طرق علاج الشيب بالملح

طرق علاج الشيب بالملح

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعد مشكلة انتشار الشعر الأبيض في الرأس من المشاكل الكبيرة التي تواجه كبار السن، وفي "ستات دوت كوم"، سنخبرك بأفضل طرق علاج الشيب بالملح في المنزل بسهولة، دون وجود أي آثار جانبية على الوصفات التي سنخبرك بها.

لن نلجأ بعد اليوم إلى استخدام الصبغات الكيميائية التي تضر الشعر، وسرعان ماتخفتي بشكل سريع، كذلك سنبتعد عن الحناء التي تكون في أغلب الأوقات لاترتقي إلى علاج المشكلة، بسبب ضعف نوع الحناء بشكل كبير، كما أن الحناء في الوقت الحالي يوجد في تكوينها مواد كيميائية أخرى تضر الشعر، لكن الملح سيكون هو محور حديثنا في علاج الشيب بشكل رائع ومذهل.

علاج الشيب بالملح والشاي الأحمر

طرق علاج الشيب بالملحشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

في هذه الوصفة سنحتاج إلى ملعقة كبيرة من الشاي الأحمر العادي والمتواجد في كل منزل بالتأكيد، مع حوالي نصف لتر من الماء، ونقوم بغلي الشاي في الماء لفترة قصيرة، حتى يثقل تمامًا، ثم بعد ذلك نرفعه من على النار ونتركه حتى يبرد قليلًا.

نضيف على الشاي المغلي نصف ملعقة كبيرة من الملح، ونقوم بتقليب المكونات معًا بشكل جيد تمامًا حتى يذوب الملح في الماء.

نبدأ استخدام هذا الخليط المبهر في تدليك الشعر وفروة الرأس بشكل كامل، على أن يستمر التدليك لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وبعد ذلك سنقوم بغسيل الشعر بشكل كامل بالماء الفاتر، ثم نقوم بغسيله بالماء والشامبو.

يجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد لمدة شهر تقريبًا حتى نحصل على نتائج قياسية تفيد بتغيير لون الشعر واختفاء الشيب نهائيًا.

طرق علاج الشيب بالملح وزيت جوز الهند

طرق علاج الشيب بالملح

نقوم في هذه الوصفة بتحضير 2 ملعقة كبيرة من الملح، مع 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.

نضع المكونات السابقة معًا، ونبدأ في خلطهم بشكل جيد، حتى نحصل على خليط متجانس ومتماسك.

نطبق الخلطة السابقة على الشعر مع التدليك وصولًا لفترة الرأي، ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعد ذلك نشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر، ثم بالماء والشامبو العادي.

يجب أن نقوم بتكرار هذه الوصفة وتطبيقها على الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع، وذلك للحفاظ على الشعر وصحته وثبات لونه بشكل واضح للغاية.

علاج الشيب بالملح والعسل الأبيض

طرق علاج الشيب بالملح

يعتبر العسل الأبيض من المواد الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم وكذلك الشعر وفروة الرأس، وسنستخدم العسل في هذه الوصفة مع الملح، للاستفادة من خصائصهما الغذائية الكبيرة للشعر والرأس.

نحتاج في هذه الوصفة إلى 2 كيس من أكياس الشاي الأخضر، مع 3 أكواب من الماء، و4 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر الأوراق، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة واحدة من الملح، وكذلك ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند العضوي البكر غير مكرر.

سنقوم في البداية بغلي أكياس الشاي في الماء ومعهما 4 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر لمدة دقيقتين تقريبًا.

نضيف إلى الشاي الأخضر المغلي ملعقة كبيرة من جوز الهند، ثم نضيف العسل الأبيض والملح، مع التقليب جيدًا، وبعد ذلك نرفعه مع على النار ونتركه حتى يبرد قليلًا.

أصبحت الوصفة جاهزة الآن لوضعها على الشعر والتدليك جيدًا حتى نصل إلى فروة الرأس، مع ترك هذه الوصفة على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء مع الشامبو والبلسم.

يجب تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع الواحد، حتى تختفي علامات الشيب تمامًا، وتعتبر هذه الوصفة من أهم طرق علاج الشيب بالملح في المنزل بشكل فعال.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة