طرق للتخلص من حب الشباب بخلطات طبيعية منزلية ونتائج خيالية

طرق للتخلص من حب الشباب بخلطات طبيعية منزلية ونتائج خيالية

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ما هي أفضل طرق للتَخلص من حب الشباب؟ من أكثر الأسئلة التي تأتي لخبراء العناية بالبشرة، وأطباء الجلد، لأنها من أكثر المشاكل التي تُعكر صفو جمال البشرة، وتَجعلها باهته، مليئة بالشوائب، والبثور، والاحمرار، والحكة، والوصفات الطبيعية أفضل الطرق التي يُمكن من خلالها التخلص من كل مشاكل البشرة الدهنية وحب الشباب بسرعة.

طرق للتخلص من حب الشباب

تَشمل مشاكل حب الشباب على البثور البيضاء والسوداء، والاحمرار والحكة، وكل تلك المشاكل يُمكن أن تَظهر مرة واحدة، أو تباعًا، و تظهر بسبب إفراط في نشاط الغُدد الدهنية، وتراكم خلايا الجلد الميت، واختلال الهرمونات، ومن أجل القضاء على كل المشاكل التي يُسببها حب الشباب يَجب مُعالجة الأسباب التي أدت لظهوره إن وجدت.

كما توجد طرق مُختلفة لعلاج حب الشباب والتي تَنقسم بين علاج حب الشباب عن طريق الطبيب باستعمال بعض الأدوية التي تَعمل على تَطهير البشرة، وتَتحكم في إفراز الزيوت، أو بالعلاج بالطرق الطبيعية التي أثبتت كفاءة عالية، وأصبح الخبراء يُوصون باستعمالها للحصول على نتائج أسرع وأفضل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيفية التخلص من آثار حب الشباب بسرعة

الأهم من معرفة الوصفات التي تٌساعد في القضاء على حب الشباب، هو كيفيه تَطبيق تلك الوصفات بالطريقة الصحيحة، وما هي الخطوات التي يَجب اتباعها للتَخفيف من الحكة والاحمرار، والتي تَتمثل في:-

  • إبعاد اليدين عن منطقة انتشار البثور والاحمرار، لأنه يَتسبب في انتقال العدوى، وسَتُزيد من الحكة.
  • تَطبيق الكمادات الباردة على المناطق المُصابة بالاحمرار.
  • استعمال حمامات البخار للوجه باستعمال بعض الأعشاب التي تُساعد في تَطهير الوجه من البثور والحبوب.
  • الحرص على تَنظيف البشرة جيدًا بالماء البارد، دون استعمال الصابون.

وهذه أفضل الوصفات الطبيعية التي يُمكن تَطبيقها بشكل يومي

ماسك الاسبرين

  • يُوضع قرصين من الأسبرين مع الماء ويَتم إذابتها قليلًا.
  • ثم يُضاف لها ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة من الزبادي.
  • تُمزج المكونات جيدًا وتُطبق على البشرة لمدة نصف ساعة.
  • ثم يَتم تَقشيره باستعمال قطعة قطن.

طرق للتخلص من حب الشباب

جل الصبار

يَتم تَطبيق جل الصبار كل يوم قبل الخلود للنوم، لأن لديه قدرة على إزالة البثور، والالتهابات، بالإضافة إلى إزالة الدهون، والزُهم، ويُفضل الاحتفاظ به بالثلاجة ثم القيام بمزجه جيدًا، ثم تَطبيقه على البشرة.

التخلص من حب الشباب في يوم واحد

يُمكن القضاء على بثور حب الشباب في أسرع وقت، خاصًة عند القيام بتَطبيقها بشكل يومي، والتَركيز على المكونات التي تَعمل على تَطهير البشرة من البكتيريا، والجراثيم، بالإضافة للوصفات التي تُساهم في تَهدئة الاحمرار والحكة، مثل تلك الطرق الفعالة:-

  • زيت شجرة الشاي: يساعد في القضاء على البكتيريا والجراثيم، والاحمرار، ويُنقي البثور من المادة البيضاء، ويَتم تَطبيقه عن طريق ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت اللوز، ويُطبق على البثور، ثم يُترك لمدة ساعة كاملة، وتَكرار تَطبيقه كل يوم.
  • تَطبيق أحد الوصفات القابضة للمسام ولتَطهير البشرة، عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع عصير نصف ثمرة من الليمون، وتُمزج المكونين معًا وتُطبق على البشرة مع تَركه لمدة 15 دقيقة.
  • تَطبيق ملعقة من جل الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ومزجهم معًا جيدًا، ثم تَطبيقهم على البشرة وتَركهم لمدة تَتراوح من 15-20 دقيقة.

طرق للتخلص من حب الشباب

إزالة حب الشباب في دقائق

يُمكن تَهدئة الاحمرار والحكة، والقضاء على تَوهج حب الشباب بأحد الوصفات الطبيعية الفعالة والسريعة مثل:-

ماسك الشوفان والعسل

  • يَتم تَحضيره عن طريق مَزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقتان كبيرتان من العسل، وملعقة كبيرة من (الحليب، أو ماء الورد أو الماء).
  • تُخلط جميع المكونات جيدًا، وتُطبق على البشرة مع تَركها من 15-20 دقيقة.
  • ثم يٌشطف الوجه بالماء الدافئ، وتَكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع.

ماسك زيت شجرة الشاي والطين

  • يَتم وضع ملعقتان كبيرتان من الطين + ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي + ثلاث ملاعق من ماء الورد.
  • يَتم تَطبيق الطين مع ماء الورد وتُمزج جيدًا.
  • ثم يٌضاف له زيت شجرة الشاي.

طرق للتخلص من حب الشباب

أسرع طريقة للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية

تعد أولى الخطوات التي تساعد في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية، وحب الشباب، الحرص على تَنظيف البشرة من الشوائب، والخلايا الميتة، والزُهم، مع الابتعاد عن تَناول الأكلات التي تُحفز على إفراز الزيوت، وبهذا استعمال أي وصفة سَتٌساعد في الحصول على نَتيجة قوية مع المُداومة على تَطبيقها، ومن الوصفات السريعة للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية:

  1. الصبار + 4 ملاعق عسل + نصف ملعقة صغيرة قرفة ناعمة، وتُمزج ثم تُطبق على البشرة.
  2. عصير الليمون وثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي وتَطبيقهم على البشرة لمدة 20 دقيقة.

طرق للتخلص من حب الشباب

" قبل البحث عن طرق للتَخلص من حب الشباب، يَجب معرفة ما هي الأسباب التي أدت لظهور البثور والحبوب، لأن تلك هي أولى الخطوات التي تٌساعد في معرفة السبب الرئيسي، لأن مهما كانت الوصفات قوية سَتظل المشكلة عالقة بزوال السبب".

الخلاصة

سَتظل الوصفات الطبيعية أفضل طرق للتخلص من حب الشباب، والتي تَتنوع ما بين إتباع العادات الصحية السليمة مثل عدم لمس الحبوب، والإفراط في التَجفيف، واستعمال الكمادات الباردة، وحمام البخار، وبين تَطبيق المكونات الأكثر فاعلية للتخلص من البثور، مثل الأسبرين، عصير الليمون، العسل، زيت شجرة الشاي، الكركم، جل الصبار، وغيرها من المكونات الأخرى.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة