طرق لإنقاص الوزن - بسرعة وبدون أضرار صحية

طرق لإنقاص الوزن - بسرعة وبدون أضرار صحية

آخر تحديث : الأربعاء ١١ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

قبل البحث عن طرق لإنقاص الوزن عليكِ أن تفهمي أولاً ما هي السمنة، في الواقع تعتبر السمنة حالة تزداد فيها دهون الجسم ووزنه بدرجة كبيرة بحيث تبدأ في التأثير على أجزاء الجسم.

في هذه الحالة، يتم البحث عن علاج السمنة، و يحاول الناس في كثير من الأحيان فهم أعراض السمنة ومعرفة سبب السمنة، وهو أمر ضروري أيضًا لتقليلها، في مثل هذه الحالة، غالبًا ما يتم طرح أسئلة مثل كيفية الحد من السمنة، لذا دعنيا نخبرك اليوم عن 3 إجراءات من هذا القبيل ستساعد في التغلب على السمنة.

طرق لإنقاص الوزنشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يمكنك قراءة: رجيم صحي انقاص الوزن بعد الخمسين

طرق لإنقاص الوزن بسرعة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها من أجل تقليل الوزن ومنها اتباع النصائح التالية:

قللي 100 سعرة حرارية في اليوم

يمكنك القيام بتقليل 100 سعرة حرارية في اليوم أي ما يعادل 2 رطل من دهون الجسم وذلك في خلال أسبوعين، وذلك من خلال القيام بعمل نظام غذائي صارم وسريع، حيث يزيد من مستوى الطاقة لديك، وإذا كانت الأطعمة التي تقومين بتناولها غنية بالدهون فقومي باستبدالها بأطعمة قليلة الدسم.

النظام الغذائي لإنقاص الوزن

ينبغي أن يحتوي نظامك الغذائي على الحبوب، والفواكه والخضروات، كما أنه ينبغي عليكِ عند تناولك لمنتجات الألبان أن تكون قليلة الدسم، وأن يكون تناولك للحوم المخففة، والأسماك والمكسرات الغنية بالبروتين.

علاوة على ذلك، إذا كنتِ ترغبين في إنقاص الوزن بسرعة، فاستهلكِ المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب المثبتة، تناولي كمية أقل من الألياف وكميات قليلة من تلك الأطعمة.

كما ينبغي أن تكوني على علم بأن البروتين يعتبر من الأمور الضرورية لبناء الكتل العضلية، ويعتبر تناول البروتين من الأمور الفعالة بصورة كبيرة في إنقاص الوزن، كما ينبغي أن تضعي في اعتباركِ أن يكون تناولك للبروتين اختيار البروتين الخفيف، والذي لا يحتوي على دهون كبيرة، ومن أجل الحصول على البروتين المطلوب يمكنك تناول الأسماك والدواجن والبيض.

طرق لانقاص الوزن بسرعة

طرق انقاص الوزن في أسبوع

الكل يريد إنقاص الوزن بسرعة، وبعضهم يرغب في تقليل وزنه في أسبوع فقط أو في عدد أسابيع ولهذا يتبع نظام رجيم قاسي ولكن للأسف البعض منهم قد يصاب بأعراض جانبية بسبب اتباع مثل هذه الأنظمة القاسية، ومن أجل الحصول على هذا بسرعة يلجأ الناس إلى ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي لساعات في صالة الألعاب الرياضية، ولكن يمكن أن يؤذي الجسم. هذا يمكن أن يقلل من وزنك ولكن يمكن أن يكون له تأثير سيء على الجسم. لذا يمكنك اتباع نظام غذائي واحد فقط من النظام الغذائي القاسي في الأسبوع.

يمكنك لمعرفة هذه الأنظمة قراءة هذا المقال: رجيم الماء لانقاص 10 كيلو في اسبوع - رجيم الماء السريع

طرق انقاص الوزن في أسبوع

تناولي المزيد من الماء لإنقاص الوزن

الماء مهم جدًا للحصول على صحة أفضل، لكن الماء يساعد أيضًا في تقليل الوزن بطريقتين، يزيد من كمية الطاقة أو السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، كما يبعدك عن عادة الإفراط في تناول الطعام.

يمكنك قراءة أيضاً: رجيم الماء والليمون للتخلص من 15 كيلو في شهر

طرق انقاص الوزن في رمضان

اتركي عادة الأكل بدافع الضرورة وتناولي نفس الكمية من الطعام التي تشبع جوعك، اثناء وجبة الإفطار في رمضان، احرصي دائمًا على تضمين وجبات خفيفة في وجبة الإفطار في رمضان والتي تحافظ دائمًا على معدتك ممتلئة، لذلك يمكن أن تكون الفواكه الطازجة والفشار والمكسرات وجبات خفيفة وصحية لك.

يمكنك قراءة: رجيم رمضان ..اسهل طريقة لفقدان الوزن في رمضان

طرق انقاص الوزن في رمضان

طرق انقاص الوزن بسرعة للنساء

حمية لتقليل السمنة: لا تجوعي نفسك أبدا، وتناولي الطعام كل أربع ساعات لإبقاء معدتك ممتلئة، حتى لو كنتِ تأكلين الطعام شيئًا فشيئًا، لكن حافظي على الشعور بالشبع دائمًا.

الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات والكحول لانقاص الوزن

تمنع السعرات الحرارية السائلة دائمًا فقدان الوزن، لذا تجنبي تناول المشروبات الغازية والعصائر والمشروبات الرياضية ومشروبات القهوة والكحول.

طريقة انقاص الوزن بدون رجيم

ضعي في اعتبارك دائمًا عدم تخطي وجبة الإفطار في الصباح، تناولي وجبة الإفطار في غضون ساعتين من الاستيقاظ في الصباح، هناك الكثير من الناس يتخطون وجبة الإفطار في الصباح لإنقاص الوزن، ولكن هذه طريقة خاطئة، الإفطار مهم أيضًا وهو ضمن نصائح فقدان الوزن.

طريقة انقاص الوزن بدون رجيم

طرق صحية لانقاص الوزن

نذكر لك في النهاية في خلاصة جملة ما ذكرناه من نصائح مرتبة بحيث يمكنك الآن اتباعها من أجل انقاص وزنك بصورة صحية وسليمة.

ركزي على وجبة الإفطار: حيث أن عدم تناول وجبة الإفطار يعتبر ليس من الأمور الصحية والسليمة في انقاص الوزن.

تناولي وجباتك بانتظام، ركزي على الخضار والفاكهة، لا تهملي ممارسة التمارين الرياضية، عند تناولك للطعام تناوليه ببطيء ولا تتعجلي في تناوله، تناولي الماء بكثرة، وغيرها من النصائح والطرق التي ذكرناها لك عبر مقالنا هذا يمكنك العودة إليها.

كما يمكنك الآن قراءة المقالات التالية: نصائح سالي فؤاد لانقاص الوزن بدون ريجيم نهائياً

وأيضاً: اسرع طريقة لانقاص الوزن مجربة - رجيم كيميائي لتخسيس 3 كيلو في ...

الخلاصة

العديد من الأشخاص يصابون بالسمنة المفرطة ولهذا يبحثون عن طرق من أجل إنقاص الوزن ولهذا فإننا نبين لك تلك الطرق والتي يعتبر من أهمها التركزي على وجبة الإفطار، شرب كميات كبيرة من الماء، ممارسة الرياضة، وغيرها من الطرق التي يمكنك معرفتها من خلال المثال أعلاه.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة