طرق علاج حب الشباب.. "ماسكات وأعشاب طبيعية"

طرق علاج حب الشباب.. "ماسكات وأعشاب طبيعية"

تعد مشكلة حب الشباب من المشاكل التي تؤرق الفتيات بشكل عام، نظرًا لأنها تشوهه شكل الوجه، ووإطلالتك الجميلة، حيث يترك حب الشباب آثار ومسامات واسعة وحفر وندبات في البشرة، نتيحة لغبطة الهرمونات في جسم الفتيات، أو وراثة وتظهر بداية من مرحلة المراهقة وتنتهي في فترة الشباب، لذا فهناك أنواع متعددة وطرق متعددة لعلاج حب الشباب وآثار الندبات والحفر في الوجه، كالعلاجات المنزلية أو العلاج من الصيدلية، أو بالليزر نعرضها في السطور التالية .

علاج حب الشباب

فإذا كنتي عزيزتي من هؤلاء الذين يعانون من آثار حب الشباب وحفر الوجه، مع موقع "ستات دوت كوم"، اعرفي طرق علاج حب الشباب في منزلك بأقل الوصفات وبأقل التكاليف، ومن الممكن علاجه بأدوية بسيطة من الصيدلية أو اللجوء إلى خبراء التجميل والجلدية .

أسباب تواجد حب الشباب في البشرة

تختلف أسباب ظهور وتواجد حب الشباب في البشرة والوجه والرقبة والكتف ، من فتاة لأخرى، نتيجة للخبطة الهرمونات في جسم الفتاة، وكثرة استخدام المكياج والإسراف في وضعه على البشرة وأدوات التجميل غير الصحية ، أو عدم الاهتمام والعناية بالبشرة وتطهيرها يوميًا صباحًا ومساءً ، أو بسبب عوامل وراثية ، أو التغيرات الهرمونية في الجسم خاصة فترة المراهقة ، و تزايد الإفرازات الدهنية التي تسبب انسداد للمسام ، كما أن هناك بعض مركبات الأدوية التي تزيد من حب الشباب .

علاج حب الشباب

هناك أنواع متعددة وطرق كثيرة لعلاج حب الشباب ، منها وصفات طبيعية يمكنك صنعها في منزلك وتعالج الحب في الوجه، أو بوصف كبسولات وكريمات من الصيدلية، يمكنك استخدامها لتنظيف بشرتك من حب الشباب ، أو باللجوء إلى طبيب جلدية وخبير تجميل لوصف بعض بعض الأدوية لعلاج حب الشباب ، أو بإجراء الليزر ومحو الحب من البشرة .

ماسكات طبيعية لعلاج حب الشباب

يمكنك عزيزتي علاج حب الشباب في البشرة أو الرقبة أو الكتف من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في منزلك لإزالة الحب من البشرة ، بوصفات طبيعية وبأقل التكاليف وسهلة التحضير وموثوقة النتائج نعرضها في السطور القليلة القادمة .

علاج حب الشباب

ماسك الليمون

من الوصفات الطبيعية البديهية التي تستخدم لعلاج حب الشباب والتهابات البشرة، ماسك الليمون، فيمكنك عزيزتي إحضار ليمونة وتقسيمها إلى جزئين وتمرير الجزء الأول على حب الشباب في البشرة سيقوم بإطفاء الحب ويرطب البشرة ويجعلها أكثر نضارة ونعومة كما يمنحها التفتيح المطلوب .

و من الممكن استخدام عصير الليمون على القرفة ، وخلطهم جيدًا ثم فردها على البشرة لمدة ربع ساعة وبعدها اغسلي البشرة بالماء الفاتر ، وستلاحظين النتائج المبهرة في بشرتك وجعلها نضرة .

ويدخل الليمون في العديد من الوصفات التي تستخدم لعلاج حب الشباب، حيث يمكنك عزيزتي استخدام عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من الطمي، وخلطهم جيدًا ثم فرده على البشرة لمدة ثلث ساعة وغسله بالماء الفاتر .

علاج حب الشباب

ماسك البيض

طرق عديدة لعلاج حب الشباب ، يمكن استخلاصها من البيض حيث يمكنك عزيزتي إحضار صفار البيض بعد استخراجه من البياض وإضافة ملعقة عسل أبيض كبيرة وخلطهم جيدًا ، ثم نفرده على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة ثم نشطف البشرة بالماء الفاتر ، سيعمل بدوره ماسك البيض على تنظيف البشرة ونعومتها وجعلها أكثر نضارة .

ماسك الشاي الأخضر

كما يمكنك عزيزتي لعلاج حب الشباب ، استخدام ماسك الشاي الأخضر مع إضافة ملعقتين من الدقيق ، وخلطهم جيدًا ثم نفرده على الوجه لمدة ثلث ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ، حيث يجعل وجهك أكثر نضارة ونعومة .

وصفة الخميرة

تحظى الخميرة بفوائد عديدة وكثيرة ، فهي تدخل في جميع علاجات البشرة ، حيث يمكنك عزيزتي وضع الخميرة على كوب من الماء وتناوله في الصباح فإنه يطهر المعدة وينقي البشرة ويجعلها أكثر نضارة ونعومة .

كما يمكنك عزيزتي إحضار الخميرة ووضع نقطتين من الماء وخلطها جيدًا ثم فردها على الوجه ، ويعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وستلاحظين جمال ونعومة بشرتك وقتل البكتيريا .

وأيضًا من الممكن إحضار الخميرة وخلطها بالعسل الأبيض ، ثم فردها على البشرة وبعدها اغسليها بالماء الفاتر وستلاحظين نضارة ونعومة وجهك .

ماسك الزبادي

يمكنك عزيزتي استخدام ماسك الزبادي لعلاج حب الشباب ، حيث يمكنك خلط الزبادي وعصر ليمونة عليها ثم فردها على وجهك وغسله بالماء الفاتر .

شرائح الخيار

تفيد شرائح الخيار في علاج حب الشباب وقتل البكتيريا و وعلاج الهالات السوداء وتجاعيد البشرة .

أطعمة تعالج حب الشباب

علاج حب الشباب لم يتوقف على الكريمات فقط فحسب ، فهناك أطعمة وفواكة تعالج حب الشباب حال تناولها بشكل دوري وبالمتابعة عليها ، كما أنها تعزز الجهاز المناعي لجسم الفتاة .

ومن الأطعمة التي يفضل تناولها بشكل دوري لعلاج حب الشباب ، حيث يمكنك تناول الطماطم لجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة ، كما يمكنك ضربها في الخلاط وتناولها لقتل البكتيريا .

و يعد العنب من أكثر الأطعمة التي تعالج حب الشباب ويجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة، لذا ننصحك عزيزتي بتناول العنب بكثرة، إضافة إلى فوائده الكثيرة اأخرى ، كما يمكنك عزيزتي استخدام العنب وتدليك البشرة به لتحظى بنعومة ونضارة فائقة .

علاج حب الشباب من الصيدلية

هناك بعض الفتيات التي لا تفضل العلاج بالوصفات والأعشاب الطبيعية ولا تثق فيها ، لذا نقدم لكي بعض أنواع العلاجات لحب الشباب من الصيدلية .

و يمكنك عزيزتي استخدام حبوب الأسبرين لعلاج حب الشباب من خلال وضع نقطتين من الماء على حبوب الأسبرين وخلطهم جيدًا ثم وضعه على الوجه وغسله بالماء الفاتر وستلاحظين النتائج المبهرة لقتل البكتيريا وعلاج حب الشباب .

كما يمكنك عزيزتي استخدام حبوب فيتامين أ، والتي تعمل على نعومة البشرة ونضارتها من خلال تفريغ الكبسولة ودهن البشرة بها .

أعشاب تعالج حب الشباب

وهناك نوعية أخرى من الفتيات تثق في الأعشاب الطبيعية وتفضلها لعلاج حب الشباب ، سنعرضها في السطور القليلة القادمة .

و يعد الشوفان والعسل من أكثر الوصفات التي تستخدم في علاج حب الشباب ، والتهابات البشرة وجعلها أكثر نضارة ونعومة ، فقط يمكنك خلط ملعقة من الشوفان على ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وفردها على البشرة لمدة ثلث ساعة ، ثم غسلها بالماء الفاتر وتكرر مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرجوة .

كما تعتبر زبدة الشيا من الأعشاب التي تستخدم في علاج حب الشباب ، وعلاج التهابات البشرة وجعلها نضرة وناعمة ، يمكنك فقط إحضار ملعقة من زبدة الشيا وملعقة صغيرة من الكركم وخلطهم جيدًا وفرد الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر ، وكرريها مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرجوة .

ومن الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج حب الشباب ، وجعل البشرة نضرة وخالية من العيوب والشوائب، زيت شجرة الشّاي من خلال خلطه مع عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة ثلث ساعة ثم غسله بالماء الفاتر وتكرر التجربة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرجوة .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;