة بشكل منتظم يومي لمدة شهر واحد، حتى تصلين إلى نتائج إيجابية فعالة.

طرق علاج البواسير بالصبار

وصفة الصبار والملح والثلج في علاج البواسير

في هذه الوصفة في البداية سنقوم بملئ بانيو الاستحمام بالماء الدافئ، ثم نضيف إليه ملح ملح إبسوم، مع التقليب جيدًا حتى يذوب الملح، والجلوس في البانيو، مع إمكانية استخدام الثلج أيضًا لعلاج البواسير بشكل فعال.

بعد الخروج من الحمام، سنأخذ القليل من هلام الصبار، أو جل الصبار، ونقوم بدهنه وتدليك منطقة الشرج بهلام الصبار في حركات دائرية لطيفة جدًا حتى لا تتسبب في إيذاء نفسك، على أن يتم تطبيق هذه الوصفة لمدة تتراوح من مرتين إلى 3 مرات في اليوم الواحد لمدة أسبوع.

يجب الانتباه إلى أنه في حالة نهاية الأسبوع الأول ولم يبدو أن هناك أي نتائج إيجابية من هذه الطرق، يجب على الفور بالتأكيد التوجه إلى الدكتور والتشخيص جيدًا للحالة بعد إجراء الفحوصات، لتوضيح الدواء المطلوب، لأن في هذه الحالية سيكون علاج البواسير بالصبار غير مجدي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة