أبرز طرق علاج التوحد المناسبة لطفلك

أبرز طرق علاج التوحد المناسبة لطفلك

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ أبريل ٢٠١٩

التوحد هو واحد من الامراض الشائعه التى يتعرض لها الكثير من الاطفال في سن صغير وذلك بسبب العديد من الاسباب فمن الممكن ان يكون الطفل جالس باستمرار امام التلفزيون مما يؤدى الى عدم القدره على التعامل مع الاشخاص حيث تلجأ العديد من الامهات الى هذه الطريقه للتخلص من مشاكل طفلها ولكن هذه الطريقه خاطئه تماما والتوحد هو من اصعب الامراض التى يمكنك التعامل معاها خاصة عند اكتشافه في سن متأخر.

في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي الطريقة المتالية للتعامل مع طفلك مريض التوحد وأحدث طرق علاج التوحد التي اكتشفها الاطباء.

احدث طرق علاج التوحد

التوحد هو من الامراض التى تتواجد منذ فتره ولكن مع تقدم العلم اصبح هناك العديد من الطرق الحديثه التى تساعدك على التعامل مع طفلك بصوره اسهل واليكى فيما يلي احدث طرق علاج التوحد.

طرق علاج التوحد

القيام ببعض الفحوصات

من اهم خطوات العلاج التى لابد من القيام بها اذا كان طفلك مصاب بمرض التوحد هى القيام بالعديد من الفحوصات وذلك للتخلص من ببعض السموم والمعادن الضاره الموجوده في الدم وذلك لان العديد من الدراسات اثبتت ان معظم الاطفال المصابه بمرض التوحد يكونوا لديهم تسمم في الدم.

تعديل سلوك الطفل

جميع الاطفال المصابه بمرض التوحد تكون معظم تصرفاتهم عنيفه جدا ومن الممكن ان تكون مؤذيه في بعض الاوقات، لذلك لابد من التعامل معه باسلوب جيد وتجنبي ان تقومى بمعاقبته بصوره مستمره عند ارتكابه بعض الاخطاء.

وعليكي ايضا ان تزيدي من ثقة طفلك بنفسه وتشجعيه دائما على التطوير من نفسه وتقدمي له المكافأت إذا قام بعمل صحيح.

تعليمه مهارات جديدة

من اهم طرق العلاج التى لابد ان تقومى بها اذا كان طفلك مصاب بمرض التوحد هو مساعدته على اكتساب مهارات جديدة، ومن أهم هذه المهارات تعليمه كيفيه ارتداء الملابس وكيفيه غسل يديه، وكذلك كيفيه السيطره على غضبه وعلى حركته المستمره وكيفيه التعامل مع الاشخاص الغريبه.

طرق علاج التوحد

العلاج الموسيقي

من اهم طرق العلاج الحديثه لمرض التوحد هى العلاج الموسيقي وذلك لان الموسيقي تجعل طفلك له قدره اكبر على التركيز وايضا من الممكن ان تستخدمى العلاج البصرى فيكون له القدره على نقل الاشارات التى تستطيع ان يراها.

اتباع نظام غذائي محدد

لابد ان تتبعى مع طفلك مريض التوحد نظام غذائي معين وان يكون هذا النظام غنى بالفيتامينات بشكل كبير والابتعاد تماما عن الاكلات التى تحتوى على البروتين ودهون لانها صعبة الهضم.

علاج الطفل باللمس

من اكثر وسائل العلاج التى تساعد طفلك على التخيل هو علاج الطفل باللمس فيجعله ذلك اكثر حساسيه ويستطيع التخيل وينمو لديه القدره على التحدث عما يتخيله.

طرق علاج التوحد

مقالات مشابهة


التقيمات