طريقة العيش السورى للحلو والحادق

طريقة العيش السورى للحلو والحادق

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

يعتبر العيش السورى من اكثر انواع الخبز انتشارا خلال الفترات الماضية، وذلك لاعتباره أفضل خبز يتناسب مع الأكلات السريعه المفضلة لدى عدد كبير من افراد اسرتك بأعمارهم المختلفة.

للعيش السوري عدد كبير من الاستخدامات أهمها السندوتشات وخاصة الشاورما، وكانت بداية انتشار هذا النوع من الخبز في مصر من خلال المطاعم والمحلات السوري، وفيما يلي سيقدم لكي موقع ستات دوت كوم طريقة العيش السورى في منزلك بأسهل طريقة.

طريقة العيش السورى

المقادير

1كوب دقيق

1/4كوب زيت

1كوب ماء

كيس بيكينج بودر

ملعقة خميرة فورية

ملح

طريقة التحضير

فى البداية قلبي الزيت والملح والخميرة والبيكينج بودر بعد ذلك ضيفي الدقيق واستمري فى تقليب الخليط ثم ضيفي الماء بشكل تدريجى على الخليط وتقلب حتى تصبح عجينة متماسكة .

تغطى العجينة بكيس بلاستيك وتوضع فى مكان دافئ لمدة نصف ساعة حتى تتختمر، ثم تشكل العجينة على شكل كرات صغيرة ثم تفرد بالنشابة وبعدها تسخن الطاسة بشكل جيد ويوضع بها نقطة زيت وتوضع العجينة بالطاسة حتى تنضج ثم تقلب على الجانب الآخر.

بعد رفع العجينة من على النار توضع فى طبق مسطح حتى تبرد وتكرر هذه الطريقة حتى يتم الانتهاء من باقى العجينة ثم توضع شرائح الخبز فى كيس بلاستيك لحين استخدامها.

عليكي عزيزتي أن تقومي بنخل الدقيق قبل البدء في استخدامه بالعجين وذلك للتأكد من انه خالى من اى شوائب قد تفسد العجينة او تتسب فى عدم اختمارها بشكل سليم.

طريقة العيش السورى

طريقة العيش السورى بدون خميرة

المقادير

2كوب دقيق

4ملاعق زيت زيتون

ملح

ماء

طريقة التحضير

يخلط الدقيق مع الملح وزيت الزيتون حتى الامتزاج ثم يضاف الماء بالتدريج حتى تصبح العجينة متماسكة، تشكل العجينة وتترك حتى تختمر وتفرد وتوضع في الطاسة حتى تنضج ثم توضع فى كيس بلاستيك وتغطى بقطعة قماش.

طريقة العيش السورى

مقالات مشابهة


التقيمات