طريقة السبانخ بالحمص والفريك

طريقة السبانخ بالحمص والفريك

آخر تحديث : الجمعة ٢١ مايو ٢٠١٩

السبانخ من أكثر الأكلات الغنية بالحديد والفيتامينات المتعددة التى تساعد على الحماية من فقر الدم والأنيميا ولكن بعض الأفراد لايفضلون تناولها ولهذا نقدم طريقة السبانخ بشكل جديد ومختلف للحصول على مذاق مميز وللأستفادة فى نفس الوقت من الفيتامينات والحديد الموجود بها .

طريقة عمل السبانخ بالحمص

تتنوع طرق تحضير السبانخ وأشهرها طريقة السبانخ بالحمص التي سنقدمها لكي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

المقادير

2حزمة سبانخ

1 كوب من الطماطم

2 ملعقة حمص

كزبرة

ملح

فلفل اسود

بصلة

سمنة

ثوم

طريقة التحضير

فى البداية يشوح البصل على النار مع السمنة بعد ذلك نقوم بوضع عصير الطماطم ونتركها تأخذ غلوة على النار ثم نضيف الملح والفلفل الأسود،بعد ذلك نقوم بوضع الحمص فوق الصلصة ونتركه يغلى معها لمدة 10 دقائق حتى ينضج.

تغسل السبانخ بشكل جيد تحت الماء الجارى للتخلص من الشوائب العالقة بها ومن الممكن وضع ملعقة من الخل أثناء غسل السبانج للتخلص من اى ميكروبات عالقة بها وللتأكد من نظافتها بشكل كامل بعد ذلك نقوم بتقطيعها على شكل دوائر صغيرة ونقوم بوضعها على الصلصة المعدة سابقا.

فى إناء منفصل نقوم بتشويح الثوم مع الكزبرة والسمنة على الناروبعد ان يأخذ الثوم لون ذهبى نقوم بوضعه على السبانخ وبذلك تكون طريقة السبانخ بالحمص جاهزة للتقديم .

طريقة السبانخ

طريقة السبانخ بالفريك

قد لا يفضل بعض الأفراد طريقة السبانخ بالأرز أو الحمص لهذا السبب نقدم طريقة السبانخ بالفريك والتى تعتبر غنية بالعناصرالغذائية اللازمة لبناءالجسم .

المقادير

2حزمة سبانخ

1 كوب من الطماطم

1/2 كيلو فريك مفروم

1/2كيلو لحم مقطع مربعات

كزبرة

ملح

فلفل اسود

بصلة مكعبات

سمنة

ثوم

طريقة التحضير

تسخن السمنة جيدا ثم نقوم بوضع البصل المكعبات فى السمنة حتى يصبح لونه ذهبى وبعد ذلك نقوم بوضع مكعبات اللحمة ونقلبها مع البصل حتى تغير لونها بعد ذلك نقوم بوضع الصلصة ونتركها حتى تندمج مع المكونات وحتى يتماسك قوامها .

بعد التأكد من ان اللحمة قد وصلت لمرحلة النضج نقوم بأضافة السبانخ والكزبرة ونقلبهم لمدة 3 دقائق بعد ذلك نضع الفريك مع 2 كوب من الماء ونتركهم حتى النضج.

نقوم بتحمير الثوم مع الكزبرة والسمنة وبعد ذلك نضيفهم على وجه السبانخ بعد غلق النار عليها .

طريقة السبانخ

طريقة عمل السبانخ بالارز

تعتبر طريقة السبانخ بالأرز من أهم طرق تحضير السبانخ لان مكونتها بسيطة وغير مكلفة وخطوات تحضيرها سريعة ولا تحتاج اى جهد .

المقادير

2حزمة سبانخ مقطعة

2 كوب شوربة

ثوم مفروم

بصلة مفرومة

كزبرة

ملح

فلفل اسود

زبدة

عصير طماطم

ملعقة ارز

طريقة التحضير

توضع ملعقة الأرز فى الماء بعد غسلها بعد ذلك يشوح البصل المفروم مع الزبدة على النار حتى يصبح لونه ذهبى ثم نضيف له الثوم ونقلبه لمدة دقيقة بعد ذلك نضع عصير الطماطم ونتركهم حتى الغليان .

نضيف بعد ذلك الشوربة حسب الرغبة فى القوام ونضيف الملح والفلفل والأرز ونتركهم حتى ينضج الأرز والسبانخ .

من الممكن تقديم السبانخ مع خبز مقرمش او ارز ابيض وسلطة خضراء .

طريقة السبانخ

طريقة سلطة السبانخ

قد لايفضل الأطفال تناول السبانخ بشكلها المطبوخ لهذا نقدم طريقة السبانخ على شكل سلطة حتى يستفيد بها الأطفال بشكل غير مباشر.

المقادير

حزمة سبانخ

ملح

خل

عصير ليمون

طماطم

ثوم

طريقة التحضير

نقوم بتقطيع السبانخ نفس تقطيعة الخضرة على السلطة بعد ذلك تقطع الطماطم مكعبات بسيطة ثم نضيف لها الملح والخل والليمون والثوم ونقلبها بشكل جيد وتكون بذلك جاهزة للتقديم.

طريقة السبانخ


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة