طريقة القلقاس المجمد والصيامي

طريقة القلقاس المجمد والصيامي

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

يعتبر القلقاس من الخضروات الشتوية الغنية بالكثير من الفوائد الصحية للجسم وخاصة إنه يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وهناك أكثر من طريقة لطهى القلقاس لهذا، سنقدم لكي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طريقة القلقاس بأكثر من طريقة.

طريقة عمل القلقاس الصيامى

المقادير

ثمرة قلقاس متوسطة

1 كوب من السلق

كزبرة خضراء

زيت

ثوم مفروم

شوربة

ملح

فلفل اسود

طريقة التحضير

يقطع القلقاس مكبات متساوية ثم يغسل فى ماء دافئ،بعد ذلك يتم خلط الثوم والكزبرة والسلق مع الزيت على النار حتى يصبح لونها غامق ثم نطحنها فى الكبة .

نضع القلقاس فى إناء غويط مع الشوربة ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بوضع الملح والفلفل وبعد ذلك نضع السلق المعد سابقا على الشوربة وبذلك نحصل على طريقة القلقاس الصيامى بخطوات بسيطة، يمكن تقديم القلقاس بجانب أرز أبيض وسلطة خضراء أو أى نوع من المخللات .

يمكن الاحتفاظ بكمية السلق المتبقية داخل علبة محكمة الغلق بالثلاجة واستخدامها على مرات اخرى أثناء تحضير القلقاس.

طريقة القلقاس

طريقة القلقاس المجمد

المقادير

1 كيلو قلقاس مجمد

1 كوب سلق أخضر

شوربة لحمة

1 ثمرة طماطم

1 ثمرة بصل

كزبرة خضراء

ثوم مفروم

ملح

فلفل اسود

سمنة

طريقة التحضير

نقوم بغلى الشوربة على النار بشكل جيد ثم نضيف عليها مكعبات القلقاس المجمدة بعد خروجه من الفريزر مباشرة ونضع الملح والفلفل الاسود.

نخلط الطماطم والبصل والثوم والكزبرة ثم نضع السلق عليهم ويستمر الخلط فى المطحنة حتى يصبح الخليط متجانس بشكل كبير وناعم،ثم نقوم بتصفية الخليط بشكل جيد ونضعة فوق القلقاس.

يفضل عدم إخراج مكبات القلقاس من الفريزر قبل الطهى بفترة كبيرة لان هذا الأمر غير صحى ويسبب الكثير من الأمراض للأفراد لهذا يجب إخراج القلقاس بعد غليان الشوربة بشكل جيد ليوضع مباشرة بها دون ان يفك من الثلج .

مقالات مشابهة


التقيمات