طريقة إزالة الشعر بالخيط بنفسك بدون الشعور بألم

طريقة إزالة الشعر بالخيط بنفسك بدون الشعور بألم

آخر تحديث : الإثنين ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

طريقة إزالة الشعر بالخيط أحد الطرق المميزة في التخلص من الشعر الزائد الذي يكون موجودا في منطقة الوجه وخاصة الشعر الذي يكون متواجدا في منطقة الذقن والشفاه.

وعلى الرغم من تعدد الطرق المستخدمة في التخلص من الشعر الزائد إلا أن طريقة الخيط أو الفتلة تعد من أشهر هذه الطرق على الإطلاق وتعتبر الطريقة المفضلة لعدد كبير جدا من النساء.

فكيف يمكنك التخلص من الشعر الزائد باستخدام الفتلة ودون أن تشعري بأي ألم؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا من خلال موقعنا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مميزات إزالة الشعر بالخيط

مميزات إزالة الشعر بالخيط

طريقة إزالة الشعر بالخيط لها العديد من المميزات التي تجعلها المفضلة لدى عدد كبير من النساء ولعل من أبرز هذه المميزات:-

  • لا يوجد أي آثار جانبية لهذه الطريقة حيث لا يتم الاعتماد فيها على أي مادة كيميائية ويمكنك أن تقومي بها بنفسك داخل منزلك، فكل ما يلزمك هو خيط من القطن والتدريب بصورة كافية على الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر باستخدام الخيط.
  • تعتبر طريقة الخيط من الطرق المجانية الغير مكلفة على الإطلاق مقارنة بالعديد من طرق إزالة الشعر الأخرى مثل استخدام الليزر أو الشمع أو غيرها من الطرق.
  • من الطرق التي لا تترك أي علامات على البشرة مثل طريقة استخدام ماكينات الحلاقة والتي من الممكن أن تسبب بعض الخدوش أو الجروح.
  • تعتبر طريقة الخيط من الطرق المناسبة لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة التي تجد صعوبة في اختيار الطريقة المناسبة لها.
  • تعتبر من الطرق التي تسبب القليل من الألم مقارنة ببعض الطرق الأخرى مثل طريقة إزالة الشعر باستخدام الشمع مثلا.
  • من الطرق التي تمكنك من إزالة الشعر من جذوره مما يعني أن الشعر سوف يحتاج إلى وقت طويل حتى ينمو من جديد.

كيفية إزالة الشعر بالخيط بدون الم

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتخلص من الألم الناتج من إزالة الشعر باستخدام الخيط ومن أبرز هذه الطرق:

ماء الورد

من المواد الطبيعية التي تحتوي على العديد من المواد التي تعمل على تهدئة البشرة وترطيبها بصورة كبيرة مما يمنع تهيج البشرة وتخفيف الألم الناتج من إزالة الشعر بصورة كبيرة، فيمكنك تطبيق ماء الورد على البشرة مباشرة بعد إزالة الشعر.

الحليب أو الزبادي

حيث يحتوي كلاهما على العديد من المواد التي تعمل على تخفيف الألم بصورة كبيرة مع منع احمرار البشرة وكذلك منع ظهور الحبوب والبثور على البشرة.

زيت شجرة الشاي

يمتلك العديد من الفوائد العديدة للبشرة ومن أبرزها منع تهيج البشرة بصورة كبيرة مع العمل على ترطيب البشرة ولذلك يفضل تدليك البشرة باستخدام الزيت بعد الانتهاء من إزالة الشعر للتخفيف من الألم الناتج.

طريقة إزالة الشعر بالخيط بنفسك

طريقة إزالة الشعر بالخيط بنفسك

كما ذكرنا أنه يمكنك إزالة الشعر بالخيط بنفسك ولكي تتمكني عزيزتي من فعل ذلك يمكنك أن تقومي باتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية عليك عزيزتي أن تقومي بإحضار خيط من القطن ومن المفضل أن يكون باللون الأبيض حتى تتمكني من رؤية الشعر المتساقط بسهولة تامة.
  • الآن عليك أن تقومي باختيار الطول المناسب للخيط ويمكنك أن تقومي باختيار طول 20 بوصة في البداية.
  • بعد ذلك عليك أن تقومي بريط نهايتي الخيط بصورة جيدة ومن المفضل أن يتم عقد نهايتي الخيط أكثر من عقدة لضمان ثبات الخيط.
  • عليك الآن أن تقومي بالإمساك بأطراف الخيط بين يديك واحرصي على أن تكون العقدة الموجودة في الخيط بالقرب من إحدى يديك.
  • الآن عليك أن تقومي بعكس الخيط وعمل به بعض التقاطعات.
  • بعد ذلك عليك أن تقومي بتحريك يديك عن طريق الفتح والغلق حتى تتمكني من التدريب على عملية إزالة الشعر.
  • الآن عليك أن تقومي بوضع الخيط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها والقيام بالفتح والغلق مثل حركات المقص تماما والتي تدربنا عليها في الخطوة السابقة.
  • ويفضل إن كنت تنوين الاعتماد على هذه الطريقة أن تبدئي بمنطقة الساقين حتى تعتادي على ممارستها جيدا ومن ثم يمكنك الانتقال إلى منطقة الحواجب.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تحتاج منك إلى الصبر حتى تتمكني من إتقانها بالصورة الصحيحة ولكن بعد إتقانها ستتمكنين من تنفيذها بسرعة كبيرة جدا.

إزالة شعر الوجه بالخيط بدون ظهور حبوب

إزالة شعر الوجه بالخيط بدون ظهور حبوب

بعد أن تعرفنا معا على الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر باستخدام الخيط دعينا نتعرف على بعض النصائح لإزالة شعر الوجه بالخيط بدون ظهور حبوب، فهذه النصائح سوف تساعدك على منع ظهور هذه الحبوب ومن أبرز هذه الطرق:

تجنب التعرض لأشعة الشمس

من المهم أن تحرصي على عدم التعرض بصورة مباشرة إلى أشعة الشمس وخاصة بعد إزالة الشعر باستخدام الخيط حيث تعمل أشعة الشمس على زيادة التهيج في البشرة مما يؤدي إلى ظهور الحبوب بصورة كبيرة.

عدم ملامسة البشرة

بعد إزالة الشعر تكون البشرة أكثر حساسية من أي وقت سابق مما يسهل عملية انتقال الفطريات المسببة لظهور الحبوب ولذلك من المفضل أن تقومي بعدم لمس البشرة بعد إزالة الشعر لعدة ساعات.

استخدام الكريم المرطب

إذا كنت عزيزتي من أصحاب البشرة التي تصاب بالحبوب بسهولة فيمكنك الاعتماد على بعض الكريمات المرطبة التي تعمل على منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر ويمكنك معرفة النوع المناسب لبشرتك عن طريق استشارة الطبيب.

عدم تطبيق المكياج

يحتوي المكياج على العديد من المواد الكيميائية القاسية التي من الممكن أن تتسبب في ظهور الحبوب بعد عملية إزالة الشعر ومن المفضل عزيزتي أن تتوقفي عن تطبيق المكياج على البشرة لمدة يومين أو ثلاثة بعد عملية إزالة الشعر لمنع ظهور الحبوب.

نصائح قبل إزالة شعر الوجه بالخيط

نصائح قبل إزالة شعر الوجه بالخيط

نصائح قبل إزالة شعر الوجه بالخيط لتتمكني من إزالة الشعر بدون أن تشعري بالألم ومن أبرز هذه النصائح:-

  • يمكنك القيام بتوزيع القليل من معجون الأسنان بخلاصة النعناع على البشرة قبل البدء في إزالة الشعر حيث يعمل النعناع على تهدئة البشرة بصورة كبيرة.
  • أثناء إزالة الشعر من المفضل أن تقومي بشد البشرة بشكل جيد لتسهيل عملية إزالة الشعر وعدم الشعور بالألم.
  • من المفضل عدم استخدام شفرات الحلاقة نحت أي ظرف من الظروف على الوجه فيؤدى ذلك إلى نمو الشعر بصورة أسرع بكثير.
  • من المفضل أن تقومي بغسل الوجه باستخدام الماء البارد قبل الشروع في عملية إزالة الشعر وتجفيف البشرة لمنع تهيج البشرة أثناء عملية الإزالة.
  • إذا كنت تعانين عزيزتي من ظهور حب الشباب أو البثور فمن المفضل عدم استخدام طريقة الخيط في إزالة الشعر.
  • يجب عليك أن تقومي باختيار خيط مصنوع من القطن بنسبة 100%.
  • كما يجب عليك ترك مسافة مناسبة بين الخيط والبشرة حتى لا يغلق الخيط على البشرة ويؤدي إلى ظهور الجروح على سطح البشرة.

وفي النهاية قد تعرفنا سويا على طريقة إزالة الشعر بالخيط وما هي المميزات التي تتمتع بها هذه الطريقة، مع شرح طريقة استخدام الخيط لإزالة الشعر بنفسك وسرد بعض النصائح الهامة لعدم الشعور بالألم أو ظهور حب الشباب بعد عملية إزالة الشعر.

اطلعي على المزيد:

طريقة ازالة شعر الوجه ... تعرفي على أفضل الطرق

كيفية إزالة الشعر بالخل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة