طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة للحصول على وجه صافي ومشرق

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة للحصول على وجه صافي ومشرق

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تبحث الفتيات والنساء دائما عن طرق العناية ببشرتهن والتخلص من الشوائب المختلفة لذا فإن التعرف على طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة ضروري جداً لكل فتاة تهتم بمظهر بشرتها، حيث يعمل على تنقية البشرة من شوائب المكياج وعوامل البيئة المختلفة من هواء ملوث وتراب يسد مسام البشرة. كما يعمل جهاز تنظيف البشرة على تنشيط الدورة الدموية وإزالة الرؤوس البيضاء والسوداء، ونظراً لفوائده العديدة فسوف يشرح لكي موقعنا طريقة استخدامه بالتفصيل حتى تحصلين على أفضل نتيجة من خلاله.

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

كل منا يحلم ببشرة صافية خاليه من العيوب ونظيفة خالي من الشوائب ولكي نحصل على هذه النتيجة يجب علينا اقتناء جهاز تنظيف البشرة ويجب معرفة طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة وهي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • استخدمي قطعة قطن طبية مبللة لمسح وجهك من أي أتربة أو بقايا مكياج.
  • احضري الفرشاة الصغيرة التي تأتي مع الجهاز وبليها بقليل من الماء ثم ضعي عليها كمية من غسول وجهك المناسب لطبيعة بشرتك وبعدها اغسل وجهك جيداً وسوف تقوم الفرشاة بالتنظيف العميق لوجهك.
  • قومي بتشغيل الفرشاة ومرريها على وجهك بحركات دائرية وركزي على الذقن والأنف والجبهة لمدة دقيقة بحيث تكون مدة كل منطقة منهم عشرون ثانية فقط، ومرري الفرشاة على كل خد لمدة غ=عشر ثواني واحرصي على الابتعاد عن المنطقة التي تكون حول العين نظراً لرقة الجلد فيها وتحسسه.
  • وبعد إن تتأكدي من تغلل الفرشاة في جميع خلايا جلدك وتنظيفه بعمق اغسل وجهك بالماء الفاتر جيدً وتأكدي من زوال بقايا الغسول وآثار الجلد الميت.
  • وأخيراً رطبي بشرتك بمرطب مناسب لها لكي تحافظي عليها من الجفاف.

نصائح للحصول على أعلى تنظيف من الجهاز

  1. عليك اختيار رأس فرشاة تناسب وجهك حتى لا تتأذى بشرتك ويحدث لها تهيج.
  2. يمكنك استخدام الجهاز مره يومياً لتحفيز البشرة على إنتاج الدهون والزيوت المفيدة في ترطيبها والحفاظ على ملمسها النعام، ولكن احذري أن كنتي من أصحاب البشرة الحساسة فإن الاستخدام اليومي للفرشاة قد يتسبب في حدوث الطفح الجلدي أو الحكة والتهيج.

كيفية استخدام جهاز تنظيف البشرة فوريو

كيفية استخدام جهاز تنظيف البشرة فوريو

قبل أن نشرح طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة فوريو سنخبركم عن بلد صنعه ومميزاته، فالشركة تالتي قامت بتصنيع جهاز فوريو هي شركة سويدية وقامت بإنتاجه بعد عشر سنوات من البحث في مجال العناية بالبشرة وبعد دراسة تقنية التنظيف بالذبذبات الصوتية الحديثة.

أما فيما يخص مميزات الجهاز

  • أهم ميزة فيه أن الفرشاة مصنوعة من السيلكون النقي الذي لا يحتفظ بالبكتريا والجراثيم بعد استخدامه ولا تحتاجين إلى تغيره كل ثلاثة شهور كما في الأجهزة التي تحتوي على فرشاة مصنوعة من النايلون.
  • يتميز جهاز فوريو لتنظيف البشرة أيضاً بأنه يقشر الطبقة السطحية من الجلد بلطف ويزيل الأوساخ ويعمل على تفتيح المسام ويخلصها من بقايا المكياج العالق بها والأوساخ التي تتراكم عليها نتيجة تعرضها لعوامل البيئة المختلفة.
  • جهاز خفيف يمكن حمله إلى أي مكان ويمكن استخدامه أثناء الاستحمام.
  • بطاريته يتم شحنها لمدة طويلة حيث أ شحن الجهاز لمرة واحدة يكفي لاستخدام ثلاثمائة مرة.

أنواع جهاز لونا

  1. لونا 1 وبها ثلاثة أنواع: لونا باللون الأزرق وهذا النوع خاص بأصحاب الشرة الدهنية، لونا باللون الأبيض وهذا النوع يناسب أصحاب البشرة الحساسة، ولونا باللون الوردي لأصحاب الشرة العادية.
  2. لونا 2 وبها أربعة أنواع: لونا باللون البنفسجي للبشرة الحساسة، لونا باللون الوردي للبشرة العادية، لونا بلون التركواز للبشرة الدهنية، ولونا باللون الأزرق لأصحاب البشرة المختلطة.
  3. لونا ميني ولونا ميني 2: لا يوجد اختلاف بين النوعين ولكن لونا ميني 2تحتوي على زر إضافي لتقليل السرعة أو زيادتها.
  4. لونا بلاي وتتميز بصغر حجمها وتختلف عن باقي الأنواع بانها تعمل لمائة مره فقط ثم تنتهي وهذا النوع يناسب أكثر الذين يريدون تجربة الجهاز على بشرتهم والتأكد من عدم تحسسهم منه.
  5. لونا جو وهي صغيرة الحجم أيضاً مثل لونا بلاي ولكنها تحتوي على تقنية مقاومة التجاعيد وعلامات تقدم السن.

طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه

طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه

  1. عليك أولا التأكد من نظافة بشرتك وخلوها من أي آثار للمكياج.
  2. بللي الفرشاة وضعي عليها قطعه صغيره من الغسول الذي يتناسب مع بشرتك.
  3. ابدأ في تنظيف الجبهة والذقن والأنف كل منطقه منهم عشون ثانيه ثم اتجهي لمنطقة الخدود ونظفي كل خد منهم عشر ثواني.
  4. عند استخدامك لفرشاة تنظيف الوجه سوف تشعرين بدغدغة قليلة في البداية ولكنه ليست مزعجة ومع الاستمرار سوف تعتادين عليها.
  5. بعد تمرير الفرشاة على جميع وجهك والتأكد من تنشيط الدورة الدموية في جميع أجزائه قومي بغسله جيداً بالماء الفاتر وتأكدي من إزالة بقايا الجلد الميت الذي تم تقشيره بواسطة الفرشاة.

بدائل استخدام غسول تنظيف البشرة

الكثير من الناس لا تريد التسبب في ضرر بشرتها بواسطة مستحضرات العناية للبشرة التي يحتوي معظمها على كيماويات ويلجئون لمواد من الطبيعة للعناية ببشرتهم.

العسل

من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في تنظيف البشرة

حيث يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة دون إلحاق الضرر، لذا يجب معرفة طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة وهي كالآتي:

  1. قومي بتغطية حواف سترتك بمنديل لكي تحميها من تساقط العسل عليها.
  2. بللي وجهك بالماء الساخن وهذه الخطوة مهمة لمساعدة العسل على الذوبان.
  3. خذي نصف ملعقة من العسل وضعيها في يديك وحاولي تذويبها بين راحتيهما وغن كان العسل جامد قليلاً يمكنك تزويد بعض قطرات الماء الدافئ.
  4. ابدئي بتوزيع العسل على كامل وجهك وقومي بفركه بحركات دائرية واحرصي على الابتعاد عن منطقة حول العين.
  5. في حالة وجود رؤوس سوداء في بشرتك يمكنك ترك العسل على بشرتك لمدة عشر دقائق وبعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ جيداً.
  6. قومي بتنشيف وجهك بمنشفة قطنية بطريقة الطبطبة حتى لا تتهيج بشرتك أو يصيبها الاحمرار.
  7. وأخيراً ضعي مرطب مناسب لنوع بشرتك مثل زيت جوز الهند في حالة البشرة الدهنية وزيت اللوز في حالة البشرة المختلطة وكريم غني بفيتامين في حالة البشرة الجافة.e

فوائد استخدام فرشاة تنظيف البشرة

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

قبل التعرف على طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة والوجه دعونا نتعرف على فوائده للبشرة:

  • ينظف الوجهة بعمق ويقشر الخلايا الميتة بأمان تام، كما يعمل الجهاز على تصغير حجم مسامات البشرة الواسعة مما يعمل على تقليل كمية الأوساخ العالقة بها.
  • هذا الجهاز مفيد جداً قبل وضع أي ماسك حيث يعمل على سرعة امتصاصه ومضاعفة استفادة البشرة به عن وضع الماسك بدون عمل مساج بفرشاة جهاز تنظيف البشرة قبل وضعه.
  • مادة السيلكون التي تم تصنيع الفرشاة منها تساعد على تنظيف البشرة بعمق أكثر من أي مادة أخرى، كما أنها تعطي لوجهك اللمعان والنضارة الازمين للحصول على مظهر جيد لبشرتك.
  • يمكنك استخدام الفرشاة يومياً نظراً لنعومة السيلكون وعدم إلحاقه الضرر بالبشرة بخلاف الفرش اليدوية أو الكهربية فهي تستخدم مرتين بالأسبوع فقط لأنها قوية على البشرة.
  • أيضاً الفرش اليدوية يجب عليك تغيرها كل ثلاثة أشهر نظراً لاحتوائها على بكتريا وجراثيم بين ثناياها، بخلاف فرشاة جهاز تنظيف البشرة فهي لا تعمل على تراكم الأوساخ والبكتريا بداخلها ولذلك تعيش معكي طويلاً ولا تحتاجين إلى تغيرها.
  • هذا الجهاز مفيد جداً للسيدات التي تخطت أعمارهن الخمس وعشرون حيث أن المساج اليومي الذي تقوم الفرشاة بعمله يومياً للبشرة يساعدها على تأخير التجاعيد وعلامات تقدم السن.

أما عن طريقة استخدامه

للتعرف على طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة عليك أولاً مسح وجهك بقطنة مبللة ثم وضع الغسول المناسب لنوع بشرتك على الفرشاة وأبداي بالتدليك جميع مناطق وجهك لمدة دقيقة، عدا اغسلي وجهك بالماء الفاتر ورطبي وجهك بالمرطب المناسب لنوع بشرتك.

اقرأي أيضًا:

تعرفي على جهاز تنظيف الوجه foreo

تنظيف البشرة في العيادات - تعرفي على اهم نصائح لنظافة البشرة

كيفية تنظيف البشرة هيدرا فيشل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة